نائبة بائتلاف المالكي تدعو الى مقاضاة مقدم برامج يتعمد الاساءة للمسؤولين والبرلمانيين

تأریخ التحریر: : 2015/8/28 13:18556 مرة مقروئة
[بغداد – أين]
طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، رئيس مجلس النواب، بتحريك دعوى قضائية ضد مقدم احد البرامج التلفزيونية التي تُعرض في الساعة التاسعة.
وقالت نعمة، في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين]، نسخة منه إن "احد مقدمي البرامج فلسطيني الجنسية وينتمي لحزب البعث، يتعمد الإساءة إلى نواب الشعب المنتخبين من خلال برنامجه الدعائي الذي يعرض الساعة التاسعة، في انتهاك صريح لأخلاقيات مهنة الصحافة التي تمنع السب والشتم واستخدام الألفاظ النابية، وإذا كان يبيح لنفسه التطاول على مسؤولين في السلطة التنفيذية لسبب أو لآخر فالسلطة التشريعية يجب أن تكون لها هيبتها لأنها تمثل سلطة الشعب".
وأضافت ان "هذا الشخص يحاول أن يُظهر نفسه بصورة البطل المدافع عن مصالح الشعب العراقي وهو مختبئ في مكتب خارج العراق، وإذا كان يمتلك ذرة من الصدق مع نفسه ومع الجمهور فليأتِ الى بغداد ويشارك في تظاهرات ساحة التحرير المحمية من قبل الجيش والشرطة، بدليل أن مئات الفنانين والصحفيين والمحامين اشتركوا في هذه التظاهرات".
وأشارت الى انه "إذا كان هدف مقدم البرامج هو محاربة الفساد والمفسدين فلا احد يعترض على ذلك، ولكن يبدو أن هدفه الحقيقي هو الشهرة والظهور وكأنه بطل في عيون الناس من خلال التهريج والصراخ الهستيري المسرحي وتوجيه الشتائم البذيئة للناس، مدفوعا بأجندة مشبوهة ومعروفة للجميع".
وشددت نعمة على "ضرورة قيام رئيس مجلس النواب بتحريك دعوى قضائية ضده بتهمة الإساءة إلى ممثلي الشعب العراقي المنتخبين"، داعية الجهات التنفيذية إلى "تفعيل قرار إغلاق مكاتب القناة التي يظهر فيها، وجعل مديرها يفلس بعد أن كان يعتاش على الابتزاز والتشهير على غرار غيره من المعروفين بالتواطؤ مع المفسدين".انتهى
طبع الصفحة PDF