وزير التربية الوزارة تتوجه لاجراء عملية الترشيق في المؤسسات التربوية

تأریخ التحریر: : 1970/1/1 9:20827 مرة مقروئة
[بغداد – أين]
قال وزير التربية محمد إقبال، اليوم الاربعاء، ان الوزارة تتوجه لاجراء عملية الترشيق في المؤسسات التربوية وانهاء حالة الترهل، مشيراَ الى الغاء اكثر من 140 قسما و600 شعبة.
وقال بيان لوزارة التربية تلقت وكالة كل العراق [أين] ان "الوزير اقبال ناقش مع حكومة ذي قار مشكلة الابنية المدرسية وحاجة المحافظة الى الفي بناية مدرسية لغرض فك الازدواج الحاصل فيها وانهاء المشكلة"، مشيراً الى ان "الوفد الزائر كشف عن اسماء الشركات المتلكئة في موضوع الابنية المدرسية بالمحافظة" ، مقترحا "سحب العمل منها وتحويل صلاحيات التعاقد الى مجالس المحافظات لتنفيذها بشكل مباشر".

واضاف البيان ان "اللقاء تطرق الى موضوع شحة الملاكات التعليمية والتدريسية الاختصاص في الاقضية والنواحي خاصة في التعليم الثانوي فضلا عن مناقشة مقترح تحويل قسم الاعداد والتدريب بمحافظة ذي قار الى معهد للاعداد والتدريب خاصة في ظل توفر البناية المركزية لهذا المعهد والاستفادة من الكفاءات والطاقات الموجودة بالمحافظة ليكون مركزا للاعداد والتدريب في المحافظات الجنوبية".
وبحث الاجتماع بحسب البيان "امكانية فتح اقسام جديدة في بعض الاقضية النائية للتخفيف عن كاهل المواطنين خلال المراجعات وموضوع الامتحانات والمبالغ المخصصة لها".

وزقال البيان ان الوزير اقبال وعد "بمتابعة موضوع الابنية المدرسية بشكل مكثف في المحافظة"، لافتاً الى "توجه الوزارة لاجراء عملية الترشيق في المؤسسات التربوية وانهاء حالة الترهل ، وهو ما ادى الى الغاء اكثر من 140 قسما و600 شعبة الامر الذي يفسح المجال للوزارة بافتتاح اقسام جديدة في المناطق النائية تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء بتطبيق نظام اللامركزية". انتهى
طبع الصفحة PDF