الدفاع تنصب جسوراً عائمة لربط ضفتي الرمادي

تأریخ التحریر: : 2015/12/31 17:39432 مرة مقروئة
[بغداد-أين]
أعلنت وزارة الدفاع، نصبهاً جسوراً عائمة على نهر الفرات بمدينة الرمادي بعد تدمير عصابات داعش الارهابية لغالبية الجسور الرابطة بين ضفتي المدينة.
وقال المتحدث باسم الوزارة نصير نوري، لوكالة كل العراق [أين] ان "وزارة الدفاع تعمل على تأهيل بعض البنى التحتية وفق محدودية الموارد والامكانات التي لديها".
وأشار الى "وجود جهد هندسي يعمل الان على ربط اوصال المدينة التي تقطعت بتدمير الجسور ويتم الان نصب جسور عائمة من اجل تسهيل حركة مرور القطعات العسكرية بين ضفتي المدينة، بالاضافة الى تسهيل انسيابية حركة المدنيين".
وكانت قيادة العمليات المشتركة قد اعلنت الاثنين الماضي تحرير مركز مدينة الرمادي من ارهابيي داعش، فيما قال وزير الدفاع خالد العبيدي، ان "80% من الرمادي مدمرة وان القوات الامنية لم تجد مكاناً مرتفعاً لرفع العلم العراقي فوقه لاعلان الانتصار".
وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي،امس، تشكيل لجنة عليا لاعادة اعمار الرمادي برئاسة محافظ الانبار، من تخصيصات البنك الدولي والدول المانحة.
كما أعلنت وزارة التخطيط انها بصدد العمل على مسح الاضرار في الرمادي لتحديد حجم الدمار الذي لحق بها ومقدار ما تحتاجه من اموال لاعادة اعمارها".انتهى2
طبع الصفحة PDF