كل العراق الاخبارية [أين]
التجارة: مستمرون بتجهيز مادة الطحين على المواطنين في جميع مناطق البلاد
2015/7/2 17:09 - زائر
التجارة: مستمرون بتجهيز مادة الطحين على المواطنين في جميع مناطق البلاد
[بغداد – أين]
أكدت وزارة التجارة، اليوم الخميس، أن عملية تجهيز مادة الطحين على المواطنين متواصلة ولا توجد أية حالات تأخير في ايصال هذه المادة الى الوكلاء.
وقال قسم الاعلام والاتصال الحكومي بوزارة التجارة في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين]نسخة منه، أن "العمل مستمر بتجهيز المواطنين لمادة الطحين وبانسيابية تامة ولا توجد أية حالة تأخير في عمليات التجهيز".

وأوضح البيان أن الشركة العامة لتصنيع الحبوب جهزت المواطنين بمادة الطحين لشهر حزيران الماضي وأكملت عملية التجهيز في كافة المحافظات"، مؤكداً أن "شركة تصنيع الحبوب وبتوجيه من وزير التجارة ملاس محمد عبد الكريم باشرت بتجهيز حصة شهر تموز قبل موعدها المحدد وتم توزيعها خلال شهر رمضان المبارك وذلك للحد من ارتفاع الاسعار الذي يستغله بعض المنتفعين وضعاف النفوس" .

واشار البيان ان "حصة شهر تموز من مادة الطحين سيضاف لها خمسة كغم من مادة الطحين الصفر خارج عن حصة المواطن من مادة الطحين فضلاً عن المواد الأخرى التي يستلمها المواطن من المفردات الغذائية المقررة وفق قانون الموازنة".

يذكر أن وزارة التجارة أعلنت أن قلة التخصيصات المالية هذا العام بسبب نظام التقشف قد يؤثر سلباً مالم تتخذ اجراءات حكومية في النصف الثاني من العام الحالي، مؤكدة بأن النصف الأول من العام لم يتأثر بنوعية وعدد المفردات الغذائية. انتهى