نائب عن الوطني يدعو الجبوري والعبادي الى تقديم استقالتهما

تأریخ التحریر: : 2016/5/8 17:50597 مرة مقروئة
[اين - بغداد]
دعا نائب عن التحالف الوطني، رئيسي مجلسي النواب سليم الجبوري والوزراء حيدر العبادي الى تقديم استقالتهما، متهما اياهما بافتعال الازمات.
وقال النائب محمد الصيهود في بيان تلقت وكالة كل العراق [اين] نسخة منه انه "بعد عدم اكتمال نصاب جلسة مجلس الوزراء، اليوم، لم يتمكن مجلس النواب من تحقيق النصاب، حيث وصلت العملية السياسية الى شلل تام في شقيها التشريعي والتنفيذي نتيجة للسياسة التي اتبعها الجبوري والعبادي".
واضاف ان "سياستهما، هي افتعال الأزمات وحل الأزمة بازمة، مما أوصل البلد الى أزمة خانقة"، مضيفا ان "من باب المصلحة العليا للبلد ادعوهما لتقديم استقالتهما فورا، فليس من المعقول ان تتوقف العملية السياسية في العراق بسبب تمسكهم في المناصب".
وكان من المفترض ان يعقد مجلس الوزراء، جلسة اليوم، بحضور الوزراء الخمسة الجدد في الكابينة الوزارية، الا انها لم تعقد لعدم اكتمال النصاب القانوني.
فيما يخوض رئيس مجلس النواب سليم الجبوري مشاورات مع القيادات الكردية في اقليم كردستان، لغرض عودة النواب الكرد الى بغداد وحضور جلسة قريبة للبرلمان.
وكان متظاهرون غاضبون هاجموا السبت قبل الماضي مبنى مجلس النواب بعد اقتحامهم المنطقة الخضراء ونقلت صور آثار اضرار وتخريب في بعض موجودات المجلس وقاعة الجلسات، قبل الانسحاب من المنطقة الأحد الماضي.
وأصدر رئيس الوزراء حيدر العبادي الأربعاء أمراً ديوانيا بإعفاء قائد فرقة القوات الخاصة الفريق الركن محمد رضا المسؤول عن أمن المنطقة الخضراء، وكلف قائد فرقة القوات الخاصة اللواء الركن كريم عبود التميمي بدلاً عنه.
وحمل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري خلال زيارته لمجلس النواب وتفقده الأضرار العبادي مسؤولية اقتحام مبنى البرلمان.
طبع الصفحة PDF