نائب كردي: على الجبوري محاسبة النواب المسؤولين عن تهييج الشارع وليس المتظاهرين

تأریخ التحریر: : 2016/5/9 14:30830 مرة مقروئة
[أين – خاص]
قال نائب عن التحالف الكردستاني، اليوم الاثنين، ان "على رئيس مجلس النواب سليم الجبوري محاسبة النواب المسؤولين عن تهييج الشارع العراقي وليس المتظاهرين".
وقال هوشيار عبد الله لوكالة كل العراق [أين] ان "التصريحات الصادرة من رئيس مجلس النواب حول محاسبة المتظاهرين غير مسؤولة لانهم في نهاية المطاف متظاهرون"، لافتا الى ان "هيأة رئاسة البرلمان لم تحاول تقصي الحقائق حول النواب الذي تعرضوا للضرب واكتفت بالعدد البسيط، على الرغم من تعرض عدد اكبر منهم الى الاعتداء".
وأشار الى اننا "نؤيد فكرة محاسبة النواب المسؤولين عن تهييج الشارع ممن لم يشعروا بالمسؤولية واتجهوا باتجاه تهييج الشارع"، مشددا على ضرورة "الابتعاد عن عن المساس بحق المواطنين في التظاهر الذي كفله لهم الدستور"، مشيرا الى ان "القوات الأمنية هي المسؤولة عن الحفاظ على هيبة البرلمان".
ولفت الى ان "الأشخاص الذين يجب مقاضاتهم هم رئيس البرلمان سليم الجبوري ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي والقوات الأمنية التي سمحت للمتظاهرين بالدخول الى المؤسسة التشريعية".
وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قد قال من السليمانية في مؤتمر صحفي مع نواب اكراد انه سيعمل على رفع الحصانة عن النواب المتواطئين مع المتظاهرين والذين سهلوا عملية الاعتداء على أعضاء مجلس النواب.
طبع الصفحة PDF