كل العراق الاخبارية [أين]
كتلة نيابية: قانون الأحزاب سيصحح مسار العملية السياسية
2015/8/27 13:44 - زائر
كتلة نيابية: قانون الأحزاب سيصحح مسار العملية السياسية
[بغداد – أين]
رأت كتلة الحل النيابية أن إقرار مجلس النواب لقانون الاحزاب، سيصحح مسار العملية السياسية، داعية الكتل السياسية إلى التعاطي بايجابية مع القوانين المهمة والإسراع بإقرارها.
وقال رئيس الكتلة محمد الكربولي في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين]، نسخة منه إن "أقرار قوانين الأحزاب وتحديد ولايات الرئاسات الثلاث والحرس الوطني، تعد نضوجا لجميع القوى السياسية العراقية، ويعود الفضل بها إلى التظاهرات السلمية في جميع محافظات العراق".
وأضاف ان "المرحلة القريبة القادمة ستشهد تنفيذ خارطة طريق اﻷصلاحات البرلمانية التي أقرها مجلس النواب، وبما يعزز الدور الرقابي والتشريعي لممثلي الشعب وتقليص الفجوة بين الشعب والبرلمان وإعادة ثقة الشعب به".
ودعا الكربولي القوى والكتل السياسية كافة إلى "التعاطي بايجابية ووطنية ومسؤولية مع بنود خارطة اﻷصلاح البرلمانية ودعم تنفيذها وتسريع أقرار القوانين المهمة كـ [العفو العام، والمحكمة اﻻتحادية، ومجلس الخدمة اﻻتحادية، والغاء المساءلة والعدالة وتعديلات قانون مكافحة الإرهاب ..] والضرب بيد من حديد للمسؤولين والسياسيين للمقصرين والمفسدين دون مجاملة او تحيز".
وكان مجلس النواب، صوت خلال جلسته اليوم الخميس بالأغلبية على قانون الاحزاب، بعد تأخره لثماني سنوات بسبب الخلافات حوله بين الكتل السياسية.انتهى