مصدر من مكتب المرجع السيستاني ينفي صدور بيان حول زيارة العبادي الأخيرة إلى النجف

تأریخ التحریر: : 2015/11/9 14:141632 مرة مقروئة
[النجف – أين]
نفى مصدر من مكتب المرجع الديني الأعلى اية الله العظمى السيد علي السيستاني، صدور بيان من المكتب حول الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء حيدر العبادي السبت الماضي إلى محافظة النجف.
وقال المصدر لوكالة كل العراق [أين]، ان "ألمكتب لم يصدر أي بيان حول زيارة رئيس الوزراء إلى النجف، ولقائه بمراجع الدين"، مشيرا إلى ان "ماتناقلته وسائل الإعلام بهذا الخصوص عارِ عن الصحة".
وكانت وسائل إعلام تناقلت بيانا عن مكتب المرجع الديني الأعلى اية الله السيد علي السيستاني، حول زيارة العبادي الأخيرة إلى محافظة النجف، جاء فيه ان، مكتب السيد السيستاني يعرب عن جل إحترامه وتقديره لرئيس الوزراء العبادي ويعتذر عن عدم استقبال السيد لكم، وذلك لتعرضه لوعكة صحية, والعمل بنصيحة الأطباء بضرورة الالتزام بالراحة التامة وعدم الإجهاد, ولا توجد أي قطيعة بين السيد العبادي.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، زار السبت الماضي النجف، والتقى بمراجع الدين السيد محمد سعيد الحكيم، والشيخ محمد إسحاق الفياض، فضلا عن الشيخ بشير النجفي، علاوة على لقائه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.
وجاء هذا اللقاء بعد يوم من رفض المرجعية الدينية العُليا لما وصفته بـ"التفاف ومماطلة " مجلس النواب في تنفيذ الاصلاحات.
وقال ممثل المرجعية في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي، في خطبة الجمعة أمس انه "تم التأكيد منذ البداية على ضرورة ان تسير تلك الإصلاحات بمسارات لا تخرج بها عن الاطر الدستورية والقانونية، ولكن لابد هنا من التأكيد ايضا على انه لا ينبغي ان يتخذ لزوم رعاية المسار الدستوري والقانوني وسيلة من قبل السلطة التشريعية [البرلمان] او غيرها للالتفاف على الخطوات الإصلاحية او التسويف والمماطلة للقيام بها استغلالاً لتراجع الضغط الشعبي في هذا الوقت".انتهى
طبع الصفحة PDF