ذي قار.. إعادة تشكيل لجان للتحقيق بقتلة المتظاهرين والكشف عن المغيبين

تأریخ التحریر: : 2021/4/23 21:12233 مرة مقروئة
[بغداد_اين]
أعلن محافظ ذي قار أحمد الخفاجي، الجمعة، آلية خطط إدارة المحافظة، فيما أكد إعادة تشكيل لجان للتحقيق بقتلة المتظاهرين والكشف عن المغيبين من أبناء المحافظة.
وقال الخفاجي، بحسب الوكالة الرسمية، إنه" تمت إعادة تشكيل لجان نزيهة للتحقيق بقتلة المتظاهرين والكشف عن المغيبين من أبناء المحافظة بالتعاون مع القضاء للوصول الى نتائج مرضية".
وأضاف أن "خطط إدارة ذي قار هي تلبية الاحتياجات العاجلة للمواطنين وإرساء الامن وترسيخ السلم المجتمعي الى جانب الشروع بمشاريع استراتيجية تشمل جميع مدن وقرى المحافظة"، مشيرا الى ان "هناك خطة عاجلة متوسطة وبعيدة المدى لتقديم الخدمات للمواطنين في ذي قار".
واكد أنه "تم تشكيل فريق استشاري متخصص لإدارة هذه الخطط والاشراف على تنفيذها وكذلك الشروع بالمشاريع متوسطة المدى والمشاريع الاستراتيجية"، لافتا الى ان "الميزانية المخصصة للمحافظة غير كافية لتنفيذ كافة المشاريع وهناك التزامات سابقة على المحافظة لشركات ومقاولين لمشاريع سابقة".
وتابع أن "الميزانية التي أعلنت على انها تريليون و300 مليار هي بالحقيقة مجمل الأموال التي تشمل الموازنة التشغيلية والتي تبلغ 900 مليار وما تبقى منها 300 مليار لصندوق اعمار ذي قار وهناك مبلغ 300 مليار اخر، لذا ان المبلغ المخصص للاعمار والتطوير في ذي قار 600 مليار دينار مضافا اليه مبالغ البترودولار"
طبع الصفحة PDF