تأریخ التحریر: : 2020/9/21 21:20 57 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العربية والدولية
[متابعة_اين]
قال مدير برامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايك رايان، إن المنظمة لم تغير سياستها حول انتقال فيروس كورونا عبر الهواء، رغم التحديثات الأخيرة للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض.
تأریخ التحریر: : 2020/9/21 19:44 55 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العربية والدولية
[متابعة-اين]
أعلنت إيران عن إضافة دروس في مختلف المناهج التعليمية، تتطرق لقائد فيلق القدس التابع لقوات الحرس الثوري، قاسم سليماني، الذي قتل في غارة أمريكية، مطلع السنة الحالية.
تأریخ التحریر: : 2020/9/21 18:41 61 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العربية والدولية
[متابعة-اين]
أعلنت وزارة الصحة البريطانية، اليوم الاثنين، عن تسجيلها 4368 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، مقابل 3899 حالة في إحصائية أمس الأحد.
تأریخ التحریر: : 2020/9/21 18:36 57 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العربية والدولية
[متابعة-اين]
أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الاثنين، فرض حزمة عقوبات جديدة على إيران.
تأریخ التحریر: : 2020/9/21 18:01 59 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العربية والدولية
[متابعة_این]
كشف ممثل شركة "روس كوسموس" الحكومية الروسية، عبر قناته فى "تيليجرام"، أن سكان روسيا سيتمكنون من مشاهدة محطة الفضاء الدولية فى سماء الليل، كل يوم من 20 سبتمبر إلى 10 أكتوبر، موضحاً أن المحطة المحلقة فى السماء ستبدو من الأرض من حيث شدة السطوع، شبيهة بكوكب الزهرة.
تأریخ التحریر: : 2020/9/21 17:07 55 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العربية والدولية
[متابعة_این]
أعلن المركز الروسي لمكافحة فيروس كورونا، عن تسجيل 6196 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع حصيلة الإصابات منذ بدء تفشي الوباء إلى مليون و109595 إصابة.
تأریخ التحریر: : 2020/9/21 16:24 77 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العربية والدولية
[متابعة_این]
أصدرت محكمة أردنية حكما على وليد الكردي، رئيس مجلس الإدارة السابق لشركة الفوسفات، وزوج عمة الملك الأميرة بسمة، بالسجن 9 سنوات وبغرامة أكثر من 9 ملايين دينار بحسب وسائل إعلام محلية.
تأریخ التحریر: : 2020/9/21 12:02 60 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العربية والدولية
اين نيوز _دولية

قررت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، تخفيف القيود المرتبطة بفيروس كورونا المستجد في معظم المناطق إلى أدنى مستويات الإنذار، الاثنين، قائلة إن البلاد تتجه نحو القضاء على كوفيد-19.
وأعلنت أرديرن أن نيوزيلندا ستخفض مستوى الإنذار المتصل بالفيروس إلى الفئة الأولى على مقياس من أربع درجات، باستثناء أوكلاند، حيث سجلت الإصابات في الآونة الأخيرة.
وقالت: "لقد أدت تحركاتنا الجماعية إلى وضع الفيروس تحت السيطرة". ولاقت حكومتها إشادات عالمية لطريقة إدارتها أزمة فيروس كورونا.
وهذا القرار يعني أن التجمعات مثل مباراة رغبي مرتقبة في ويلينغتون في 11 أكتوبر ستنظم من دون أي قيود.
وسجلت نيوزيلندا 25 وفاة بالوباء من أصل عدد سكان يبلغ خمسة ملايين نسمة، فيما لم يتم تسجيل أي حالات جديدة الاثنين.
وكان يعتقد أن البلاد على وشك القضاء على الفيروس في مرحلة ما بعد مرور مئة ويومين من دون تسجيل أي عدوى إثر فرض إغلاق مشدد على المستوى الوطني بين أواخر مارس وأواخر مايو.
وقالت أرديرن إن القضاء على الفيروس لا يزال هدف نيوزيلندا. وأضافت: "التحليل الذي استكمل لوزارة الصحة يشير إلى أنه بحلول نهاية هذا الشهر ستكون هناك فرصة متساوية بنسبة 50-50 للقضاء على كوفيد-19 مرة جديدة".
لكنها أوضحت أن أوكلاند "في حاجة إلى المزيد من الوقت" للقضاء على بؤر إصابات رصدت الشهر الماضي في المدينة التي تعد 1.5 مليون نسمة.
وقالت: "كان ذلك بؤرة الوباء ولهذا السبب يجب توخي الحذر هناك".
ولا يزال مصدر بؤرة أوكلاند غير معروف، لكن السلطات الصحية تقول إنه ليس من سلالة الفيروس نفسها التي رصدت في وقت سابق هذه السنة.
رغم ذلك أكدت أرديرن أن إجراء فحوص مكثفة وتتبع المخالطين للمرضى يساهمان في إبقاء هذه البؤرة تحت السيطرة.
تأریخ التحریر: : 2020/9/21 10:19 77 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العربية والدولية
اين نيوز _دولية

تراجع الريال الإيراني إلى مستوى قياسي منخفض مقابل الدولار الأمريكي في السوق غير الرسمية بعد يومين من إعلان إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إعادة فرض جميع عقوبات الأمم المتحدة على طهران.
وأفاد موقع بونباست. كوم الذي يرصد السوق غير الرسمية أن الدولار عُرض بسعر يصل إلى 273 ألف ريال، مقارنة مع 267 ألفا و800 ريال يوم السبت.
ورفضت إيران الخطوة الأمريكية التي وصفتها بأنها ”باطلة وغير قانونية“. وأبلغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش مجلس الأمن أنه لا يمكنه اتخاذ أي إجراء بشأن الإعلان الأمريكي لأنه ”يوجد شك على ما يبدو“ بشأن هذه المسألة.
وقالت الأطراف الأوروبية الثلاثة في الاتفاق النووي - فرنسا وبريطانيا وألمانيا - في بيان يوم الأحد إن أي قرار أو إجراء يُتخذ لإعادة فرض عقوبات الأمم المتحدة ”سيكون بلا أثر قانوني“ لأن واشنطن استخدمت آلية ضمن الاتفاق النووي للعام 2015 المبرم بين إيران والقوى العالمية، والذي انسحبت منه الولايات المتحدة في 2018.
على الرغم من ذلك، يعتزم ترامب إصدار أمر تنفيذي يسمح له بفرض عقوبات أمريكية على أي شخص ينتهك العقوبات المفروضة على إيران.
ووصفت وزارة الخارجية الإيرانية جهود واشنطن بأنها ”غير مجدية“، مضيفة أن ”النهج الأمريكي ينطوي على تهديد كبير للسلم والأمن الدوليين وتهديد غير مسبوق للأمم المتحدة ومجلس الأمن“.
وقالت الوزارة في بيان ”تؤكد إيران أنه إذا قامت الولايات المتحدة، بشكل مباشر أو بالتعاون مع عدد من حلفائها، بأي تحرك يتماشى مع هذه التهديدات، فإنها ستواجه رد فعل جادا وأنها يجب أن تتحمل جميع عواقبه الخطيرة،“ دون الخوض في مزيد من التفاصيل.
تأریخ التحریر: : 2020/9/21 9:04 70 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العربية والدولية
اين نيوز _دولية

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن الولايات المتحدة "تواجه هزيمة" في تحركها لإعادة فرض عقوبات الأمم المتحدة على بلاده، فيما وصف الحلفاء الأوروبيون الإعلان الأحادي الأمريكي بأنه باطل قانونيا.

وقال روحاني في خطاب متلفز إن إيران "سترد برد ساحق على بلطجة أمريكا".

وقالت إدارة ترامب إن الإجراءات يعاد فرضها، بموجب آلية يتضمنها الاتفاق بشأن برنامج إيران النووي، والذي انسحبت منه الولايات المتحدة.

وقالت بريطانيا وفرنسا وألمانيا إن الولايات المتحدة لا تملك السلطة لتنفيذ مثل هذه الخطوة.

كانت الدول الثلاث - إلى جانب الصين وروسيا والولايات المتحدة - أطرافا في اتفاق تاريخي تم توقيعه مع إيران في عام 2015، لكبح برنامجها النوو

تأریخ التحریر: : 2020/9/20 21:16 95 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العربية والدولية
[متابعة_اين]
اكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إن القضية الفلسطينية “مقدسة” بالنسبة للجزائريين، مؤكدا أن بلاده لن تشارك ولن تبارك ما أسماه بـ “الهرولة إلى التطبيع”.
تأریخ التحریر: : 2020/9/20 19:35 105 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العربية والدولية
[متابعة-اين]
منذ أيام خرج طبيب بيطري مصري من منطقة سفاجا المطلة على البحر الأحمر، بتصريحات مثيرة على وسائل إعلامية مختلفة، معلنا إجراءه عملية جراحية لإنقاذ دجاجة تعرضت لكسر في قدميها، قبل أن تظهر رواية جديدة مختلفة.
تأریخ التحریر: : 2020/9/20 19:27 79 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العربية والدولية
[متابعة-اين]
أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، يوم الاحد، موقفه من اتفاقيات التطبيع العربية مع إسرائيل، مؤكدا ان بلاده لن تباركها ولن تكون جزءا منها.
تأریخ التحریر: : 2020/9/20 18:51 66 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العربية والدولية
[متابعة-اين]
منعت محكمة أمريكية في كاليفورنيا، اليوم الأحد، قرار وزارة التجارة الأمريكية بإزالة تطبيق “وي تشات” الصيني من متاجر تطبيقات شركتي “آبل” و”غوغل”.
تأریخ التحریر: : 2020/9/20 18:24 85 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العربية والدولية
[متابعة-اين]
نشرت صفحة "إسرائيل تتكلم بالعربية" مقطع فيديو يظهر فيه حاخام الجالية اليهودية في دولة الإمارات ينفخ البوق اليهودي "الشوفار" في دبي بمناسبة حلول رأس السنة العبرية.