تأریخ التحریر: : 2020/8/10 23:18 • تحدیث: : 2020/8/10 23:32 121 مرة مقروئة • منشورة في القسم: الامنية
أين نيوز _بغداد

أكد مستشار الأمن الوطني قاسم الأعرجي، الاثنين، ضرورة وضع جدول زمني لإنهاء التواجد العسكري الأجنبي في العراق.

جاء ذلك خلال استقبال الاعرجي لنائب قائد قوات التحالف الدولي في العراق الجنرال ستريكلاند والوفد المرافق له في مكتبه ببغداد.

وأبدى الأعرجي ملاحظاته عن أهمية الدعم الدولي للعراق، وأن يستمر في مجالات التدريب والتجهيز والتسليح، مقدما الشكر للجانب الدولي عن الشراكة في محاربة داعش والقضاء على الإرهاب،مؤكدا أن علاقة العراق مع المجتمع الدولي مهمة، وأن الحكومة العراقية حريصة على استمرارها، مشيرا الى أهميةوضع جدول زمني لإنهاء التواجد العسكري الأجنبي في العراق .

وبيّن ضرورة أن ينتقل العراق الى علاقات استراتيجية في مجالات متعددة، وهو يتطلع الى التعاون الدولي في تفكيك الأزمات بالمنطقة، وإيجاد الحلول غير العسكرية لها، لما له من أثر كبير على الاستقرار وترسيخ السلم في جميع دول المنطقة.

واستعرض الجنرال ستريكلاند حجم الدعم الجوي والاستخباري والاستشاري للقوات الأمنية العراقية، وأهمية التنسيق المستمر في حماية الحدود مع سوريا .

وناقش الجانبان ملف الدواعش من حملة الجنسية العراقية، المعتقلين لدى قوات قسد، والعوائل العراقية من النساء والأطفال في مخيمات النازحين شرق الفرات في سوريا .
تأریخ التحریر: : 2020/8/10 16:04 101 مرة مقروئة • منشورة في القسم: الامنية
[بغداد-اين]
أعلنت قيادة قاطع عمليات سامراء للحشد الشعبي، الاثنين، عن تنفيذها عملية مسح وتفتيش في منطقة السعلوه جنوب مدينة سامراء خارج قاطع المسؤولية.
تأریخ التحریر: : 2020/8/10 15:42 134 مرة مقروئة • منشورة في القسم: الامنية
[بغداد-اين]
اعلنت المديرية العامة للاستخبارات ومكافحة الإرهاب، اليوم الاثنين، القبض على عصابة تقوم بتوزيع الكفالات على عوائل داعش الارهابية.
تأریخ التحریر: : 2020/8/10 14:38 72 مرة مقروئة • منشورة في القسم: الامنية
[بغداد-اين]
رد الحشد الشعبي، على أنباء إستقطاع جزء من رواتب منتسبيه كمساعدات للشعب اللبناني.
تأریخ التحریر: : 2020/8/9 20:46 • تحدیث: : 2020/8/9 20:47 97 مرة مقروئة • منشورة في القسم: الامنية
أين نيوز _ديالى

أفادت قيادة شرطة ديالى، الأحد، بإلقاء القبض على متهم بقضايا المخدرات شرق المحافظة.

وذكرت المديرية في بيان تلقت "أين نيوز" نسخة منه، أنه "تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية عثمان الغانمي، ووكيل الوزارة لشؤون الشرطة، ومتابعة قائد شرطة ديالى، اللواء حامد خليل الشمري، يواصل قسم شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية ممارسات الامنية لمحاربة آفة المخدرات كونها من الامراض المجتمعية والتي تؤثر سلباً على الفرد والمجتمع".

وأضاف البيان، أن "مفارز شؤون المخدرات والمؤثرات في المحافظة، تمكنت من القاء القبض على المتهم (م – ن ) والصادر بحقه امر قبض قضائي وتم توقيفه وفق المادة 28 مخدرات".
تأریخ التحریر: : 2020/8/9 20:03 • تحدیث: : 2020/8/9 20:06 124 مرة مقروئة • منشورة في القسم: الامنية
أين نيوز _بغداد

قال متحدث عسكري عراقي، اليوم الأحد "إن الحوارات بين الحكومة الاتحادية في بغداد، وحكومة إقليم كردستان، توصلت إلى تفاهمات بشأن التعاون الاستخباري من أجل ملاحقة بقايا تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظتي ديالى شرقي البلاد، وكركوك شمالاً، بينما تؤكد مصادر أمنية كردية أن التنسيق يهدف إلى ضبط الأمن في مناطق متنازع عليها بين بغداد وأربيل.

وأشار المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، إلى وجود اجتماعات وتفاهمات أمنية مشتركة بين قيادة العمليات العراقية المشتركة، وقوات حرس حدود إقليم كردستان، مبيناً، في تصريح صحافي، أن هذه التفاهمات ركزت على بحث التعاون والتنسيق في ما يتعلق بالقيام بعمليات عسكرية مشتركة في بعض المناطق التي تؤشر فيها معلومات استخبارية على وجود خلايا لتنظيم "داعش"، فضلاً عن تبادل المعلومات الاستخبارية في مجال مكافحة الإرهاب والتهديدات الأمنية المختلفة، ولا سيما ما يتعلق بضبط الحدود مع بعض الدول لمنع تسلل العناصر الإرهابية.
ولفت إلى أن التفاهمات أدت إلى تشكيل مراكز تنسيق مشترك بين قيادة العمليات المشتركة، والأجهزة الأمنية في إقليم كردستان تضمّ عدداً من الضباط من ممثلي الجيش العراقي وحكومة الإقليم للتنسيق وتبادل المعلومات الاستخبارية ومتابعة خلايا "داعش"، بالإضافة إلى ملء الفراغات الأمنية في بعض المدن.
وبيّن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة أن المناطق التي ستشهد تعاوناً مشتركاً بين بغداد وأربيل تشمل مناطق في محافظتي ديالى وكركوك، مؤكداً أن بقايا تنظيم "داعش" تهدد مختلف المناطق، بما فيها مناطق موجودة في إقليم كردستان.
وأوضح رسول أن الحكومة العراقية تركز على قضية ضبط الحدود، وخصوصاً مع سورية، مشيراً إلى وجود خطة وضعتها قيادة العمليات المشتركة، ووزارتا الداخلية والدفاع، للاستمرار بدعم ملف الحدود، وتزويده القوات المكلفة حمايتها بتكنولوجيا المعلومات والتقنية الحديثة.

مصادر أمنية كردية قالت، إن الحوارات بشأن تعزيز التعاون العسكري بين بغداد وأربيل متواصلة منذ أسابيع، موضحةً أنّ هذه الحوارات ناتجة من مخاوف متصاعدة من الخطر الذي بدأت تشكله هجمات متكررة لتنظيم "داعش".

وبيّنت أن التفاهمات الأمنية بين المسؤولين العسكريين في بغداد وأربيل ستركز على المناطق المتنازع عليها في محافظات ديالى وكركوك ونينوى، مؤكدةً أن قوات البشمركة سبق أن تسلمت ملف الأمن في بعض هذه المناطق، ويمكن الاستفادة من خبرتها في الحد من هجمات تنظيم "داعش".

وكثفت القيادة العسكرية أخيراً جهودها الرامية إلى القضاء على الهجمات المتكررة لتنظيم "داعش" التي أوقعت قتلى في صفوف قوات الأمن و"الحشد الشعبي" والمدنيين.
والخميس الماضي، قال رئيس جهاز مكافحة الإرهاب، عبد الوهاب الساعدي، إن الواجب الأساسي للجهاز يتمثل بملاحقة الخلايا النائمة، ومكافحة الإرهاب في العراق، مشيراً إلى استمرار العمليات الأمنية بتنسيق عالٍ بين الاجهزة المعنية كافة من أجل القضاء على خلايا "داعش".
كذلك أكد رئيس جهاز الأمن الوطني، عبد الغني الأسدي، ملاحقة القوات الأمنية ما بقي من عناصر تنظيم "داعش" من أجل تجفيف منابع الإرهاب في عموم البلاد، موضحاً أن الجهاز يتابع تحركات التنظيم بكل دقة.
تأریخ التحریر: : 2020/8/9 13:30 82 مرة مقروئة • منشورة في القسم: الامنية
[بغداد_اين]
كشفَ المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، الأحد، عن تعاون عسكري مشترك بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان لتبادل المعلومات الاستخبارية وملاحقة خلايا عصابات داعش الارهابية وشغل الفراغ العسكري في بعض المدن والمحافظات العراقية .
تأریخ التحریر: : 2020/8/9 12:52 82 مرة مقروئة • منشورة في القسم: الامنية
[بغداد_اين]
كشفت قيادة العمليات المشتركة، اليوم السبت، عن أسلوب وتكتيك جديد لتعقب بقايا عصابات داعش، فيما أشارت إلى أن العراق أصبحت لديه قدرات أمنية عالية.
تأریخ التحریر: : 2020/8/9 12:11 82 مرة مقروئة • منشورة في القسم: الامنية
[بغداد_اين]
أعلنت مديرية شرطة نجدة بغداد، الأحد، اعتقال 134 شخصاً وضبط خمس مركبات عليها إشارات حجز خلال الـ24 ساعة الماضية.
تأریخ التحریر: : 2020/8/8 17:10 • تحدیث: : 2020/8/8 17:19 89 مرة مقروئة • منشورة في القسم: الامنية
أين نيوز _البصرة

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية، السبت، ضبطها معسل اركيلة ممنوع من الاستيراد وحاويتين محملتين باسطوانات ومواد إطفاء الحريق متروكة منذ عام 2017 في منفذ ام قصر الأوسط في البصرة.

وقالت الهيأة في بيان تلقت "أين نيوز" نسخة منه، ان هيأة المنافذ الحدودية في منفذ ام قصر الأوسط في البصرة ضبطت حاويتين حجم 20 قدم و40 قدم متروكة داخل الحرم الكمركي وبعد ورود معلومات مؤكدة تم على إثرها تشكيل لجنة للكشف ما بداخلها أعضاؤها مديرية المنفذ / هيأة المنافذ الحدوديةومركز الكمرك ومفرزة من شرطة الكمرك.

وكشفت الهيأة انه، "بعد فتح الحاوية الاولى من قبل اللجنة تبين صحة المعلومات الواردة واحتوائها على (مواد اطفاء، واسطوانات اطفاء) متروكة منذ عام 2017 وعائديتها إلى وزارة الشباب والرياضة ويعد ذلك أموال متروكة لعدم إنجاز معاملتها الكمركية.

واضافت،" أما الحاوية الثانية بداخلها مادة (معسل اراكيل) الممنوع من الاستيراد،
تم ختم الحاوية بالختم الكمركي من قبل لجنة الكشف لغرض عرضها أمام أنظار قاضي التحقيق المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها.

حازم العطواني
تأریخ التحریر: : 2020/8/8 13:38 84 مرة مقروئة • منشورة في القسم: الامنية
[بغداد_اين]
أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، السبت، ضبط عجلتين محملتين بمواد سريعة الإشتعال في منفذ زرباطية الحدودي بمحافظة واسط.
تأریخ التحریر: : 2020/8/7 20:41 129 مرة مقروئة • منشورة في القسم: الامنية
أين نيوز _بغداد

أصدرت خلية الإعلام الأمني، الجمعة، توضيحًا بشأن العجلة الملغمة التي ضُبطت أمس السبت في محافظة ذي قار.

وقالت الخلية في بيان تلقته "أين نيوز" "تداولت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي قصص متعددة بشأن موضوع العجلة التي ضبطت والقي القبض على سائقها في ناحية البطحاء بمحافظة ذي قار.

وبينت، انه في تمام الساعة الحادية عشر والنصف من مساء يوم 6 اب 2020 ضبطت مفارز من مديرية شؤون السيطرات الخارجية / مركز الشهيد نزار على الطريق السريع الدولي قرب نزلة السيد عباس الكوردي عجلة نوع مارك صفراء اللون تحمل لوحة التسجيل ( 28215/ نجف أجرة ) سائقها مِن مواليد 1973 يسكن محافظة ذي قار واثناء التفتيش الدقيق عثرت في صندوق العجلة على عبوتين محلية الصنع ومواد متفجرة واجهزة تفجير،
تأریخ التحریر: : 2020/8/7 19:09 131 مرة مقروئة • منشورة في القسم: الامنية
أين نيوز _كركوك

أنقذت فرق الدفاع المدني في محافظة كركوك، اليوم الجمعة، نحو 40 مواطنًا بين طفل وشاب بعد ارتفاع مناسيب نهر الزاب بصورة مفاجئة.

وقالت مديرية الدفاع المدني العامة في كركوك في بيان تلقت "أين نيوز" نسخة منه، ان "فرق الإنقاذ التابعة لمركز الدبس بمديرية دفاع مدني كركوك يتمكنون من انقاذ (40) مواطن بين شباب واطفال كانو محاصرين في الجزرة الوسطية لنهر الزاب بعد ارتفاع منسوب المياه تحت الجسر الرابط بين ناحية التون كوبري وقضاء الدبس بصورة مفاجئة".
تأریخ التحریر: : 2020/8/7 15:40 119 مرة مقروئة • منشورة في القسم: الامنية
[بغداد-اين]
نفذت وزارة النقل متمثلة بالشركة العامة لموانئ العراق عملية جرد 173 حاوية مواد كيماوية مخزونة وضعت حسب التصنيف العالمي للخزن بعد تداعيات الانفجار المدمر الذي وقع بمرفأ بيروت الثلاثاء الماضي.
تأریخ التحریر: : 2020/8/7 14:29 118 مرة مقروئة • منشورة في القسم: الامنية
[بغداد_اين]
أكد رئيس جهاز مكافحة الإرهاب، الفريق أول الرُكن عبد الوهاب الساعدي، الخميس، أن الواجب الأساسي لجهاز مكافحة الارهاب هو معالجة الخلايا النائمة ومكافحة الإرهاب في البلاد.