بريطانيا تسجل أعلى معدل إصابات يومية بكورونا منذ 4 يونيو

[متابعة_اين]
أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الأحد، تسجيل 1715 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك في أكبر معدل للإصابات اليومية منذ الرابع من يونيو الماضي.
أکثر
تأریخ التحریر: : 2020/8/30 20:37
تأریخ التحریر: : 2020/9/21 19:37 68 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
[بغداد-اين]
أصدرت وزارة التربية توضيحاً بشأن الخطأ في أسئلة مادة الفيزياء للسادس الإعدادي.
تأریخ التحریر: : 2020/9/21 19:23 68 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
[بغداد-اين]
أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، الإثنين، أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، يولي اهتماماً كبيراً لملف المختطفين، لا سيما المختطف سجاد العراقي، الناشط في تظاهرات ذي قار.
تأریخ التحریر: : 2020/9/21 19:08 63 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
[بغداد-اين]
قررت اللجنة القانونية النيابية، استضافة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات خلال الاسبوع الجاري.
تأریخ التحریر: : 2020/9/21 18:58 88 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
[بغداد-اين]
كشف مقرر اللجنة المالية في مجلس النواب أحمد الصفار، اليوم الاثنين، عن أن مقترح تعديل قانون التقاعد، يتضمن فقرات تهدف لإنهاء الضرر الواقع على المتقاعدين قسراً وبشكل مفاجئ، مشيراً إلى وجود مقترح لإعادتهم إلى وظائفهم.
تأریخ التحریر: : 2020/9/21 18:35 60 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
[بغداد-اين]
أكد النائب المستقل محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، استمرار قرار تأييد الأمر الولائي الخاص بمنع تجديد الرخصة الوطنية الرابعة لشركات الاتصالات، مبينا أنه قدم مقترحاً متكاملاً إلى مكتب رئيس الوزراء ووزير الاتصالات لإنجاز الرخصة الرابعة.
تأریخ التحریر: : 2020/9/21 17:21 58 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
[بغداد_این]
نفى وزير النقل ناصر الشبلي، الإثنين، وجود خطة للربط السككي مع الكويت، فيما أشار إلى إمكانية إنجاز ميناء الفاو من خلال القروض في حال لم توفر المبالغ المطلوبة.
تأریخ التحریر: : 2020/9/21 16:48 73 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
[بغداد_اين]
أنهى مجلس النواب، الإثنين، القراءة الأولى لمشروع انضمام العراق لإتفاقية حدود المسؤولية عن المطالبات البحرية.
تأریخ التحریر: : 2020/9/21 16:11 63 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
[بغداد_این]
قررت اللجنة القانونية النيابية، الإثنين، استضافة المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات لإكمال تشريع قانون انتخابات مجلس النواب.
تأریخ التحریر: : 2020/9/21 15:14 80 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
اين نيوز _بغداد

كشفت لجنة الخدمات النيابية، الاثنين، عن مقترح قانون لدمج قانوني معالجة العشوائيات وإفراز الأراضي الزراعية بقانون واحد، فيما أشارت إلى أن مقترح القانون سيضمن استملاك الاراضي التي اصبحت واقع حال، كما سيعوض المتجاوزون على أملاك الدولة بأخرى بديلة، ولكن بشروط، مؤكدة، أن القانون سينهي مشكلة العشوائيات.
وقال عضو اللجنة برهان المعموري، بحسب الإعلام الحكومي إن "اجتماع لجنة الخدمات جاء بخصوص مشاريع القوانين ومقترحات القوانين، من ضمنها مشروع المجلس الأعلى للأعمار، و قانون الطرق والجسور، وقانون معالجة العشوائيات"، مبيناً أن "اللجنة وضعت مقترح قانون، لدمج قانون معالجة العشوائيات مع قانون إفراز الأراضي الزراعية، بقانون واحد".
وأضاف ،ان"هناك فقرات في مقترح القانون حددت الكثير من الامور ووضعت الحلول المناسبة لها، منها التجاوز على ممتلكات الدولة كالمدارس والمستشفيات والأبنية العامة، إذ سيتم تعويضهم بأماكن أخرى بديلة"، منوهاً بأن "وجود اراضٍ أصبحت واقع حال، بإلامكان استملاكها للمواطنين المحتاجين، الذين لم يتسلموا قطعة ارضٍ لأي فرد من الأسرة".
وأشار إلى ان "القانون في طور النقاش، إذ سيتم طرحه مع الجهات المعنية وبالخصوص وزارة الاعمار والاسكان، فضلا عن وزارتي العمل والتخطيط، كي يأخذ مسلكه القانوني بالتشريع".
وأكد أن" طرق الاستملاك ستكون وفق شروط محددة، خلال فترة زمنية تحدد العشوائيات"، مبيناً أن" اللجنة لم تصل لاتفاق لغاية الآن، حول الفترة المحددة بتاريخ العشوائيات".
وأوضح، أن"القانون يحتاج الى مناقشة عميقة، حتى يتم الخروج برؤية وحلول تخدم الشعب بالدرجة الأساس، وتوفر لكل مواطن حقه".
وذكر، أن "اللجنة جادة بالمضي قدماً لتشريع القانون خلال الفترة المقبلة"، مؤكداً ،أن "القانون سيخدم المواطنين، وسينهي قضية العشوائيات
تأریخ التحریر: : 2020/9/21 14:58 102 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
اين نيوز _بغداد

طلب امين بغداد الجديد منهل عزيز الحبوبي، من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي اعفاء مدير عام العلاقات و الاعلام في الامانة حكيم عبد الزهرة حسن من منصبه.

جاء ذلك في وثيقة رسمية صدرت عن الامين الجديد، ومرسلة الى الكاظمي، وتنشر وكالة شفق نيوز، نسخة منها.



وأقام مواطن عراقي دعوى قضائية، في وقت سابق، ضد مدير الإعلام والعلاقات في أمانة بغداد حكيم عبد الزهرة متهماً إياه بـ"شتمه" خلال برنامج تلفزيوني.

وأثارت مشادة كلامية بين عبد الزهرة، وأحد المواطنين على الهواء مباشرة في أحد اللقاءات التلفزيونية، جدلًا في مواقع التواصل الاجتماعي.

ورد مدير الإعلام والعلاقات في أمانة بغداد حكيم عبد الزهرة على أحد المتصلين في برنامج تلفزيوني بث على الهواء عبر إحدى القنوات الفضائية، الذي اعتبر بأنه "لا أحد لديه ضمير"،  قائلاً باللهجة الدارجة "لا تتجاوز .. أطيح حظك ..نحن ليس خدماً عند الخلفوك"

تأریخ التحریر: : 2020/9/21 14:11 95 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
كشف مصدر مطلع، الاثنين، عن مقاطعة رئيسي ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، وتحالف الفتح هادي العامري، اجتماع القوى السياسية الذي دعا إليه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي مؤخراً.


وقال المصدر في حديث لـ اين نيوز، إن "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، ورئيس تحالف الفتح هادي العامري، قررا مقاطعة اجتماع القوى السياسية الذي دعا إليه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي"، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وتشهد الساحة السياسية، تجاذبات بين القوى الفاعلة فيها، لاسيما بعد إعلان الكاظمي عن موعد لإجراء انتخابات مبكّرة، وسط خلافات محتدمة إزاء المادة المتعلقة بالدوائر الانتخابية في قانون الانتخابات.
تأریخ التحریر: : 2020/9/21 13:56 66 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
اين نيوز _بغداد

رأى النائب عن كتلة الصادقون النيابية، احمد الكناني، حاجة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى المزيد من الوقت للمضي بالاصلاحات، فيما اكد وجود ضغوطات سياسية تعيق فتح ملفات الفساد الكبرى.
وقال الكناني، بحسب إعلام حزبه، إن "البلد يمر بجملة من التحديات القت بضلالها على الموازنة الاتحادية والحكومة امامها تحدي تأمين الرواتب"، مشيرا إلى أن "الموازنة المقدمة من الحكومة مخالفة لقانون الموازنة العامة لكن بسبب ظروف البلد سيمضي البرلمان باقرارها".
وأضاف أن "الحكومة وضعت البرلمان بزاوية حرجة اما الاقتراض او لا رواتب، وان الكثير من بنود الموازنة بحاجة الى الاقتراض وسيثقل كاهل الاجيال القادمة".
واشار الكناني، الى ان "جميع اعضاء البرلمان داعمون للحكومة بغض النظر عن من يرأسها".
وتابع: "ينبغي ان يكون هناك مزاد جديد لشركات النقال بدل من تمديد المهلة فالشركات لم تسدد التزاماتها المالية حتى اللحظة، اما التعيينات حددها مجلس النواب لفترة زمنية في حكومة المستقيل عادل عبد المهدي".
واعلن الكناني: "لا يوجد لدينا اي وزير في حكومة الكاظمي، ولن نشترك باي منصب ولو على مستوى مدير، ومشكلتنا في الديمقراطية التوافقية؛ لكننا نأمل ان تكون حكومة الكاظمي ناجحة"، موضحاً "الكاظمي ابن المؤسسة السياسية ويحتاج الى وقت للمضي بعملة الاصلاح بعيدا عن الاستهداف السياسي".
واردف بالقول: "مكافحة الفساد امنية الجميع؛ لكن لا يمكن لحكومة الكاظمي عمل منجز بسبب كم المشاكل، وجميع الحكومات السابقة فشلت في محاربة الفاسدين
تأریخ التحریر: : 2020/9/21 10:33 69 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
بغداد: اين نيوز} جدد رئيس تحالف عراقيون السيد عمار الحكيم، التأكيد على ضرورة تمرير قانون الناجيات من داعش وتوسعته.

وقال السيد الحكيم في بيان تلقت {اين نيوز} نسخة منه: "اسمتعنا خلال استقبالنا عددا من الناجيات من قبضة عصابات داعش الارهابية من التركمانيات والايزيديات والشبك الى قصص مروعة مما تعرضن له على يد تلك العصابات ، وجددنا ما ذُكر في المؤتمر الثاني عشر لمناهضة العنف ضد المرأة بخصوص تحويل هذه المعاناة الى قضية رأي عام دولية".

واضاف السيد الحكيم: "قلنا بأهمية مؤتمر اليوم الإسلامي لمناهضة العنف ضد المرأة للتعريف بهذه المعاناة على المستوى الوطني وتبني الحكومة لمخرجات المؤتمر ودعونا الى تشكيل لجان لمتابعة توصياته الختامية".

وتابع: "فيما شددنا على ضرورة تحويل الألم والمعاناة الى رافد للتقدم والبناء وعلى ضرورة تمرير قانون الناجيات من داعش وتوسعته ليشمل كل الناجيات العراقيات بكل مكوناتهن فقضيتهن قضية جرح في الوجدان عندما يباع ابناء البلد في سوق النخاسة" .

واعلن السيد الحكيم تعهده "بمتابعة الملف مع الجهات الحكومية والسعي لمعالجة الحالات الطارئة والمستعجلة كقضايا العلاج وغيرها".
تأریخ التحریر: : 2020/9/21 9:17 90 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
اين نيوز _بغداد

رأى المحلل السياسي كامل البياتي، ان قرار الحكومة بمنع سفر الفريق جميل الشمري الذي اعطى أوامر قتل المتظاهرين في ذي قار، يجب ان يرافقه توجيها بالقبض عليه، لان ذلك يتيح له المجال بالهروب وقد تحتويه جهات سياسية بهدف تخليصه من الجريمة.

وقال البياتي لـ /اين نيوز/، ان “بعض الجهات السياسية تقف الى جانب قتلة الشعب العراقي وسراق المال أمثال طارق الهاشمي وايهم السامرائي ورافع العيساوي، وقد تقف أيضا الى جانب الفريق جميل الشمري الذي اعطى أوامر بقتل المتظاهرين في ذي قار”.

وأضاف ان “قرار الحكومة بمنع الشمري من السفر، يجب ان يرافقه توجيه بالقبض عليه واحالته للجهات القضائية”، لافتا الى ان “قرار منع السفر فقط يتيح للشمري الهروب الى جهات مجهولة او قد تحتويه جهات سياسية تضغط على الحكومة من اجل عدم محاسبته”.

وبين ان “أهالي ذي قار ينبغي عليهم رفع دعوى قضائية ضد جميل الشمري من اجل محاسبته قضائيا، كما ان الحكومة يجب ان تراقب تحركاته بهدف ضمان عدم هروبه من العدالة
تأریخ التحریر: : 2020/9/21 8:57 75 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
اين نيوز _بغداد

يزور رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي العاصمة الفرنسية باريس منتصف تشرين الاول المقبل، في ظل رغبة كبيرة بين البلدين لتعزيز التعاون الثنائي، وفق ما ذكره وزير الخارجية فؤاد حسين.

وقال حسين في تصريحات صحفية له اليوم الاثنين، إنه "سيكون من بين المواضيع المطروحة في زيارة الكاظمي الى فرنسا طلب عراقي لشراء أسلحة فرنسية، وفق حاجات الجيش العراقي".

وكشف حسين أن "ضمن أهداف جولته الأوروبية، طلبه من البرلمان الأوروبي إرسال مراقبين للانتخابات النيابية التي يُفترض أن تجرى في العراق في شهر حزيران المقبل، كما طلب من الاتحاد رفع اسم بلاده من لائحة الدول التي تمول الإرهاب، أو تتيح تبييض الأموال".

ولفت الى أن "هناك رغبةً فرنسيةً في تعزيز العلاقات مع العراق تقابلها رغبة عراقية في تقوية العلاقات مع فرنسا، ثمة مشاريع اقتصادية تم طرحها وحظيت بموافقة مبدئية، بحيث تقوم الشركات الفرنسية بتنفيذ هذه المشاريع من أجل مساعدة العراق، وهي مشاريع تتناول البنى التحتية وأخرى خدمية وأخرى تتناول قطاع الطاقة والنفط، إضافة إلى المسائل الأمنية والعسكرية".

وعن طرح إنتاج مفاعل نووية لغاية سلمية، أشار حسين إلى أنّ هذا المقترح قدّم من قبل الكاظمي من أجل إنتاج الكهرباء ويلقى دعماً فرنسيا، ولكن قد ينتج عنه ردات فعل دولية، وهو ليس بالأمر السهل، فضلاً عن أنّ الوضع المالي لا يساعد القيام بمثل هذه الخطوة، إذ تصل تكلفتها إلى أكثر من 10 مليار دولار أميركي، ما يدفع الحكومة للتفكير بطرق أخرى أقل تكلفة، في ظل الأزمة المالية الموجودة.