كل العراق الاخبارية [أين]
محافظ البصرة يعلن قرب انطلاق أعمال المرحلة الأولى لمشروع البنى التحتية في الزبير
2020/7/6 16:47 - hazem
محافظ البصرة يعلن قرب انطلاق أعمال المرحلة الأولى لمشروع البنى التحتية في الزبير
أين نيوز _البصرة

أعلن محافظ البصرة اسعد العيداني، الاثنين، حل المشاكل التي تواجه إطلاق العمل في المرحلة الأولى لمشروع البنى التحتية للزببر بعد إكمال التصاميم.

وقال العيداني في مؤتمر صحفي : "كان اجتماعنا اليوم بحضور كل الجهات ذات العلاقة والشركة المنفذة والشركة الاستشارية وقائممقام الزبير، للوصول إلى ثورة تفاهم كبيرة من أجل إطلاق العمل في المرحلة الأولى لمشروع البنى التحتية للزبير".
واضاف: "ناقشنا اكمال كافة الخطط والتصاميم للمشروع، والتأكيد على ضرورة الاسراع بتنفيذ المخططات للشركة الاستشارية وانطلاق العمل"، مؤكدا أن"الحكومة المحلية تسعى من خلال المشروع، بمرحلتيه الاولى والثانية ان يكون الزبير واجهة مثالية للعراق، فضلا عن أهمية المحافظة على طبيعية قضاء الزبير لما يمتلك من إرث حضاري وتاريخي كبير، إلى جانب تخليص أبناءه من معاناة كبيرة، بسبب قلة أو اختفاء البنى التحتية".
واوضح قائممقام قضاء الزبير عباس السعيدي، أن"جهود كبيرة بذلت لتحويل المشروع من وزارة البلديات التي تلكأت مرتين في إنجازه، إلى جانب تضمينه ضمن موازنة البصرة ٢٠١٩".

وذكر ماهر، ان"الاجتماع كان مثمرا، وتمخض عن الاتفاق على إعطاء مدة 20 يوما للشركة الاستشارية لاكمال مخططات واعداد التصاميم لمشروع مجاري الزبير للمرحلة الاولى لغرض الإحالة للتنفيذ والعمل من قبل الشركة الجديدة المنفذة"، موضحا ان"مشروع مجاري الزبير للمرحلة الثانية تم احالته وبدء التنفيذ من قبل احدى الشركات وبانتظار انتهاء المدة الجديدة للشركة الاستشارية للبدء بتنفيذ مشروع المرحلة الاولى بعد حسم النقاش واعطاء المدة المقررة لاكمال التنفيذ المخططات".

فيما أوضح المدير المفوض للشركة البيت الشرقي الفائزة بمشروع تنفيذ المرحلة الأولى شلال الصرايفي، استعداد شركته لإطلاق العمل في اسرع وقت"، منوها إلى"استعداده للعمل دون استلام الأموال من الحكومة المحلية للقدرة المالية التي تمتاز بها شركته، وشريكه مجموعة البوخمسين الكويتية، مبينا انه يسعى لأن ينجز العمل وفق المواصفات القياسية