البرلمان يناقش غداً أموال العراق المهربة ويسأل وزير التجارة

تأریخ التحریر: : 2016/2/21 16:48452 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
يعقد مجلس النواب، غداً الاثنين جلسته الاعتيادية يناقش فيها أموال العراق المهربة.
ويتضمن جدول أعمال جلسة الغد "التصويت على مشروع قانون المصادقة على إتفاقية تعاون بين حكومة العراق وحكومة ايران في مجال وقاية النبات والحجر الصحي الزراعي، والتصويت على مشروع قانون تعديل قانون المرافعات المدنية رقم 83 لسنة 1969".
كما يشمل "القراءة الأولى لمشروع قانون إنضمام العراق الى إتفاقية الحبوب لعام 1995".
وسيناقش البرلمان بحسب البيان "موضوع تهريب أموال العراق وتقارير اللجان المختصة حول الموضوع، وتوجيه سؤال شفهي الى وزير التجارة وكالة [محمد شياع السوداني]، من عضوة لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية نجيبة نجيب".
وكان مجلس النواب، شكل خلال جلسته في 9 شباط الجاري، لجنة نيابية لمعرفة الاموال المهربة من العراق، فيما اعلنت اللجنة القانونية – إحدى اللجان المؤلفة لملاحقة الأموال العراقية المهربة – انها ستصدر قرارا يُلزم الحكومة بالتحري عن الحسابات والأرصدة التي تحوم حولها الشكوك والشبهات.
وأفاد مصدر نيابي، بان مجلس النواب سيصوت في جلسته غداً الأثنين، على مدونة السلوك النيابي التي تتضمن عقوبات للنواب المتغيبين.
يشار الى ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، قال خلال جلسة البرلمان الخميس 18 شباط/فبراير الجاري، "سنعلن بشكل واضح عن غيابات النواب وقد يشهد الفصل الحالي سحب عضوية النواب في حال تجاوزت الغيابات الحد المسموح".
طبع الصفحة PDF