كل العراق الاخبارية [أين]
مكتبها: وجود مشكلة قانونية بمفوضية انتخابات كردستان
2021/4/21 15:05 - ali
مكتبها: وجود مشكلة قانونية بمفوضية انتخابات كردستان
[اربيل-اين]
أعلن مكتب المفوضية المستقلة للانتخابات في اقليم كردستان عن وجود مشكلة قانونية، لافتا الى انه لم يتم تبليغهم من قبل الحكومة وبرلمان كردستان بشأن اجراء عملية الانتخابات.
وقال المتحدث الرسمي باسم مفوضية الانتخابات في اقليم كردستان، شيروان زرار، بحسب وسائل إعلام كردية، إن "المفوضية كمؤسسة مستقلة ومن الناحية الادارية والمالية مستمرون باعمالهم، مضيفا، الا ان حكومة وبرلمان كردستان لم تبلغانا بشئ الى هذه اللحظة بشأن اجراء الاستعدادات لاجراء انتخابات برلمان كردستان".
وأضاف، أن "الدورة الحالية لبرلمان كردستان، من الضروري اجراء انتخابات نهاية العام المقبل 2022"، مشيرا الى انه "ولهذا الغرض يجب تبليغ المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قبل 6 اشهر من اجراء الانتخابات لغرض اتخاذ الاجراءات والاستعدادات للانتخابات".
واشار زرار الى، انه "اضافة الى عدم تبليغنا باجراء الاستعدادات للانتخابات المقبلة، في الوقت ذاته، مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لديه مشكلة انتهاء المدة القانونية له"، مردفا، انه "ولذلك طالبنا برلمان كردستان بمعالجة هذه المشكلة اما بتمديد المدة القانونية لعملس مجلس المفوضين او اختيار لجنة جديدة تشرع بالعمل"