كل العراق الاخبارية [أين]
فريق أزمة الطوارئ يعقد إجتماعاً أمنياً بمقر عمليات سومر بذي قار
2020/11/29 15:11 - ali
فريق أزمة الطوارئ يعقد إجتماعاً أمنياً بمقر عمليات سومر بذي قار
[بغداد-اين]
عقد فريق خلية أزمة الطوارئ الذي شكل بموجب توجيه القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، برئاسة مستشار الامن القومي قاسم الاعرجي، الاحد، اجتماعا امنيا في مقر قيادة عمليات سومر بمحافظة ذي قار.
وذكرت وكالة الانباء الرسمية، ان "وفد خلية ازمة الطوارئ عقد اجتماعا امنيا في مقر قيادة عمليات سومر".
وتحركت أرتال عسكرية، فجر الاحد، بإتجاه محافظة ذي قار، لفرض الامن بعد التوترات والتصعيد الأخير الذي شهدته مدينة الناصرية.
وامس السبت، وافق القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، على تحريك لواءين من معسكر التاجي والآخر من من العاصمة بغداد، إلى محافظة ذي قار.
وتوجه مستشار الأمن الوطني، قاسم الأعرجي، في وقت سابق اليوم الأحد، على رأس فريق أزمة الطوارئ الى محافظة ذي قار.
وبتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، تم تشكيل لجنة عالية المستوى من الحكومة المركزية بعنوان (فريق أزمة الطوارئ)، فيما أمر بمنح الفريق صلاحيات إدارية ومالية وأمنية لحماية المتظاهرين السلميين، ومؤسسات الدولة، والممتلكات الخاصة، وقطع الطريق أمام كل ما من شأنه زرع الفتنة، وجعل المتظاهرين السلميين في مواجهة مع الدولة التي حرصت منذ أن تولّت الحكومة مسؤوليتها، على نصرة الاحتجاج السلمي، ودعم التوجّهات العادلة التي طالب بها شباب العراق.
وأوعز الكاظمي، بأن يتولى مستشار الأمن الوطني، قاسم الاعرجي، رئاسة فريق ازمة الطوارئ، وأن يتكون الفريق من عضوية كل من رئيس جهاز الامن الوطني، عبد الغني الأسدي، وقيادة العمليات المشتركة اللواء ركن سعد نعيم عبدالله، وقائد عمليات سومر اللواء ركن عماد مجهول صميدع، ومدير شرطة محافظة ذي قار اللواء عودة سالم عبود.
وشهدت ساحة الحبوبي في ذي قار، خلال اليومين الماضيين، أعمال عنف واحتكاك مع المتظاهرين، ما أسفر عن استشهاد نحو 4 متظاهرين وإصابة العشرات.