الاوكسجين والكمامة.. عملية سرقة اكثر من مليون دولار من صيرفة في البصرة

تأریخ التحریر: : 2020/11/14 17:00427 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
كشف صاحب شركة الصيرفة (منفذ الكي كارد) حسن الحلو التي سرق منها يوم أمس مبلغ مليون وربع المليون دولار، أن العملية نفذت من خلال عبور ثلاثة أشخاص يرتدون الكمامات ومسلحين نزلوا على سطح الشركة من خلال استخدام القاعة الرياضية المجاورة وقاموا بفتح القاصات بإستخدام الأوكسجين الحارق.
وقال الحلو في حديث اذاعي، إن"السرقة إستهدفت خزنة نقود لم تكن ظاهرة للعيان وأخرى داخل الشركة، مشيرا إلى أن"عملية السرقة تدل على وجود شخص يتردد على المكان بصورة مستمرة ساعد أفراد العصابة المنفذة للعملية لإتمام السرقة".
واضاف، أن"كافة المواد التي كانوا يحتاجونها لإتمام جريمتهم قاموا بجلبها معهم ونقلوها من سطح المبنى المجاور إلى سطح الشركة فضلاً عن حملهم للسلاح وتركوها في الشركة بعد إتمام عملية السرقة".
وأشار الحلو إلى أن مجموع المبلغ الذي تمت سرقته من شركته مليار وأربعمائة وأربعة وستون مليون دينار قسم منها كان في قاصة ظاهرة للعيان في الطابق الثاني لمبنى الشركة وقسم آخر كان في قاصة مخفية في الطابق الأرضي منها.
وتابع، ان"الذي نفذ السرقة يكون حتماً شخصاً متردداً على المكان لأكثر من مرة ويعرف مكان الخزنة المخفية وكذلك المدخل الأسهل للشركة"، مبيناً أن"خروجهم كان من سُلّمٍ جانبي لا يوجد أي شي بجانبه في شارع جامع الموسوي الكبير".
ولفت الى،ً أن"القوات الأمنية مازالت مستنفرة وتقوم بإجراء التحقيقات اللازمة ومتابعة تصوير الكاميرات الذي أوضح العديد من الخيوط التي ربما تساعدهم في العثور على المتهمين بالجريمة".انتهى29/ح
هذا وسُرقَ أمس الجمعة مبلغ مالي يقدر بـ 518 مليون دينار و 750 ألف دولار "75 دفتر" من أحد مكاتب للصيرفة وسط محافظة البصرة من خلال كسر الباب الخارجي بالأوكسجين الحارق.
طبع الصفحة PDF