كل العراق الاخبارية [أين]
مصدر: قتلى وجرحى في هجوم لداعش على قرية بقضاء خانقين
2020/2/13 11:57 - ali
مصدر: قتلى وجرحى في هجوم لداعش على قرية بقضاء خانقين
[ديالى-اين]
أفاد مصدر امني، الخميس، بان عناصر من تنظيم داعش شنوا هجوما على قرية في قضاء خانقين شمال شرقي محافظة ديالى، ما أسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين.

وذكر المصدر في تصريح صحفي، اليوم الخميس ، 13 شباط 2020، ان "عناصر من داعش شنوا هجوما في وقت متأخر من ليلة امس الاربعاء على قرية بهار تازة الكاكائية ضمن حدود القضاء، ما ادى الى مقتل رجل وابنه واصابة 10 اشخاص اخرين بجروح، بينهم أفراد من القوات الامنية".

وأوضح المصدر ان هجوم داعش، أعقبته اشتباكات عنيفة أسفر عن إصابة عشرة أشخاص بينهم عدد من القوات الأمنية، فيما أشار إلى ان مسلحي داعش فجروا ايضا عبوة ناسفة على قوات الأمن التي كانت تحاول إخلاء المصابين.

وكانت الأمم المتحدة، قد قدرت في وقت سابق، وجود 20 – 27 ألف عنصر أجنبي من تنظيم داعش في العراق وسوريا، فيما حذرت من أن هؤلاء سيستمرون بتشكيل خطر على الأفق القريب والمتوسط والبعيد.

فيما أشار رئيس إدارة مكافحة الإرهاب في المنظمة الدولية فلاديمير فورونكوف، إلى انه "يجب الحذر من نشاط تنظيم داعش والذي يحاول الرجوع واستعادة قدراته على إجراء عمليات دولية صعبة"، مبينا ان "خلايا داعش الاقليمية تواصل التمسك باستراتيجية الترسخ في أماكن النزاعات مستغلا المشاكل المحلية".