في أول أجتماع بعهد ترامب.. ايران و5+1 يلتقيان غداً في فيينا

تأریخ التحریر: : 2017/4/24 11:101161 مرة مقروئة
[أين- متابعة]
يعقد غداً الثلاثاء الاجتماع السابع للجنة المشتركة بين ايران ودول 5+1 في العاصمة في فيينا وسيكون هذا الاجتماع هو الأول للجنة بعد تولي الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب مهامه في البيت الابيض.
وعقد الاجتماع السابق في 10 كانون الثاني/ يناير، قبل عشرة ايام من انتهاء فترة رئاسة الرئيس الامريكي السابق باراك اوباما وبطلب من وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف لمناقشة نقض العهود الامريكية وتمديد قانون مايسمي بـ [ايسا].
ومن المواضيع المطروحة للنقاش في اجتماع يوم غد، متابعة موضوع شراء 950 طنا من اليورانيوم المركز [الكعكة الصفراء] من كازاخستان خلال فترة ثلاث سنوات، والذي لم تستحصل موافقة جميع الدول الطرف في قنوات الشراء بهذا الشأن.
يشار الى انه ولم يمر سوى 100 يوم علي تولي ترامب الرئاسة الامريكية، فيما اطلق حتى الان عشرات التصريحات وفي مختلف المناسبات ضد الاتفاق النووي.
ورد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الجمعة، على التصريحات الأخيرة لترامب، حول عدم تقيد إيران بـ"روح"الاتفاق النووي.
وقال ظريف الجمعة عبر تغريدة علي حسابه في "تويتر": سنرى إذا كانت الولايات المتحدة مستعدة لاحترام مضمون الاتفاق، قبل الكلام عن روحه" مضيفا "حتى الآن ضربوا بمضمون الاتفاق وروحه عرض الحائط".
طبع الصفحة PDF