كل العراق الاخبارية [أين]
الأهلي والوداد وقسنطينة والترجي إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا
2019/3/16 23:29 - ali
 الأهلي والوداد وقسنطينة والترجي إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا
[متابعة-اين]
لحق الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي وشباب قسنطينة الجزائري السبت بالترجي التونسي إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم عقب الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات (ثمن النهائي).

وحقق الأهلي حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (8) ووصيف النسختين الأخيرتين والوداد البيضاوي بطل النسخة قبل الأخيرة الأهم بفوز الأول على ضيفه شبيبة الساورة الجزائري 3-صفر، والثاني على ضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي 1-صفر.

في المقابل، حجز شباب قسنطينة بطاقته رغم خسارته أمام مازيمبي الكونغولي الديمقراطي صفر-2 كونه استفاد من فارق الأهداف لإنهاء دور المجموعات في المركز الثاني على حساب النادي الإفريقي التونسي الذي لم ينفعه الفوز بهدف وحيد على النادي الإسماعيلي.

وكان الأهلي والوداد البيضاوي بحاجة إلى الفوز لحسم البطاقة بغض النظر عن نتيجة المباراتين الأخريين في مجموعتيهما سيمبا التنزاني مع فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي، ولوبي ستارز النيجيري مع أسيك أبيدجان العاجي، فحققا مبتغاهما وضمنا بطاقتيهما متصدرين لمجموعتيهما.

في المقابل، كان شبيبة الساورة أكبر الخاسرين في مباريات اليوم، كونه دخل الجولة الأخيرة في صدارة المجموعة الرابعة وأنهى دور المجموعات في المركز الثالث بعدما خطف سيمبا البطاقة الثانية في المجموعة بفوزه المتأخر على ضيفه فيتا كلوب، وصيف بطل مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي الموسم الماضي، بهدفين لمحمد حسيني (36) وكلاتونس تشاما (90) مقابل هدف لكازادي كاسينغو (13).

وارتفع عدد الأندية العربية في دور ربع النهائي إلى 4 بعدما كان الترجي حامل اللقب أول المتأهلين مع ماميلودي صنداونز منذ الجولة الخامسة الجمعة الماضي. وتأهل اليوم أيضا هورويا الغيني ومازيمبي وسيمبا.

وتسحب قرعة الدور ربع النهائي الأربعاء المقبل في القاهرة.