نائب يدعو الى عقد مؤتمر مصالحة وطنية للقوى السياسية

تأریخ التحریر: : 2014/10/10 7:25858 مرة مقروئة
دعا النائب عن كتلة الاحرار، غزوان الشيباني، الى عقد مؤتمر يجمع القوى السياسية لاجراء مصالحة وطنية حقيقية.
وشدد الشيباني في تصريح لوكالة كل العراق [أين]، على ضرورة "اجراء مصالحة مع جميع القوى السياسية، وان لا تكون الارهاصات التي يواجهها العراق سببا في ايقاف مشروع المصالحة"، معربا عن امله هذه الايام بان تكون هناك "مصالحة على الرغم من صعوبة ازالة الخلافات بين القوى السياسية كونها تجذرت ولكن هناك املا بحلها".

واكد النائب الشيباني "ضرورة عقد مؤتمر او جلسة تجمع القوى السياسية لازالة الاحتقان الموجود بينها، وان تكون هناك مصالحة سياسية نابعة من شعور اغلب هذه الكتل السياسية".




وكان نائب رئيس الجمهورية لشؤون المصالحة الوطنية اياد علاوي اعلن إنه تم الاتفاق مع قوى سياسية مختلفة على خارطة طريق لتحقيق المصالحة المطلوبة.

وأضاف علاوي أنه شرع مع عدد من الكتل السياسية المختلفة في وضع المنهاج الذي سيسير عليه في تحقيق المصالحة الوطنية، معتبرا أن تحقيق الأمن يعتمد في المرتبة الأولى على تحقيق المصالحة الوطنية التي أكد أنه بدونها لن يتحقق الأمن والاستقرار في العراق.

وأشار علاوي الى أن إتصالاته مع الكتل السياسية برهنت على نية الجميع في الدخول بعملية سياسية متوازنة وحل جميع المجموعات المسلحة غير القانونية، مؤكدا ان تلك المباحثات تحتاج للمزيد من الوقت كي تتبلور بشكل إيجابي.انتهى2
طبع الصفحة PDF