كل العراق الاخبارية [أين]
روحاني بلقاء خامنئي: ايران ستواصل طريقها بدعم الدول التي تواجه الارهاب
2015/7/14 23:55 - ammar
روحاني بلقاء خامنئي: ايران ستواصل طريقها بدعم الدول التي تواجه الارهاب
[متابعة-أين]
اکد الرئیس الایراني حسن روحاني دعم بلاده للدول التي تواجه مشكلة الارهاب في المنطقة.

وأشار روحاني خلال لقائه واعضاء حكومته، المرشد الاعلى السيد علي خامنئي مساء الثلاثاء، الی منجزات الحكومة وكذلك مشاکلها خلال العامین الاخیرین، معتبرا العلاقات الوثیقة مع الجوار والاهتمام بمواصلة المفاوضات النوویة من ضمن اجراءات الحكومة في مجال السیاسة الخارجیة.

وقال، "في هذه الظروف التي تعاني فیها المنطقة من الفوضی والارهاب، تقوم الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة بدعم الدول التي تواجه مشكلة الارهاب وستواصل هذا الطریق".

واشار الرئیس الایراني الی نتائج المفاوضات النوویة، موجها الشكر والتقدیر للمرشد الاعلى "لدعمه وتوجیهاته القیمة والسدیدة للحكومة والفریق المفاوض، معربا عن امله بان توفر هذه المسالة الارضیة لانهاء الضغوطات ودحض تهم الاعداء الباطلة ضد ايران وان یخلق هذا الامر حرکة جدیدة في مسار تطور البلاد ".

واعتبر روحاني "مشاکل البطالة والانتاجیة الواطئة وانخفاض المصادر الجوفیة والجفاف وقضایا البیئة وانخفاض اسعار النفط، من ضمن المشاکل التي تواجهها الحكومة الايرانية".

واکد الرئیس الايراني علی توظیف جمیع طاقات الحكومة لمعالجة مشاکل الشعب والبلاد وقال، "اننا ومن اجل حل المشاکل بحاجة الی تعاون السلطات الثلاث لنقطع الخطوات المتبقیة بسرعة اکبر".انتهى