توضيح من التربية النيابية بشأن قرار التعليم الحضوري لمراحل معيَّنة

تأریخ التحریر: : 2021/4/18 11:36105 مرة مقروئة
[بغداد_اين]
أعلنت لجنة التربية والتعليم النيابية، الأحد، سبب اتخاذ قرار التعليم الحضوري لمراحل معينة، فيما أشارت إلى أن الدوام الحضوري مهم للطلبة.
وقال عضو اللجنة رعد المكصوصي، بحسب الوكالة الرسمية، إن "تعليم الطلبة في هذه المراحل يجب له أن يكون حضورياً مع مواجهة المعلمين بوصف هذه المراحل أساسية للطلبة"، مبيناً أنه "لا يمكن الاعتماد على التعليم الالكتروني لطلبة هذه الصفوف".
وأضاف المكصوصي، أن "التعليم الحضوري للصفوف المنتهية للدراسة الابتدائية والمتوسطة والاعدادية سيكون بمعدل يومين من كل أسبوع لكل مرحلة"، مشيراً إلى أن "أولياء أمور الطلبة يرسلون أبناءهم الى المدارس الخاصة حين لا يجدون تعليماً حضورياً في المدارس العامة".
وتابع، أن "التعليم الحضوري سيكون بإشراف وزارتي التربية والصحة والبيئة، وتمَّ اتخاذ الإجراءات الصحية كافة ومنها تعفير المدارس"، لافتاً إلى أن "لجنة التربية والتعليم النيابية على تواصل مع وزارتي التربية والصحة والبيئة وتتابع الإجراءات الصحية بهدف الحفاظ على سلامة الطلبة".
يذكر ان وزارة التربية اعلنت، أمس السبت، عن استعداداتها لبدء الدوام الحضوري في المدارس اليوم الأحد، فيما أشارت إلى أن الإجراءات المتخذة هي ذاتها التي اتبعت في الكورس الأول من تباعد بدني وتعفير للصفوف.
طبع الصفحة PDF