تأریخ التحریر: : 2020/4/7 21:45 75 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
[بغداد-اين]
اكد النائب عن ائتلاف سائرون، محمود الزرجاوي، عن حضور كامل قوى الائتلاف الى جلسة التصويت على رئيس الوزراء المكلف.
تأریخ التحریر: : 2020/4/7 20:35 64 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
نفى النائب عن كتلة الحكمة النيابية ، علي العبودي ، تصريح منسوب اليه يشير إلى ان المفاوضات في البيت الشيعي داعمة لرئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي وان الحكمة مقتنعة به.
تأریخ التحریر: : 2020/4/7 19:57 57 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
[بغداد-اين]
دعا السيد عمار الحكيم بمناسبة يوم الصحة العالمي، كل المعنيين بمساندة خلية الازمة في مواجهة جائحة كورونا، مثمناً الدور الذي تقوم به الكوادر الصحية العراقية.
تأریخ التحریر: : 2020/4/7 19:16 56 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
[كربلاء-اين]
اكد النائب عن محافظة كربلاء المقدسة، رياض محمد، الثلاثاء، ان محافظة كربلاء ملتزمة بتطبيق اجراءات حظر التجوال بنسبة ٧٠٪؜، فيما بين ان الاجراءات الوقائية المتخذة في المحافظة حدت من انتشار وباء كورونا.
تأریخ التحریر: : 2020/4/7 18:16 85 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
أين نيوز _ بغداد

اكد وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، الثلاثاء، دعم بلاده لأي رئيس وزراء ينهض بالعراق، معبراً عن خشيته من بعض الاطراف التي تريد فرض اسماء معينة.

وقال بومبيو خلال مؤتمر صحفي، اليوم (7 نيسان 2020)، ان “الولايات المتحدة الاميركية تدعم أي رئيس وزراء عراقي يريد النهوض ببلاده، ولكن نخشى من طرف يريد فرض اسماء معينة”.

واضاف انه ” اقترحنا حوارا استراتيجيا مع العراق في يونيو الماضي “، مشيراً الى انه “الحوار مستمر مع العراق حول مستقبل القوات الاميركية ونسعى لعلاقات جيدة”.

تأریخ التحریر: : 2020/4/7 17:18 68 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
[بغداد-اين]
اكد عضو مجلس النواب اسعد البدري، الثلاثاء، ان الكتل السياسية رشحت مصطفى الكاظمي لابعاد رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، فيما بين ان الكاظمي سيكون مصيره مشابه للزرفي ولن يمرر لرئاسة الوزراء.
تأریخ التحریر: : 2020/4/7 14:53 71 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
[بغداد-اين]
كشفت اللجنة القانونية في مجلس النواب، الثلاثاء، عن مناقشتها إصدار قرار بالعفو العام يشمل بعض الموقوفين.
تأریخ التحریر: : 2020/4/7 14:51 76 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
[بغداد-اين]
كشف مصدر نيابي ، الثلاثاء، عن صفقة يديرها رئيس البرلمان محمد الحلبوسي لبقاء وزير الدفاع نجاح الشمري ضمن الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي.
تأریخ التحریر: : 2020/4/7 14:12 79 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
[بغداد-اين]
كشف رئيس كتلة الجماعة الاسلامية الكردستانية النيابية احمد حمه ، الثلاثاء، عن وجود دعم مبدئي من قبل الكتل الكردية والسنية لمصطفى الكاظمي بدلا عن رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، مبينا ان القوى السنية والكردية اتفقت على دعم مبدأ الرأي الشيعي.
تأریخ التحریر: : 2020/4/7 13:16 109 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
[بغداد-اين]
اكدت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف , الثلاثاء , ان الاجتماعيين اللذين عقدا في منزل رئيس تحالف الفتح هادي العامري وامس في المكتب السياسي للتيار الصدري بالحنانة توصلا الى اتفاقين, مشيرة الى ان المجتمعين اجمعوا على الاتفاق بأن مصطفى الكاظمي هو البديل الافضل لعدنان الزرفي.
تأریخ التحریر: : 2020/4/7 12:43 60 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
[بغداد-اين]
أصدرت منظمة الأمم المتحدة في العراق “يونامي”، الثلاثاء، بياناً بمناسبة يوم الصحة العالمي، أشادت فيه بشجاعة وتضحيات الكوادر الطبية والصحية العراقية.
تأریخ التحریر: : 2020/4/7 11:32 • تحدیث: : 2020/4/7 11:39 73 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
[بغداد-اين]
أصدرت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، اليوم الثلاثاء، أربعة قرارات لدعم جهود مواجهة فيروس كورونا.
تأریخ التحریر: : 2020/4/6 20:52 109 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
{بغداد_أين}
كشف النائب عن كتلة الحكمة النيابية حسن فدعم عن وجود اتفاق على إرسال مرشح جديد بديلاً عن المكلف الى رئيس الجمهورية.

وقال فدعم لوكالة الأنباء العراقية : إن”القوى السياسية اجتمعت يوم أمس في منزل زعيم تحالف الفتح هادي العامري، وبحضور كل من رئيس ائتلاف دولة القانون، ورئيس تيار الحكمة ، وزعيم حركة عطاء وبعض الشخصيات الشيعية الأخرى، وجرى خلال الاجتماع مناقشة تكليف الزرفي لرئاسة الوزراء”.

وأضاف أن”الاجتماع تمخض عن الاتفاق على اختيار مصطفى الكاظمي كبديل عن رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي وإبلاغ رئيس الجمهورية بكتاب رسمي”.

وأضاف أن “جميع القوى الشيعية،بما فيها النصر وسائرون، قد اتفقت على إيجاد بديل عن الزرفي وابلاغ رئيس الجمهورية بذلك”، مؤكداً “نحن الآن أمام ثلاثة خيارات، إما انتظار انتهاء مدة تكليف الزرفي، أو رفض البرلمان عقد جلسة استثنائية أو يقدم الزرفي اعتذاره عن التكليف”.
تأریخ التحریر: : 2020/4/6 18:19 76 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
{بغداد_أين}
حذر القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي، الاثنين، من عودة سيناريو ما قبل سقوط الموصل بعد ملاحظة تدهور الوضع الامني في القاطع الغربي من العراق وتحديدا في محافظة الانبار.
وقال الزاملي في بيان له اليوم ، أن "توالي الاحداث الأمنية في قاطع عمليات الانبار في اسبوع واحد منها مهاجمة مسلحي داعش لنقطة تابعة للفوج ٣ لمش٥٣ فق ١ والتي ادت الى استيلاءهم على اسلحة النقطة بالكامل واستهداف طائرة قائد الفرقة الاولى في الصحراء واعطابها واسقاط سرية من لمش ١ فق ١ وحرقها والاستيلاء على اسحلتها من قبل الارهابين الدواعش وادى الحادث الى سقوط عدد من الشهداء".

ولفت الى "انشغال قادة عمليات الانبار بالاعلام والترويج الاعلامي الفارغ، وهذا يرجعنا الى احداث ماقبل سقوط الموصل وكيف انشغل القادة الامنيين بالإعلام والترويج الشخصي لأنفسهم وترك الميدان وترك الجندي دون اتخاذ الإجراءات الاحترازية وترك العمل التعرضي".

وأكد، "نلاحظ اليوم هناك انشغال لبعض القيادات الامنية بقضايا جانبية ومصالح شخصية تخص جباية الأموال من الشاحنات والبضائع والفساد المالي والإداري في الوحدات والقيادة، وغض الطرف عن عمليات التهريب التي من خلاله يجني الدواعش الأموال الطائلة وايضا يتم منها تمويل عملياتهم الارهابية"، مضيفا أن "من خلال هذه الاموال يتم تسهيل مرور عناصرهم بحرية في القاطع ألذي ادى الى هذه الخروقات".

تأریخ التحریر: : 2020/4/6 16:51 82 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
{بغداد_أين}
اعتبر زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، أن الحكومة المقبلة ستكون مؤقتة وليست بحاجة لبرنامج حكومي مطول ، مؤكداً أن البرنامج ينبغي ان يرتكز على عدة مهام في مقدمتها اجراء الانتخابات المبكرة.

وقال علاوي في بيان له اليوم الاثنين إن “الحكومة المقبلة ستكون حكومة مؤقتةً مصغرة ليست بحاجةلبرنامج حكومي مطول“، موضحاً أن “برنامج الحكومة المقبلة ينبغي ان يرتكز على عدة مهام في مقدمتها اجراءالانتخابات المبكرة وتحديد موعدها بدقة بالاضافة الى تشكيل محكمة خاصة بمرسوم جمهوري لمحاكمة قتلةالمتظاهرين“

ودعا علاوي الى “العمل على اطلاق سراح المعتقلين الأبرياء من المتظاهرين السلميين والتكفل بمعالجة الجرحى والمعوقين او من ارتكبت بحقهم جرائم او اعتداءات في ساحات التظاهر“.

وأكد علاوي على “ضرورة ان يتضمن البرنامج خطةً متكاملةً لمكافحة الفساد وسرقة اموال الدولة ومحاسبة مرتكبيها وتكليف لجنة من الخبراء المتميزين بالعمل على اعدادمعالجات لانقاذ الاوضاع الاقتصادية والبدء بتحويل الاقتصاد العراقي الى منتج بدل ان يكون ريعيا“