كل العراق الاخبارية [أين]
ابرز ما بحثه بارزاني مع الرئاسات الثلاث في بغداد
2019/7/16 20:45 - ali
ابرز ما بحثه بارزاني مع الرئاسات الثلاث في بغداد
[بغداد-اين]
نشر كل من مكتب رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، وكذلك رئيس الجمهورية برهم صالح تفاصيل ما تم بحثه مع رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني والوفد المرافق له خلال زيارة الأخير الى العاصمة بغداد اليوم.
وبحسب بيان المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية اليوم فأن، صالح أكد على أهمية تنسيق الرؤى المشتركة واعتماد لغة الحوار البناء لحل كافة القضايا العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم وفقا للدستور والمصلحة الوطنية وتحقيق العدالة، معربا عن ثقته بتحقيق التوافق بين الاطراف السياسية للارتقاء بمستوى العلاقات، وتذليل العقبات أمام توفير الخدمات للشعب العراقي.

من جهة اخرى، قال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، إن عبد المهدي أكد لـ"مسرور بارزاني" بان الحكومة الاتحادية ترحب بأجواء التعاون والتفاهم مع حكومة الاقليم والحكومات المحلية من اجل تعزيز التكامل وحل جميع الاشكالات لمصلحة جميع العراقيين وتحت سقف الدستور ووحدة الشعب والبلد.

إلى ذلك، قال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب، إن الحلبوسي وخلال لقاءه "بارزاني" شدد على ضرورة أن تمضي حكومة الاقليم قدما لخدمة العراق الواحد الموحد، وأن تطرح خطابا متوازنا وشفافا لحل جميع المشاكل العالقة بين الإقليم والحكومة الإتحادية.
وأكد الحلبوسي، وجود نية صادقة في مجلس النواب لوضع حلول لكل الخلافات، مشيرا إلى أن البرلمان سيوفر المجلس الغطاء السياسي والتشريعي لها ووفق ما أقره الدستور العراقي.