كل العراق الاخبارية [أين]
محافظها يكشف نسب إنجاز المشاريع بكركوك
2021/4/7 20:18 - ali
محافظها يكشف نسب إنجاز المشاريع بكركوك
[كركوك_اين]
كشف محافظ كركوك، راكان الجبوري، الأربعاء، عن نسب إنجاز المشاريع في المحافظة.
وقال الجبوري، بحسب الوكالة الرسمية، إن "هناك أكثر من 600 مشروع في محافظة كركوك ضمن خطة موازنة 2019، حيث إن هناك مشاريع ضمن تنمية الأقاليم وأخرى استثمارية وكذلك مشاريع ضمن البترودولار".
وأضاف، أن "هنالك اعمالا داخل مدينة كركوك في القاطع البلدي الخامس والسادس بنسب انجاز تتجاوز الـ 90%، وهناك مشاريع تأهيل تابعة لخدمات البلدية بالقطاع البلدي الاول والثاني أنجزت بنسبة 100%، فضلا عن مشاريع أنجزت، تتعلق بالأبنية المدرسية والمراكز الصحية والمدارس".
وأشار الى أنه "تم افتتاح ثلاث مدارس خلال الايام الماضية ضمن خطة تنمية الاقاليم في المناطق المحررة بقضاء الحويجة والنواحي التابعة له، مؤكدا أن هنالك مشاريع ضمن صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة حيث سيتم انجاز جسر زغيتون الرابط بين كركوك وتكريت خلال الايام المقبلة والذي يعد مشروعا حيويا ومهما ضمن خطة لإعادة الحياة للجسور التي تهدمت نتيجة العمليات العسكرية وارهاب داعش".
ولفت الى أن "المحافظة أنجزت جسر التون كوبري وجسر باي حسن وجسر شميط والجسر المؤدي الى طريق الموصل ومشاريع اخرى تتعلق بطريق المنزلة الحيوي الذي يربط قضاء الحويجة بكركوك والذي مازال العمل مستمرا به وبنسب انجاز تجاوزت الـ 50%".
وأوضح، أن "هنالك مشروعا ضمن استراتيجية مكافحة الفقر لتشييد 120 دارا سكنية وصلت نسبة الانجاز قرابة الـ80% والذي يقع جنوب مدينة كركوك، بالاضافة الى مشاريع اخرى تتعلق بإيصال خطوط المياه للاحياء السكنية والاقضية والنواحي والقرى التابعة لها بعضها أنجز والبعض الاخر قيد الانجاز".
وتابع، أن "هناك مشاريع صيانة وتأهيل شبكات الصرف الصحي والمجاري أنجزت بشكل كامل، مؤكدا أن اكثر من 60 الى 70% ضمن خطط المحافظة أنجزت".
ونوه، بأن "هناك مشروعين كبيرين هما الانفاق والطريق الحولي وشارع المطار ضمن سلسلة من الطرق الحديثة التي تسهم في معالجة الاختناقات المرورية واعطاء جمالية لكركوك، بلغت نسب الانجاز فيها اكثر من 50% حاليا".
ومضى بالقول: "سيتم خلال الموازنة الجديدة انشاء الطريق الثاني بين كركوك وتكريت لما له من اهمية كبيرة في تنشيط الواقع الاقتصادي والزراعي ويقدم خدمة لجميع المسافرين على طول هذا الطريق".
وأكد محافظ كركوك، أن "المحافظة لديها خطط واعدة وتنتظر تأمين السيولة المالية من اجل تحقيق طفرة كبيرة في الخدمات والجانب الحضاري والعمراني في عموم محافظة كركوك"