كل العراق الاخبارية [أين]
كشف ملابسات حادث دموي خلف 3 ضحايا بأربيل
2020/9/26 18:30 - ali
كشف ملابسات حادث دموي خلف 3 ضحايا بأربيل
[اربيل-اين]
كشفت مصادر أمنية يوم السبت عن أن الحادث الدامي شهدته أربيل عاصمة إقليم كوردستان الليلة الماضية وخلف 3 قتلى وجرحى يقف خلفه عدد من المراهقين المغرر بهم.
وقالت المصادر ، ان "عددا من المراهقين المغرر بهم، دخلوا الليلة الماضية، وبحجة صيد الحمام، الى عدد من ازقة حي فرمانبران بأربيل وتسببوا بازعاج الاهالي من خلال اطلاق النار".

وأوضحت أنه، "عندما تصدى لهم الاهالي وحصلت مشادة كلامية بينهم، قاموا باقتحام احد المنازل من خلال التسلق فوق الباب، وأقدموا على اغتيال شاب وجرح شخصين آخرين أحدهما من أصحاب المنزل والآخر جار لهم".

وأضافت المصادر أن "قوات الشرطة والاسايش بدأت بالبحث والتحري عن هؤلاء، وتم التعرف عليهم من خلال كاميرات المراقبة"، لافتا الى انه "سيتم القاء القبض عليهم في أقرب وقت وسيتم اظهارهم على شاشة التلفاز".

وأردفت بأن "اعترافات هؤلاء ستوضح من الذي قام بدفعهم وما هي الأهداف من وراء هذه الجرائم مقابل قبض حفنة من الدولارات".

وكان مسؤول منظمة "لقاء السلام" لحقوق الانسان محمد صباح الخياط قد قال لوكالة شفق نيوز، صباح اليوم، إن "هناك مجموعة (مافيا) تتجول دائما في حي (فرمانبران) وتقوم بمضايقة الناس"، مردفا بالقول انه "الليلة الماضية وعندما طلب منهم سكان الحي بالتوقف عن مضايقة الناس قاموا باطلاق النار والتهجم على منزل احد ذوي الشهداء".

واوضح ان هؤلاء المسلحين قتلوا شخصاً وأصابوا اثنين آخرين قبل أن يلوذوا بالفرار، مشيرا إلى أن "افراد هذه المجموعة معروفون في الحي بأنها يتعاطون المواد المخدرة اضافة الى مضايقتهم السكان".