كل العراق الاخبارية [أين]
مجلس ذي قار: 20 دولة ستصوت لانضمام الأهوار على لائحة التراث العالمي
2016/6/2 21:31 - ammar
مجلس ذي قار: 20 دولة ستصوت لانضمام الأهوار على لائحة التراث العالمي
[أين- بغداد]
كشف رئيس مجلس ذي قار حميد الغزي، عن زيارة القائم بأعمال سفارة الفاتيكان في العراق وأكثر من 20 سفير دولة أجنبية الى محافظة ذي قار لزيارة مدينة أور الأثرية واهوار المحافظة، مؤكداً ان اغلب سفراء تلك الدول بعثوا برسائل اطمئنان الى العراق بأن دولهم ستصوت لصالح انضمام الأهوار والاثار الى لائحة التراث العالمي.
وذكر بيان لمجلس المحافظة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان الغزي والوفد الرسمي المرافق له من أعضاء مجلس المحافظة حسن وريوش وسعد البدري ، وعبد الرحمن الطائي ، واجيال الموسوي ، والباحث الاثاري عامر عبد الرزاق ، التقوا بالقائم بأعمال سفارة الفاتيكان في العراق جورج جورج بانمثونديل في العاصمة بغداد وبحث معه ملف انضمام الأهوار والاثار الى لائحة التراث العالمي".
وقال الغزي، ان "بانمثونديل تعهد بدعم بلاده للعراق في هذا المجال وكذلك سعيها للضغط على الدول الدائمة في منظمة اليونيسكو للتصويت لصالح انضمام الأهوار والآثار الى التراث العالمي".
وأكد انه "وجه دعوة رسمية لجورج بانمثونديل لزيارة مدينة أور الأثرية وأهوار ذي قار فضلاً عن دعوة السفير الفرنسي وأكثر من 20 سفير دولة أجنبيةً وبحضور وزير الخارجية ووفد من رئاسة الجمهورية ، والوزارات المعنية".
وتابع رئيس مجلس ذي قار ان "ذلك يأتي ضمن الاجتماعات والتحشيد الذي تقوم به اللجنة العليا لإدخال الأهوار والآثار الى لائحة التراث العالمي والمشكلة من قبل رئاسة الجمهورية وبالتعاون مع وسائل الاعلام ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية والوزارات المعنية".
وأشار الغزي الى "أهمية هذا المشروع الوطني بالنسبة للعراقيين عامة وأبناء ذي قار خاصة ، من النواحي الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والسياحية".