عاجل الاحزاب الكردستانية تقرر عقد اجتماعات داخلية لبحث رئاسة الاقليم

تأریخ التحریر: : 2015/8/20 15:50690 مرة مقروئة
[بغداد- أين]
انتهى اجتماع الاحزاب الكردستانية الرئيسية الخمسة في اربيل، بعد ظهر الخميس، دون التوصل إلى توافق بشأن رئاسة اقليم كردستان.
وقالت مصادر كردية إن اجتماع الحزب الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الوطني الكردستاني، والتغيير، والجماعة الاسلامية، والاتحاد الاسلامي، في قاعة سعد عبد الله للمؤتمرات في اربيل، انتهى وستعقد كل واحدة من تلك الاطراف اجتماعات منفصلة مع أحزابها، لاستئناف الاجتماع الخماسي بعدها.
ويمر اقليم كردستان بأزمة تعديل قانون رئاسة الاقليم، في حين لم تتوصل الاحزاب في الاقليم الى توافق سياسي في هذا الخصوص يقضي بإرضاء جميع الاطراف، ولم يبق سوى اليوم للفترة القانونية لرئيس الاقليم مسعود البارزاني.
وأوضحت أن الاطراف الخمسة عقدت منذ الصباح وحتى الظهر، اجتماعا متواصلا لثلاث ساعات من دون انقطاع، وتباحثت حول المشروع الذي تقدم به الحزب الديمقراطي الكردستاني لحل مشكلة الرئاسة.
وأشار إلى أن الاجتماع لم يكن غير مجدٍ، لكن الاطراف الخمسة قررت مواصلة الاجتماعات، ولهذا سيعقد المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني اجتماعا داخليا، وكذا الحال للاطراف الاخرى، ومن ثم يتم عقد اجتماع خماسي من جديد.
وأضافت أن رئاسة اقليم كردستان كانت النقطة الابرز من محاور الاجتماع، مشيرا إلى أن الحزب الديمقراطي قال للاطراف الاخرى "نحن مستعدون لتقديم موقف أكثر ليونة".انتهى

طبع الصفحة PDF