وزير المالية يبحث مع سفيري فرنسا واستراليا العلاقات التجارية واعمار العراق

تأریخ التحریر: : 2016/6/29 18:251355 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
بحث وزير المالية هوشيار زيباري مع السفير الفرنسي مارك باريتي وكرستوفر لانغمان سفير استراليا لدى العراق كلا على حدة العلاقات التجارية ومساهمة شركات بلادهما بملف اعمار العراق.
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، أنه "جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات التجارية ودور شركات البلدين في اعادة الاعمار والتنمية، وضرورة العمل على توفير متطلبات انجاح عملها في العراق مع الاخذ بالاعتبار الازمة المالية والاقتصادية وخطط الحكومة العراقية لمواجهتها ودور المؤسسات المالية الدولية والاصدقاء في مساعدة العراق في هذه الظروف".
وأستعرض زيباري "علاقة العراق المتطورة مع صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي وأهمية اتفاق الاستعداد الائتماني الذي توصل اليه العراق مؤخرا مع الصندوق في مواجهة الازمة المالية وتضيق الفجوه في الموازنة الاتحادية".
وأشار البيان الى ان "اللقاء تطرق الى العملية السياسية والامنية في ضوء الانتصارات التي تحققها القوات الامنية في حربها ضد تنظيم داعش الارهابي واخرها تحرير مدينة الفلوجه والتوجه نحو تحرير الموصل".
وعبر وزير المالية عن "امتنانه وتقديره لشعبي وحكومتي البلدين الصديقين ودورهما في التحالف الدولي لمحاربة الارهاب ودعهما المستمر للعراق ومساهمتهما الكبيرة في المجال الانساني واعادة اعمار الاراضي المحررة".
_MSC_RESIZED_IMAGE
طبع الصفحة PDF