في دوري أبطال اسيا.. نتائج كارثية للأندية العراقية

تأریخ التحریر: : 2021/4/22 13:281313 مرة مقروئة
[متابعة_اين]
انتهت مساء أمس الأربعاء، مرحلة الذهاب من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، لأندية غرب القارة، والتي تقام بنظام التجمع في السعودية والهند، حيث حققت الاندية العراقية نتائج كارثية، فيما تفوقت الاندية الايرانية على الجميع.
وأسفرت نتائج مرحلة الذهاب عن تفوق إيراني ملحوظ، حيث استطاعت الأندية الإيرانية من حصد 23 نقطة، وتصدر بيرسبوليس مجموعته الخامسة، بعد أن فاز في جميع مبارياته، ليصبح النادي الوحيد الذي حصد العلامة الكاملة (9) نقاط.
وحصد فولاد خوزستان 5 نقاط ليتشارك صدارة المجموعة مع النصر السعودي، بينما حل استقلال طهران في وصافة مجموعته الثالثة برصيد 6 نقاط، وجاء تركتور سازي تبريز في المركز الثاني بمجموعته الثانية بـ 3 نقاط.
وجاءت الأندية السعودية كثاني أكثر الفرق حصدا للنقاط، حيث حققت 16 نقطة، بتصدر الهلال لمجموعته السابعة بـ7 نقاط، وتصدر النصر المجموعة الرابعة بـ5 نقاط مناصفة مع فولاد، وحل أهلي جدة في المركز الثالث بمجموعته الثالثة بـ4 نقاط.
وتساوت الأندية القطرية (السد، الدحيل والريان)، مع الأندية الإمارتية (الشارقة والوحدة)، بحصدها لـ12 نقطة، ويعد شباب الأهلي الفريق الإماراتي الوحيد الذي فشل في تحقيق أي نقطة حتى الآن.
أما الأندية العراقية فقد ظهرت بمستوى ضعيف للغاية، بتحققيها لنقطتين فقط من نصيب القوة الجوية، الذي يحتل الترتيب الثالث في مجموعته، بينما فشل الشرطة في تحقيق أي نقطة ليتذيل المجموعة الثالثة.
وعلى الرغم من تذيل الوحدات الأردني لمجموعته الرابعة، إلا أنه تمكن من الظفر بأول نقطة في تاريخه بدوري الأبطال، بعد أن تعادل مع النصر السعودي بالجولة الأولى، وهي النقطة الوحيدة التي حصدها في مباريات الذهاب.
ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 3 أندية تحصل على المركز الثاني في مجموعات كل منطقة.
طبع الصفحة PDF