كل العراق الاخبارية [أين]
وزارة النفط: سعر اسطوانة الغاز في العراق هو الأرخص بين دول الجوار
2015/7/11 17:20 - زائر
وزارة النفط: سعر اسطوانة الغاز في العراق هو الأرخص بين دول الجوار

[بغداد-أين]
قالت وزارة النفط ان سعر اسطوانة الغاز السائل [غاز الطبخ] في العراق هو الارخص بين دول الجوار.

وذكر المتحدث بأسم وزارة النفط عاصم جهاد في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "وزارة النفط اكدت توفر اسطوانات الغاز السائل بسعر [٥٠٠٠] دينار للأسطوانة الواحدة في المعامل وساحات الغاز، فضلا عن البيع المباشر بواسطة الشاحنات التابعة لشركة التوزيع، والتي تم تسييرها وتواجدها في الساحات والأحياء ذات الكثافة السكانية".
واضاف ان "وزارة النفط تهيب بالمواطنين التعاون لرصد وتشخيص حالات الاستغلال، التي قد يقوم بها بعض ضعاف النفوس عبر الترويج للأشاعات ، كأن تكون الوزارة قد خفضت وزن القنينة الى [٧-٨] كغم بدلا من [١٢] كغم، او محاولة فرض زيادة على الأسعار الرسمية
واشار جهاد الى انه " يمكن التبليغ عن مثل هذه الحالات وغيرها من خلال الاتصال على الرقم الساخن لمكتب المفتش العام للوزارة [١٧٦] او أرقام هيئة التفتيش المركزية ٠٧٨٠٩٢٨٨٨٤٩. و٠٧٧٠٤٨٥٥٥٨١. لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين".
كما اكدت وزارة النفط على "تقديم افضل الخدمات للمواطنين وإنها حريصة على تلبية احتياجاتهم الضرورية بالأسعار المدعومة، على الرغم من التحديات الأمنية وتوقف مصفى بيجي، مبينا ان "سعر أسطوانة الغاز في العراق هو الأرخص نسبة الى دول الجوار".
وكانت وزارة النفط قد قررت زيادة سعر اسطوانة الغاز 1000 دينار في جميع محطات بيع الغاز بعموم البلاد حيث اصبحت تباع بالسعر الرسمي في محطات بيع الغاز بـ 5000 دينار بعد ان كان سعرها 4000 دينار.
وعزت الوزارة هذا القرار الى تصاعد كلفة الانتاج والتوزيع للغاز السائل [الطبخ] .انتهى