كل العراق الاخبارية [أين]
البياتي: وتيرة عملية تحرير الموصل ستكون أسرع بعد شهر رمضان
2015/5/1 14:34 - زائر
البياتي: وتيرة عملية تحرير الموصل ستكون أسرع بعد شهر رمضان
[بغداد-أين]
اوضح نائب عن التحالف الوطني ، ان عمليات تحرير الموصل ستزداد وتيرتها بعد شهر رمضان المقبل [الذي ينتهي في اواخر شهر تموز].
وقال عباس البياتي لوكالة كل العراق [أين] اليوم ، ان "الاستعدادات من اجل تحرير الموصل، بدأت ولكن بعد انتهاء المعركة في الانبار اذ ان هناك جهودا تنصب على تحرير مدن الانبار، وسيتم بعدها التوجه الى الموصل".
واضاف ان "هذا العام سيكون عام تطهير العراق من عصابات داعش وارهابها، فهناك معسكرات فتحت من اجل تدريب ابناء العشائر والحشد الشعبي في سبيل انهاء مهمة تحرير الموصل".
وبين البياتي ان "الاستعدادات بعد شهر رمضان المبارك ستأخذ وتيرة اسرع بما يتعلق بتحرير الموصل واقضيتها ونواحيها"، منوها الى ان "هناك معسكرات في اقليم كردستان، وفي بغداد، من اجل تدريب الوية من الجيش العراقي وتسليح العشائر الذين قاتلوا وصمدوا لتكون قضية التحرير متكاملة بين الجيش والحشد والعشائر".
وكانت وزارة الداخلية الاتحادية اعلنت امس عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع اقليم كردستان لتحرير محافظة نينوى من عصابات داعش الارهابية.
يذكر ان القائد العام لقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي كشف خلال زيارته الى اقليم كردستان في السادس من نيسان الماضي، عن "وجود اطار زمني في التحرك لتحرير نينوى، ولكن نريد حفظ عنصر المباغتة كما فعلنا في تكريت، فالعدو اليوم معنوياته منهارة ونريد زيادة انهيارها في حفظ توقيت الهجوم، مضيفا خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الاقليم مسعود بارزاني "لدينا اتصالات من سكان الموصل بشكل مباشر، وهم معنا ويريدون التعاون مع القوات الامنية للخلاص من الارهابيين"، مؤكدا التنسيق مع اربيل لتحرير نينوى "وان كانت الاولوية في هذا الدور لاهالي الموصل".انتهى2