التخطيط: القوانين العراقية أنصفت المرأة اقتصاديا وعلى الاعلام التعريف بهذه التشريعات

تأریخ التحریر: : 2021/3/4 15:03129 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
اعلنت وزارة التخطيط، الخميس، أن القوانين العراقية أنصفت المرأة، اقتصاديا، داعيا وسائل الاعلام الى تحمل دور اكبر للتعريف بهذه القوانين.
واكد وزير التخطيط، خالد بتال النجم، في بيان ، ان "الوزارة تعمل ضمن خطة التنمية الخمسية ٢٠١٨-٢٠٢٢، ورؤية العراق للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، على تمكين المرأة اقتصاديا، من خلال حزمة من الإجراءات الإصلاحية، التي أكدتها ورقة الاصلاح الحكومية".
وأضاف الوزير، ان "القوانين العراقية، أنصفت المرأة، وليس فيها ما يعيق تمكينها اقتصاديا او سياسيا، مضيفا، ان الاعلام يتحمل دورا مهما في التعريف بهذه القوانين ، وبيان الحقوق التي منحتها للمرأة".
وأشار إلى "توجهات وزارة التخطيط، في دعم الشرائح الهشة في المجتمع، لاسيما الأسر التي تعيلها نساء، وكذلك الأرامل وذوات الاحتياجات الخاصة من النساء"، لافتا إلى العمل لإقامة مؤتمر، بهدف الى وضع الآليات والأولويات الخاصة بدعم الهشاشة المجتمعية القائمة على النوع الاجتماعي".
ولفت الوزير، إلى ان "الدعم الذي تقدمه المنظمات الدولية للمرأة ينبغي ان يُوجه، في إطار التمكين الاقتصادي للنساء، وفقا للأولويات التي يتم تحديدها من قبل الحكومة العراقية".
يذكر أن تصريحات الوزير جاءت خلال ترؤسه اليوم، اجتماعا للجنة التمكين الاقتصادي، للمرأة، بحضور وكيل الوزارة للشؤون الادارية ازهار حسين صالح، ومدير عام تمكين المرأة في الامانة العامة لمجلس الوزراء، يسرى العلاق، ومدير عام التنمية البشرية في وزارة التخطيط مها الراوي، ومديرة قسم تمكين المرأة سحر فيض الله.
طبع الصفحة PDF