وزير التخطيط: زيارة الوفد العراقي لمصر حققت خطوات متقدمة بترجمة مذكرات التفاهم

تأریخ التحریر: : 2020/12/11 15:44423 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
أكد رئيس الوفد العراقي الوزاري وزير التخطيط خالد بتال النجم، الجمعة، أن الزيارة التي يجريها الوفد العراقي إلى القاهرة حاليّاً حققت خطوات متقدمة من خلال ترجمة مذكرات التفاهم التي وقعت مع الجانب المصري، مبينا أن الأبواب مفتوحة أمام الجميع ولسقف زمني غير محدود، تماشياً مع ما جاء بتوجيهات رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي.
وقال النجم خلال الجولة التي أجراها أعضاء الوفد إلى العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة، أن"التجربة المصرية في إنشاء العاصمة، جديرة بأن تترجم على أرض الواقع، من خلال تبادل الخبرات وتطبيقها داخل مدينة بسماية، لما تملكه من مساحات واسعة وكثافة سكانية، وأن عملية الاستثمار ستستقطب الشركات المحلية والأيادي العاملة".
واضاف بيان لامانة مجلس الوزراء ، ان"الوفد استمع، إلى شرح مفصل عن مهام العاصمة ومراحل العمل فيها، التي تضم الوزارات والهيئات الحكومية المصرية، إضافة إلى الأحياء السكنية الخاصة بالموظفين، والتي ستسهم في فك الاختناقات عن مدينة القاهرة".
ويستمر الوفد الوزاري العراقي، بإجراء حولة من المباحثات مع الجانب المصري، وإجراء الجولات الميدانية إلى عدد من المشروعات ضمن قطاعات البنى التحتية والطرق والجسور والكهرباء والزراعة والاستثمار.
طبع الصفحة PDF