كل العراق الاخبارية [أين]
كربلاء: توقيع عقد منحة بأكثر من نصف مليار دولار مع مؤسسة ألمانية لتنفيذ مشاريع خدمية
2015/5/5 23:18 - ammar
كربلاء: توقيع عقد منحة بأكثر من نصف مليار دولار مع مؤسسة ألمانية لتنفيذ مشاريع خدمية
[كربلاء-أين]
أعلن عضو مجلس محافظة كربلاء جاسم المالكي، اليوم الثلاثاء، عن توقيع عقد منحة بـ ٥٤٠ مليون دولار بين محافظ كربلاء ومؤسسة [BPapC] الالمانية لتنفيذ مشاريع خدمية.
وقال المالكي في تصريح صحفي إن "المحافظة وقعت عقد منحة بـ ٥٤٠ مليون دولار مع مؤسسة [BPapC] الالمانية بعد جهود حثيثه دامت لاكثر من ٣ سنوات"، مبينا أن "الجهود صبت في الحصول على الموافقات الخاصة وخطابات الضمان المصرفي بخصوص هذه الاموال التي ستصرف في تنفيذ مشروعات خدمية في محافظة كربلاء".
وأوضح أن "تلك الأموال ستصرف على مشروعات الكهرباء والماء وبناء المدارس والمراكز الصحية والمجاري والوحدات السكنية"، مبيناً أن "هذه المؤسسة ملزمة بتنفيذ هذه المشروعات عن طريق شركات رصينة ومعروفة تقوم بالتعاقد معها".
وأضاف عضو مجلس كربلاء أن "هذه المنحة والتي استطعنا الحصول عليها بعد لقاءات ومخاطبات مع جهات عديدة حكومية ومصارف عالمية ضمنا من خلالها حصول كربلاء على هذه الاموال بعد ان كان هناك تنافسا كبيراً مابين محافظة كربلاء واربيل".
وبين أن "هذه المنحة هي الفرصه الوحيدة في ظل الازمة المالية التي حصلت عليها كربلاء لانشاء وتنفيذ مشروعاتها للنهوض بواقعها الخدمي".انتهى