كل العراق الاخبارية [أين]
طعمه : الاستثمار في قطاع الكهرباء يبعث على القلق
2015/7/2 16:26 - زائر
طعمه : الاستثمار في قطاع الكهرباء يبعث على القلق
[بغداد – أين]
اكد النائب عن التحالف الوطني عمار طعمة، اليوم الخميس، ان الاستثمار في قطاع الكهرباء يبعث على القلق من تكرار الخسائر التي حصلت في جولة التراخيص النفطية.

وقال بيان لمكتب طعمة تلقت وكالة كل العراق[أين]نسخة منه، ان "التفكير بالتحول في ادارة قطاع الكهرباء للاستثمار ينطوي على مخاطر كثيرة ويحمل نتائج مقلقة ابرزها التسبب بتسريح اعداد كبيرة من الموظفين والمهندسين لان المستثمر في حساباته للربح يعمد لتقليل كلفة الانتاج ويعتبر تقليل عدد الموظفين يسهم في تقليل كلفة الانتاج"، فضلاً عن "احتمالية ان تباع محطات التوليد المعروضة للاقتراح في الاستثمار بقيمة اقل من قيمتها الواقعية وفي هذا هدر للمال العام" .

وتابع طعمة "تجاربنا السابقة غير مشجعة خصوصا في جولات التراخيص التي صورها البعض في بداية الترويج لها انها الحل السحري للاقتصاد العراقي وباسعار كلفة استخراج لا تتجاوز الدولار للبرميل"، مبيناً ان "تكلفة استخراج البرميل، وصلت في بعض الحالات وفقا لمعلومات موثوقة الى [20] دولار وهو ما يسبب هدرا وضياعا فاحشا للثروة الوطنية".

واشار الى ان "مثل تلك التجارب تثير التوجس والقلق من تكرار نفس تلك المضاعفات والتداعيات في حال الاقدام على الاستثمار في قطاع الكهرباء". انتهى