كل العراق الاخبارية [أين]
أمير وقادة الكويت يهنئون ايران باتفاقها النووي التاريخي
2015/7/14 22:56 - ammar
أمير وقادة الكويت يهنئون ايران باتفاقها النووي التاريخي
[متابعة-أين]
بعث أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح ببرقيتي تهنئة الى الرئيس الايراني حسن روحاني والمرشد الاعلى في ايران السيد علي خامنئي هنأهما فيهما بالاتفاق التاريخي الذي أبرم اليوم في فيينا بين ايران ودول مجموعة 5 + 1.

واعرب امير الكويت في برقيتيه عن أمله أن "يسهم هذا الاتفاق في تعزيز الامن والاستقرار في المنطقة وتوجيه كافة الطاقات والامكانيات والجهود لتنمية دول المنطقة ونهضتها وتحقيق المزيد من التقدم والرقي والازدهار لشعوبها".

وتمنى الصباح لروحاني وخامنئي "موفور الصحة والعافية ولايران وشعبها الصديق كل الرقي والازدهار وللعلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين المزيد من التطور والنماء".

كما بعث كل من ولي عهد الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس الوزراء الكويتي جابر مبارك الحمد الصباح تهانٍ مماثلة الى روحاني وخامنئي حول الاتفاق النووي.

وكانت ايران قد توصلت اليوم مع دول مجموعة 5+1 الى اتفاق شامل حول ملفها النووي والقضايا المتعلقة به ويتضمن رفع العقوبات الدولية على طهران بتوقيتات زمنية والاعتراف بحق امتلاكها الطاقة النووية للاغراض السلمية والابحاث العلمية مقابل تخفيض نشاطها النووي والسماح لوكالة الطاقة الذرية بتفتيش منشآتها النووية والعسكرية.

ولاقى الاتفاق "التاريخي" ترحيبا دوليا كبيراً وتفاؤلا بانعكاسه ايجابياً على السلام في المنطقة والعالم.انتهى