كل العراق الاخبارية [أين]
محاكمة صيدلي اميركي دمر أكثر من 500 جرعة من لقاحات كورونا
2021/1/20 12:37 - ali
محاكمة صيدلي اميركي دمر أكثر من 500 جرعة من لقاحات كورونا
[متابعة_اين]
وجهت السلطات القضائية في ولاية ويسكونسن الأمريكية، الاربعاء، التهم لصيدلاني حاول تدمير أكثر من 500 جرعة من لقاح كوفيد 19 عمدا، مع تحديد موعد محاكمته القادمة في الـ 18 من آذار 2021.
وبين المدّعون في جلسة استماع بمحكمة مقاطعة أوزاوكي، أن "ستيفن براندنبورغ أزال 57 قارورة تحمل كل منها 10 جرعات من لقاح موديرنا من التخزين المبرد في 24 كانون الاول الماضي، بهدف جعلها غير صالحة للاستعمال".
واعترف براندنبورغ (46 عاما) للسلطات بأنه "أزال عمدا قوارير اللقاح في مناسبتين منفصلتين بهدف السماح للقاح بأن يكون خارج نطاق درجة الحرارة اللازمة حتى لا يكون فعالا"، وفقا للشكوى الجنائية.
ويجب تبريد لقاح موديرنا في درجات حرارة تتراوح بين 36 درجة و 46 درجة فهرنهايت وتعريضه لدرجة حرارة أقل يؤدي إلى فقدان فعاليته، وفقًا للشركة المنتجة.
وبحسب الشرطة، فإن براندنبورغ "اعترف بنظرية المؤامرة، وحاول إفساد اللقاحات لأن الأبحاث التي قرأها جعلته يعتقد أن اللقاح غير آمن للناس وتؤدي إلى تغيير الحمض النووي الخاص بهم".
وتستخدم لقاحات مودرنا وفايزر تقنية mRNA التي تقدم جزءًا صغيرًا من الشفرة الجينية للفيروس لتعليم الجسم كيفية محاربة الفيروس الحقيقي، دون تغيير الحمض النووي لأي شخص بأي شكل من الأشكال، وفقًا لتحالف اللقاحات.
وقدم محامي براندنبورغ إقرارًا ببراءته من التهمة الموجهة إليه وبمحاولة الإضرار بالممتلكات.
وفي حال إدانته، يمكن أن يواجه براندنبورغ، الذي تم إطلاق سراحه بكفالة في كانون الثاني الجاري، ما يصل إلى تسعة أشهر في السجن وغرامة تصل إلى 10000 دولار كحد أقصى.