كل العراق الاخبارية [أين]
وزير النفط الايراني: انتاجنا سيزداد نصف مليون برميل بعد رفع الحظر الدولي
2015/7/15 22:20 - ammar
وزير النفط الايراني: انتاجنا سيزداد نصف مليون برميل بعد رفع الحظر الدولي
[متابعة-أين]
اكد وزير النفط الايراني بيجن زنكنة ان بلاده ستزيد انتاجها من النفط بمعدل 500 الف برميل يوميا فور الغاء الحظر الدولي المفروض عليها بسبب برنامجها النووي.

وقال زنكنة في تصريح صحافي على هامش اجتماع الحكومة لبحث اطار توقيع الاتفاق النووي اليوم ان زيادة انتاج ايران من النفط ستصبح مليون برميل في اليوم الواحد بعد 5 الى 6 أشهر من رفع الحظر والعقوبات الدولية المفروضة عليها "لكننا سنبدأ منذ اليوم باتخاذ اجراءات تؤدي الى زيادة انتاج النفط".

واضاف ان "الحكومة الايرانية ستضع برامج لتطوير حقول النفط والغاز من خلال الاستفادة من القدرات والامكانيات الداخلية والخارجية لايران لافتا الى وجود شركات اجنبية ترغب بالعمل في ايران وبدأت بالتفاوض مع الحكومة حاليا.

واوضح زنكنة انه ايضا في مجال البتروكيماويات تسعى ايران الى الاسراع في تنفيذ خططها التي اعدتها في وقت سابق من اجل تطوير هذه الصناعة النفطية فور الغاء العقوبات الدولية ليصل انتاجها السنوي بمقدار 70 مليار دولار.

يذكر ان مجموعة 5 + 1 وايران اعلنوا يوم امس في فيينا عن التوصل الى توقيع اتفاق نووي شامل ينص على رفع العقوبات الدولية التي فرضها الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الامريكية على ايران مقابل فرض رقابة طويلة المدى على برنامجها النووي.انتهى