عاجل لاريجاني لعبطان: الوحدة بين المكونات السياسية العراقية ستحول دون اتساع العنف

تأریخ التحریر: : 2014/10/9 9:291104 مرة مقروئة
قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني خلال لقائه وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان الذي يزور ايران حالياً ان "الوحدة والانسجام الوطني بين المكونات السياسية من شأنها ان تحول دون اتساع العنف وانتشار الجماعات المتطرفة في العراق".
وأعرب لاريجاني خلال اللقاء عن "ارتياحه لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة في العراق، وامله بأن يشهد الاستقرار واستباب الامن ومواجهة الجماعات الارهابية بوتيرة متسارعة من خلال تشكيل الحكومة الجديدة".

واضاف المسؤول الايراني ان "الادارة الناجحة للساسة العراقيين وتشكيل الحكومة الجديدة في العراق يمكن ان تسهم في خفض مشاكل شعب هذا البلد".

واعلن رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني دعم بلاده "لأي توجهات في اطار ارساء الامن والاستقرار في العراق"، معتبرا "اجراء الحوار والتشاور المستمر بين المسوولين السياسيين والبرلمانيين للبلدين وتنفيذ الاتفاقيات الثنائية ضرورة ماسة".

من جانبه اعرب وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان خلال اللقاء عن تقديره لدعم ايران العراق حكومة وشعبا، قائلا ان "طهران كانت دوما من داعمي مكافحة الارهاب وارساء الهدوء في العراق الامر الذي لن ينساه الشعب العراقي اطلاقا".

واعتبر عبطان "تنمية العلاقات في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية بين العراق وايران مطلب الحكومة الجديدة والمجموعات السياسية في العراق كافة".انتهى
طبع الصفحة PDF