نائب: إعداد قائمة بأسماء وكلاء وزارات ومدراء عامين لإحالتهم على التقاعد

تأریخ التحریر: : 2015/8/25 9:402842 مرة مقروئة
[بغداد – أين]
قال النائب عن التحالف الوطني رزاق محيبس، إن رئيس الوزراء اعد قائمة بأسماء وكلاء وزارات ومدراء عامين لإحالتهم على التقاعد ضمن حملة الاصلاح.
وذكر محيبس لوكالة كل العراق [أين]، "سمعنا إن هناك قائمة أعدت من قبل رئيس الوزراء تتضمن أسماء وكلاء وزارات ومدراء عامين سوف تتم إحالتهم على التقاعد ضمن حملة الإصلاحات وضمن الترشيق الوزاري والإداري"، مؤكدا "نحن مع هذا الترشيق".
وأضاف "نعلم جيدا إن هناك ترهلا كبيرا في عدد المدراء العامين ووكلاء الوزارات سواء كان في الوزارات أو الهيئات المستقلة وغير المرتبطة بوزارة، لذا فان ترشيقها يعتبر فقرة مهمة ضمن فقرات الإصلاح".
وبشأن اختيار الدرجات الخاصة، أوضح محيبس إن "رئيس مجلس الوزراء طلب هذه المسألة من مجلس النواب ضمن ورقة الإصلاح المقدمة التي اقرها البرلمان بالإجماع، لذا أصبحت ألان ضمن صلاحيات رئيس مجلس الوزراء لاختيار الدرجات الخاصة".
وكان وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، كشف الأحد الماضي، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي سيُقدِم على باقة جديدة من المُقترَحات.
وكان العبادي قد قرر 16 من اب الجاري، تقليص عدد أعضاء مجلس الوزراء ليكون 22 عضوا إضافة الى رئيس مجلس الوزراء بدل 33 عضوا ضمن الحزمة الثانية من الإصلاحات كما أصدر قراراً بإلغاء مواقع المستشارين في الوزارات خارج الملاك سواء كانت على الملاك الثابت أو المؤقت وتحديد مستشاري الرئاسات الثلاث بخمسة مستشارين لكل رئاسة.
يذكر ان مجلس النواب وافق بجلسته التي عُقدت في 11 من آب، على الحزمة الاولى من الاصلاحات الحكومية والنيابية وشملت الغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء فوراً، وترشيق الوزارات والهيئات لرفع الكفاءة في العمل الحكومي وتخفيض النفقات تلبية لتوجيهات المرجعية الدينية العليا ومطالب المتظاهرين التي جددت اليوم الجمعة مطالبتها بالاصلاحات.انتهى2
طبع الصفحة PDF