لمناقشة قانون تمويل العجز المالي.. الوفد الكردي برئاسة طالباني يصل البرلمان

تأریخ التحریر: : 2020/12/16 16:54576 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
وصل الوفد الكردي برئاسة نائب رئيس حكومة اقليم كردستان، قوباد طالباني، الأربعاء، إلى مجلس النواب، لمناقشة قانون تمويل العجز المالي.
وتستعد هيئة رئاسة مجلس النواب ورؤساء الكتل النيابية واعضاء اللجنتين القانونية والمالية النيابيتين، لمناقشة قانون تمويل العجز المالي، والمستحقات المالية لاقليم كردستان، مع الوفد الكردي المفاوض.
وقالت عضو اللجنة القانونية في مجلس النواب، الماس فاضل، إن "رئاسة مجلس النواب بانتظار وصول قوباد طالباني رئيس الوفد المفاوض الى بغداد خلال اللحظات القادمة"، لافتة الى ان "الاجتماع سيتناول قانون تمويل العجز المالي الذي صوت مجلس النواب عليه بعد انسحاب الكتل الكردستانية".
واضافت فاضل، ان "الوفد الرفيع الذي يترأسه قوباد طالباني اكد خلال اجتماعاته في بغداد على الالتزام بفقرات قانون تمويل العجز المالي، معربة عن تفاؤلها بقرب توصل الجانبين لاتفاق".
وبشأن آلية الاتفاق في حال ابرامه بين حكومتي الاتحادية والاقليم، قالت النائب الماس فاضل، ان "اتفاق سيحدد حصة الاقليم من الموازنة المالية لعام 2021"، مشيرة الى ان "الموزانة بدورها تعتمد على قانون العجز المالي الذي جاء بديلا لموازنة عام 2020".
وكان وفد اقليم كردستان برئاسة قوباد طالباني، قد وصل الاربعاء المنصرم، الى العاصمة بغداد واجتمع مع المسؤولين فيها لحل المشاكل العالقة، مؤكدا التزام الاقليم بقانون تمويل العجز المالي والذي جاء فيه تسليم اقليم كردستان 250 الف برميل نفط يوميا ونصف الايرادات الكمركية مقابل ارسال رواتب موظفي اقليم كردستان.
طبع الصفحة PDF