بعد زيارته بغداد.. نيجيرفان بارزاني: توزيع رواتب موظفي الاقليم خلال أيام

تأریخ التحریر: : 2016/2/2 17:25608 مرة مقروئة
[بغداد-أين]
أعلن رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء، بأنه سوف يتم توزيع رواتب الموظفين في حكومة الإقليم خلال أيام".
وقال بارزاني في تصريح لشبكة رووداو، انه "سيتم إعلان جدول توزيع الرواتب في أقرب وقت ممكن".
ومن المقرر ان تنعقد جلسة لمجلس الوزراء في حكومة إقليم كردستان، يوم غد الأربعاء، لبحث كيفية توزيع إيرادات صادرات النفط، بحيث تكون كافية لتسديد رواتب الموظفين في الإقليم.
وتأخرت حكومة الاقليم عن سداد رواتب موظفيها لعدة أشهر بسبب نقص مواردها المالية وتوقف تنفيذ الاتفاق النفطي مع بغداد الذي بموجبه يحصل الاقليم على حصته من الموازنة بنسبة 17%.
وكان وفد من حكومة اقليم كردستان برئاسة رئيس الحكومة نيجيرفان بارزاني قد وصل الى العاصمة بغداد الأحد الماضي بعد قطيعة لأشهر وتوتر في العلاقات مع المركز وبحث الوفد الكردي الملفات العالقة ابرزها النفط وحصة الاقليم من الموازنة ورواتب البيشمركة.
واتفق وفد الاقليم مع رئيس الوزراء حيدر العبادي على أهمية تبني برنامج للاصلاح الاقتصادي لتقليل الاعتماد على النفط كمصدر وحيد للدخل الوطني وتبني خطة للتواصل لدراسة برنامج الاصلاح وتعظيم الموارد، لاسيما الإلتزام التام بجباية التعرفة الكمركية وضريبة الدخل باعتبارها موارد مالية للحكومة الإتحادية يعود نفعها الى الإقليم والمحافظات على حد سواء. بحسب بيان لمكتب العبادي.
ووصف نيجيرفان بارزاني، الاجتماع مع العبادي، بالايجابي.انتهى
طبع الصفحة PDF