كل العراق الاخبارية [أين]
نجدة بغداد: اعتقال عدد من المطلوبين بحملة امنية في العاصمة
2020/9/21 16:53 - ali
نجدة بغداد: اعتقال عدد من المطلوبين بحملة امنية في العاصمة
[بغداد_این]
اعلنت مديرية نجدة بغداد، الانثين، اعتقال عدد من المطلوبين بحملة امنية في العاصمة.
وقالت المديرية في بيان . انه " وبحسب توجيهات وزير الداخلية عثمان الغانمي، ووكيل الوزارة لشؤون الشرطة الفريق عماد محمد تمكنت مفارز المديرية من القبض على عدد من الخارجين الخارجين عن القانون والمخالفين للتعليمات القانونية".
واضافت، ان "دوريات نجدة بغداد، وسرية الدراجات، ووحدة الكلاب البوليسية (K9) نفذت ممارسات أمنية مختلفة ضمن مناطق متفرقة من العاصمة بغداد ولجانبي الكرخ والرصافة، وتحديدآ قواطع نجدة (الرشاد. السيدية) وكذلك تفعيل أجهزة حاسبات اللابتوب، والتي تحتوي على قاعدة بيانات للسيارات المطلوبة لأمور تحقيقية، وتأتي هذه الممارسات لتعزيز الأمن، وفرض هيبة الدولة، وتطبيق القانون في العاصمة الحبيبة بغداد".
واوضحت المديرية ان "الممارسات الامنية اسفرت عن "القبض على شخص مطلوب وفق المادة (٤) ارهاب ضمن منطقة الاعلام وعلى اثنين يحملان اسلحة غير مرخصه ضمن مناطق الدورة والسيدية، والقبض على شخصين مطلوبين جنائيآ وفق المادة(٢٨٩)، والمادة (٤٥٣) ضمن مناطق الكرادة ومعامل الحسينية".

واشارت المديرية الى انه "تم ضبط 17 سيارة مطلوبة ( ضبط مركبة+ حجز تنفيذي )، وضبط 405 دراجات نارية مخالفة للتعليمات القانونية والقبض على (٢٢٧) متسولا و ٢٥٨ سيارة مخالفة للتعليمات القانونية (مظلله وبدون لوحات تسجيل )، فضلا عن القبض على ١٨ مخالفا لتعليمات حظر التجوال ، والقبض على (١٣٠) مخمورا في عموم العاصمة بغداد ، مبينا انه " تم تسليم جميع الحالات الى مراكز الشرطة ودوائر المرور حسب الاختصاص