اللجنة المالية تحذر: قد تلغى موازنة 2021 لهذا السبب؟

تأریخ التحریر: : 2021/3/25 15:11873 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
حذرت اللجنة المالية النيابية، الخميس، من مؤشرات قد تؤدي إلى إلغاء موازنة 2021.
وقال النائب عن اللجنة، جمال كوجر، إن "القضية ليست قضية الاقليم وحصة الاقليم شماعة، مشددا على ان "هناك ارادتين في الدولة العراقية ارادة لا تريد للانتخابات ان تجرى ولا لهذه الحكومة ان تنجح ولا ان تقر الموازنة ولديها 3 حجج وهي شماعة حصة الاقليم، وسعر صرف الدينار العراقي، وعدم العدالة في التوزيع، وهذه كلها حجج وليست واقعا وخلافا حقيقيا".
وأشار إلى، أن "هناك ارادة بالعكس من هذه تريد للانتخابات ان تجرى وان تنجح الحكومة وناقشت الموازنة واوصلتها الى حبل التصويت لكن اليد الاخرى لا تسمح لهذه الموازنة ان تذهب الى التصويت".
واضاف كوجر ان "تلك اليد التي لا تريد اقرار الموازنة تدخلت ولا تريد ان يمر اتفاق وفد اقليم كردستان مع القوى السياسية في بغداد في الاسبوع الماضي ولا ان تمرر الموازنة".
وحذر عضو اللجنة، من "عدم اقرار موازنة العام الجاري جراء صراع الارادات"، لافتا الى انه "لم يتم حسم صراع الادارتين في اتجاه واحد حتى نتكهن بأي الخيارات ستتحقق سواء خيار التصويت او خيار التأجيل وحتى خيار إلغاء الموازنة".
وتابع: "اذا اصرت الارادات هذه فإن الموازنة قد لا تقر لانه لم يتبقى شيء من العام الجاري، وهناك انتخابات في الشهر العاشر والمدة المتبقية اقل من 6 أشهر، وحتى لو اقرت فهناك تساؤلات عن كيفية صرف الموازنة، بصراحة الموازنة تأخرت كثيرا وهناك شرائح في المجتمع بحاجة لاقرارها".
طبع الصفحة PDF