كل العراق الاخبارية [أين]
[أين] تنشر أسماء قتلى قادة داعش بغارة القائم ومخطط للبغدادي والظواهري في سوريا
2016/7/29 22:03 - ammar
[أين] تنشر أسماء قتلى قادة داعش بغارة القائم ومخطط للبغدادي والظواهري في سوريا
[أين- بغداد]
تنشر وكالة كل العراق [أين] أسماء قتلى لقادة بارزين في عصابات داعش الارهابية بغارة عراقية في قضاء القائم غربي محافظة الأنبار، مع تفاصيل مهمة لمخطط في سوريا يعده الارهابيان المدعوان أبو بكر البغدادي، زعيم داعش، وأيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة.
وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة/ خلية اﻻعلام الحربي، تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، أن "خلية الصقور الاستخبارية رصدت حركة غير اعتيادية في منطقة القائم بحضور قيادات داعش فيما يسمى ولاية شمالي بغداد وولاية الجنوب والفلوجة والأنبار والموصل والفرات وولاية الخير [سوريا]".
وأضاف، أنه "وبحسب معلومات خلية الصقور الاستخبارية وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة وجهت طائرات القوة الجوية العراقية ضربات دقيقة نحو هذه اﻻهداف لتدمر ثلاثة منها".
واوضح البيان ان "هذه العملية أسفرت عن قتل عشرات اﻻرهابيين وجرح 11 اخرين وتدمير مقر الاجتماع والمضافة ومعمل بالكامل، كما اسفرت العملية أيضا عن انفجار ثانوي كبير قد يكون من الأحزمة الناسفة والعتاد فضلا عن تدمير ثلاث عجلات وتفجير مخزن داخل المقر وتفجير سيارتين ملغومتين وتدمير مواد شديدة الانفجار".
هذا واكدت مصادر خلية الصقور بحسب البيان، ان العملية أدت الى قتل:
1- مايسمى نائب أبو بكر البغدادي، وهو الذي أدار اجتماع الولايات المذكورة.
2- مايسمى والي الفلوجة وهو بديل المقتول ماهر البيلاوي.
3- مايسمى مسؤول مفارز الانتحاريين [ولاية الفلوجة].
4- الارهابي المدعو أبو بكر العاني من أهالي اليوسفية، يمثل ولاية الجنوب.
5- مايسمى أبو عبدالله العيساوي [ولاية الجنوب].
6- نائب وزير الحرب المدعو [أبو قسورة].
7- مايسمى نائب مسؤول كتيبة دابق.
8- المدعو أبو طه العزاوي [متزوج من أخت أبو بكر البغدادي]، وكشف البيان ان [العزاوي] لديه اتصال مباشر مع ما يسمى الشيخ أحمد حسن أبو الخير، نائب الظواهري - تنظيم القاعدة، وهو يسعى لتحسين العلاقة بين أبو بكر البغدادي وأيمن الظواهري وتنحية أبو محمد الجولاني مسؤول جبهة النصرة وتولية البغدادي على سوريا والعراق.
9- مسؤول عن كتيبة الصحراء [ولاية الفرات]".
10- المسؤول الأمني عن قاطع الكرابلة.
11- أبو اسحاق الجبوري ، نائب عن ولاية شمال بغداد .
12- أبو يحي المغربي نائب والي ولاية الخير.
13- والي ولاية الفرات.
وأشار البيان الى ان "من بين القتلى الارهابيين كانوا أجانب من روسيا والشيشان والقوقاز".
وكان الارهابي المدعو أبو محمد الجولاني زعيم ما تسمى بـ[جبهة النصرة] التابعة لتنظيم القاعدة في سوريا، أعلن أمس الخميس، عن إلغاء العمل باسم [جبهة النصرة] وتشكيل كيان جديد يحمل اسم [فتح الشام] في مؤشر على انشقاقه عن القاعدة وقيادة الظواهري.