الزراعة تعلن إنطلاق تسويق الذرة الصفراء بكركوك

تأریخ التحریر: : 2020/11/9 10:29516 مرة مقروئة
[كركوك_اين]
أعلنت وزارة الزراعة، الإثنين، اِنطلاق عمليات تسويق محصول الذرة الصفراء في محافظة كركوك.
وقال الناطق الرسمي للوزارة، حميد النايف، في بيان . إن "زراعة كركوك أكملت استعداداتها من أجل إنجاح موسم التسويق وتخفيف الأعباء عن الفلاحين والمزارعين وضمان سرعة التسويق"، مؤكداً "أهمية التعاون والتكاتف بين جميع اللجان المُشَكَّلة لحملة التسويق سواء كانت فنية أو أمنية لغرض إنجاح موسم حصاد وتسويق محصول الذرة الصفراء في كركوك".
وأضاف النايف، أن "اِجتماعاً ترأسه محافظ كركوك ضم مدير زراعة كركوك ورئيس الجمعيات الفلاحية وممثلين عن شركة ما بين النهرين العامة للبذور والشركة العراقية لإنتاج البذور، فضلاً عن الجهات المختصة بالتسويق من أجل وضع الاِستعدادات اللازمة لعملية الحصاد و التسويق".
وأكد، "ضرورة إنجاحها، فضلاً عن تلافي التأخير والمشاكل الفنية من خلال تخصيص ساحات إضافية للتسويق في عموم المحافظة"، معلناً أن "عملية تسويق محصول الذرة الصفراء في كركوك اِنطلقت اِبتداءً من اليوم وستستمر لغاية الأول من آيار من العام المقبل 2021".
ونوه، بأن "الخطة الزراعية المُقرَّة لمحصول الذرة الصفراء هذا الموسم في كركوك تقدَّر بنحو 100 ألف دونم وأن الكميات المتوقع انتاجها نحو 250 ألف طن"، داعياً الفلاحين والمزارعين إلى "الالتزام بالضوابط الفنية للتَسَلُّم مع مراعاة نضج الحاصل واِنسيابية التسليم ، حسْب الجداول المُعَّدة لهذا الغرض"
طبع الصفحة PDF