الحكومة: سندافع عن سيادة العراق في حال إجراء الاستفتاء

تأریخ التحریر: : 2017/9/24 20:31
تأریخ التحریر: : 2020/9/18 15:27 71 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
{دولية: أين نيوز} يتمتع الإصدار الجديد من نظام التشغيل iOS 14 لهواتف آيفون بعدد من المزايا والقدرات التي تسهّل على المستخدمين أعمالهم.
واستعرض موقع "سي نت" المتخصص بالأخبار التقنية أبرز 6 مزايا متوفرة في الإصدار الجديد من نظام التشغيل iOS:

تتيح هذه الميزة المتوفرة في محادثات "آي مسج" عمل "تاغ" لشخص محدد للفت انتباهه، وهي ميزة مفيدة في المجموعات التي تضم عددا كبيرا من الأعضاء، إذ تتيح الرد مباشرة على الرسائل، وإنشاء محادثات ضمن المحادثة الواحدة.

يخفف تثبيت محادثة في الجزء العلوي من تطبيق الرسائل، على المستخدم عناء فحص القائمة الطويلة لجهات الاتصال والمحادثات الجماعية، في حال الرغبة بالعثور على جهات الاتصال المفضلة لديه.

وتعد هذه الخاصية مفيدة للمستخدمين الذين يجرون "دردشة" يومية مع الأصدقاء وأفراد العائلة، أو يخططون لحدث مهم قادم مثل حفلة مشاهدة فيديو أو فيلم جماعية.

بات بمقدور المستخدمين الآن بدل اللجوء لتطبيق الترجمة الخاص بغوغل، الاستعانة ببرنامج الترجمة المدمج بالنظام الجديد، والذي يترجم النصوص ويتيح إجراء محادثات مع أشخاص يتحدثون لغات أخرى.

يتمتع الإصدار الحديث من iOS بواجهة رئيسة "Home Page" منظمة تضم "مكتبة البرامج". ويقوم النظام بترتيب التطبيقات المدمجة في الهاتف بشكل تلقائي بمجلدات بناء على فئة البرنامج، وذلك لتسهيل العثور على التطبيقات.

بفضل التصميم الجديد للـ"ويدجت"، يستطيع المستخدمون إضافتها للشاشة الرئيسية بأحجام متعددة، كما يتوفر خيار "Smart Stack" الذي يعرض معلومات من تطبيقات متعددة يرى النظام أن المستخدم بحاجة لها.

فعلى سبيل المثال، يمكن أن تظهر أداة الطقس متبوعة بالتقويم عندما يستيقظ المستخدم في الصباح.

ويدعم الإصدار الجديد لنظام التشغيل ميزة "Picture-in-picture"، أي وضع الصورة داخل الصورة لمقاطع الفيديو، بمعنى أنه إذا كنت تشاهد مقطع فيديو على منصة ما أو برنامج ومن ثم خرجت من التطبيق، سيظل الفيديو مكانه، ويمكن النقر مع الاستمرار على الفيديو لتحريكه أو تغيير حجمه.
تأریخ التحریر: : 2020/9/18 15:20 67 مرة مقروئة • منشورة في القسم: الامنية
بغداد _أين نيوز} عثرت قوة من الفرقة السادسة على مواد متفجرة وعدد من الصواريخ في قضاء الطارمية شمال العاصمة بغداد.
وذكر مصدر أمني ان "القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد متمثلة باللواء التاسع والخمسين فرقة المشاة السادسة وأثناء عمليات البحث والتفتيش، عثرت على قنينة غاز مفخخة و3 قذائف RBG7 ضد الدروع وصاروخي نوع كاتيوشا".

وأشار البيان الى ان هذه الاعتدة "هي من مخلفات داعش الإرهابي ضمن قضاء الطارمية شمال بغداد وتم رفعها بدون حادث".
تأریخ التحریر: : 2020/9/18 14:57 70 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة

اين نيوز _كربلاء

أعلنت مستشفى الشهيد ابو مهدي المهندس في كربلاء المقدسة، الجمعة، عن استقبال اكثر من الف مصاب بفيروس كورونا منذ شروعها باستقبال المصابين.
وقال مدير المستشفى الدكتور ظافر فاضل لـ/اين نيوز/، ان “مستشفى الشهيد ابو مهدي المهندس استقبلت من مباشرتها بتقديم الخدمات لمصابي كورونا ولغاية الان ١١٥٠ مصابا، ١١١٣ تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفى، و٤٢ مصابا لا زالوا يتلقون العلاج والعناية الطبية فيها”.
واضاف فاضل ان “المستشفى لم تسجل أية وفاة نتيجة الفيروس، فيما تنفرد وتتميز مشفانا بوجود معالج نفسي يقوم بتقديم الدعم و الاسعافات النفسية الاولية للمصابين وفق خطط علاجية وارشادية مقننة
تأریخ التحریر: : 2020/9/18 14:23 67 مرة مقروئة • منشورة في القسم: الامنية
اين نيوز _بغداد

اصدرت هيئة المنافذ الحدودية، الجمعة، توضيحا بشأن مقاطع فيديو تظهر محاولات دخول زائرين ايرانيين الى العراق برا.
وذكرت الهيئة في بيان تلقته /اين نيوز/، انه”انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تتناول محاولات دخول الزائرين من جمهورية إيران الإسلامية إلى الحدود العراقية عبر المنافذ المشتركة بين البلدين، اذ تؤكد الهيئة التزامها الكامل بمقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية والتي أكدت إغلاق الحدود البرية أمام دخول الزائرين الإيرانيين والأجانب على حد سواء بسبب انتشار جائحة كورونا وللحفاظ على أبناء شعبنا من انتشار هذا الوباء”.
واشارت الى”الالتزام بالضوابط والتعليمات التي نصت على خروج العراقيين عبر الحدود البرية من هم بصفة طلاب في الجامعات الإيرانية والمرضى (السرطان وبتر أحد الأطراف وأصحاب الضغط العالي الذين يتعذر مرضهم من السفر جوا) خلاف ذلك كافة منافذنا مغلقة بالكامل ، وتم تعزيز الواقع الامني كأجراء وقائي لمنع أي خرق بالتعاون والتنسيق المشترك مع قيادة العمليات المشتركة”.
ودعت الهيئة الى”الحصول على المعلومة الصحيحة من مصادرها الرسمية لتلافي التحريف وعدم الموضوعية في كل ما ينشر
تأریخ التحریر: : 2020/9/18 13:45 71 مرة مقروئة • منشورة في القسم: اقتصاد
اين نيوز _بغداد

اكد النائب مضر الكروي، الجمعة، بان انعاش قطاع الزراعة سيدف الى تقلص البطالة في العراق بنسبة 10%.
وقال الكروي في حديث لـ/ اين نيوز /،ان” العراق يملك مساحات شاسعة من الاراضي الزراعية الخصبة وثروة بشرية كبيرة قادرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي خلال فترة وجيزة لو توفرت خارطة طريق حقيقية في دعم الانتاج الوطني والانتباه لخطورة الاستيراد العشوائي والتهريب الذي يضر بالقطاع المحلي”.
واضاف الكروي،ان” انعاش الزراعة في العراق ودعمها سيقلص البطالة بنسبة 10% وربما اكثر بكثير لانه القطاع الاكبر من ناحية قدرته على توفير فرص عمل كبيرة جدا لافتا الى ان الزراعة تمثل حل مهم جدا لملف البطالة والفقر في جميع المحافظات ويمكن ان يساهم في خلق حركة استقرار في المناطق الريفية وخفض معدلات الهجرة نحو المدن الرئيسية”.
ويتميز العراق بوفرة الاراضي الزراعية الخصبة وتنوعه انتاجه الزراعي الا ان الاهمال الحكومي اسهم في خلق مصاعب جمه للفلاحين في السنوات الماضية
تأریخ التحریر: : 2020/9/18 13:06 76 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
اين نيوز _دولية

أعلن مصدر طبي أردني عن إصابة أول كلب بفيروس كورونا في الأردن في منطقة الرمثا بشمال البلاد.

وقال مصدر ، إن الكلب يعود لأجنبي من الجنسية السيرلانكية ويعمل في مدينة الحسن الصناعية، وأراد نقله خارج الأردن، حيث تم الاشتراط على مالكه بإجراء فحص كورونا (للكلب) بمختبر خاص.

وكشف الفحص إصابة الكلب، لتعتبر أول إصابة كورونا لكلب في الأردن.

وتم حجر الكلب وصاحبه بالمنزل وذلك تجنبا لاختلاطه بآخرين.
تأریخ التحریر: : 2020/9/18 12:47 90 مرة مقروئة • منشورة في القسم: رياضة
اين نيوز _بغداد

هل أنت متفائل أو منفتح أو إنطوائي أو ساخر؟ أظهر بحث جديد تأثير الشخصية على الصحة العامة للشخص. على سبيل المثال، يتمتع الأشخاص الودودون باستجابة مناعية أقوى، مما يسمح للجسم بالتعافي من الإصابة بشكل أسرع ومحاربة العدوى.


كما أن الأشخاص الذين يتمتعون بمزاج سعيد يمكنهم تجنب النوبات القلبية.

ووجد باحثون من جامعة تينيسي خلال دراسة تم نشر نتائجها في المجلة الأوروبية لتمريض القلب والأوعية الدموية أن الشخص الساخط والساخر وسريع الانفعال وغير الصبور، أكثر عرضة للوفاة إذا أصيب بنوبة قلبية ثانية.




يتمتع المنفتحون بمناعة أقوى
وفقًا لدراسة أجرتها جامعة نوتنغهام عام 2015، يميل الأشخاص الودودون إلى الإصابة بمستويات أعلى من الالتهاب، مما يعني استجابة مناعية أقوى تسمح للجسم بالتعافي من الإصابة ومحاربة العدوى بشكل أسرع. وأظهرت الاختبارات أن الجينات المسؤولة عن الالتهاب أكثر نشاطًا بنسبة 17% لدى الأشخاص الذين تم تحديدهم على أنهم منفتحون من خلال دراسات الشخصية مقارنة بالأشخاص الانطوائيين.

يتمتع المتفائلون بصحة أفضل وخطر الموت أقل
أجريت دراسة في عام 2014 على مرضى في منتصف العمر خضعوا لعملية فتح مجرى جانبي للشريان التاجي، حيث اتضح أن الأشخاص المتفائلين في الحياة كانوا أقل عرضة مرتين لأن ينتهي بهم الأمر في المستشفى مرة أخرى ، بالإضافة إلى أنهم شعروا بألم أقل أثناء الجراحة.




الانطوائيون والمتهكمون أكثر عرضة للخرف
وفقًا لدراسة سويدية عام 2014، فإن الأشخاص الذين لا يثقون في الآخرين هم أكثر عرضة للإصابة بالخرف بثلاث مرات من الأشخاص الأقل تشاؤمًا، حسب صحيفة "التلغراف".
وأثبتت الدراسات أن النشاط الاجتماعي والتفاعل مع الآخرين، وحتى مجرد التحدث معهم يمكن أن يكون له تأثير وقائي ضد الخرف، لذلك قد يكون الأشخاص الذين لديهم شخصية أكثر كراهية للبشر أكثر عرضة للخطر.
تأریخ التحریر: : 2020/9/18 12:40 75 مرة مقروئة • منشورة في القسم: الامنية
{بغداد: اين نيوز} أوضحت خلية الإعلام الأمني، سبب الانفجار في قاعد سبايكر العسكرية شمال مدينة تكريت.
وذكر بيان لها تلقت وكالة {اين نيوز} نسخة منه، ان "كدساً للعتاد يحتوي على عبوات ناسفة مختلفة الانواع انفجر في قاعدة الشهيد ماجد التميمي {سبايكر}".

وأضاف البيان انه "قد تبين بحسب قيادة عمليات صلاح الدين أن سبب الانفجار كان سوء التخزين".
تأریخ التحریر: : 2020/9/18 12:26 80 مرة مقروئة • منشورة في القسم: رياضة
اين نيوز _دولي

زيدان يغير رأيه ويرفض رحيل لاعب ريال مدريد

ظل مستقبل بورخا مايورال، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، غامضًا خلال الأيام الأخيرة بعدما اقترب اللاعب من مغادرة سانتياغو برنابيو في الصيف الجاري

وكان اسم مايورال على قائمة اللاعبين المرشحين لمغادرة ريال مدريد، رفقة ريغيلون وبيل، ضمن سياسة تقليل النفقات التي ينتهجها الميرنغي بسبب الأزمة المالية التي ضربت النادي جراء انتشار فيروس كورونا

وبحسب موقع "ديفينسا سينترال" الموالي لريال مدريد ونقلًا عن مصادر داخل النادي، فإن زيدان رفض رحيل المهاجم وقرر بقائه

وكان زيدان منح الضوء الأخضر لرحيل مايورال في الصيف، ولم يضعه ضمن خططه للموسم الجديد في انتظار تحديد وجهته، قبل أن يغير الفرنسي رأيه ويتمسك ببقاء المهاجم صاحب الـ 23 عامًا

وشهد مستقبل مايورال منعطفًا مؤخرًا، بعدما قرر المدرب أن يكون خيارًا ثالثًا لقيادة الهجوم في الموسم الجديد، ليضع الفرصة أمام المهاجم للظهور بداية من مباراة ريال سوسيداد الأحد المقبل

وكان مايورال يلعب في صفوف ليفانتي خلال الموسمين الآخرين على سبيل الإعارة، قبل أن يعود لريال مدريد وسط احتمالا جديدة بالمغادرة
تأریخ التحریر: : 2020/9/18 11:24 84 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
اين نيوز _بغداد

أكدت وزارة التخطيط، اليوم الجمعة، أن موازنة 2021 ستعالج الإشكالات التي وقعت فيها الموازنات السابقة، وستركز على تفعيل إيرادات الضرائب والمنافذ الحدودية والقطاعات الإنتاجية الأخرى إلى جانب إيرادات النفط.
وقال المتحدث باسم الوزارة، عبد الزهرة الهنداوي، لوكالة الأنباء العراقية، إن "موازنة العام الجاري 2020 ستكون تشغيلية فقط، لتأمين النفقات الضرورية ،كرواتب الموظفين والمتقاعدين، وعلى الجانب الصحي، والبطاقة التموينية ،وغيرها من النفقات الضرورية "، مبيناً أن "موازنة العام 2020 سيقرها مجلس النواب خلال شهر أيلول الجاري".
وأضاف الهنداوي، أن "الجانب الاستثماري سيبقى رهيناً بحجم الإيرادات التي ستتحقق خلال هذه الفترة "، مؤكداً "وجود عدد غير قليل من المشاريع المتوقفة، التي تحتاج إلى التخصيصات المالية لاستمرار العمل فيها".
وأشار، إلى أن "هنالك توجهاً لمعالجة جميع مشاكل الموازنات السابقة، ومن ضمنها التأخر في إقرار الموازنة، الذي يتسبب بتأخير تنفيذ المشاريع الاستثمارية، فضلاً عن إيجاد مصادر أخرى مع النفط لرفد الموازنة وتنمية اقتصاد البلاد، وتتضمن تفعيل إيرادات المنافذ الحدودية والضرائب والقطاع الزراعي والسياحي والصناعي إلى جانب القطاع الخاص".
وأوضح، أن "الحكومة تسعى حالياً لإقرار موازنة العام 2021، التي سيكون النفط الممول الرئيس للموازنة في شقيها التشغيلي والاستثماري"، مؤكداً أن "الحكومة تعتمد خطة لتعزيز العلاقات مع الدول الشقيقة في مجال الاستثمار، ومع المنظمات الدولية للاستفادة من خبرات تلك الدول بصيغة النفط بدل المال، وبأساليب مالية جديدة وتفعيل دور القطاعات الأخرى
تأریخ التحریر: : 2020/9/18 10:41 93 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
اين نيوز _النجف

مدينة لا يمكن تحديدها بإطار زمني لامتداد تاريخها إلى عصر ما قبل الإسلام، تقع على حافة الهضبة الغربية من العراق واطلق عليها العديد من التسميات اشهرها وادي السلام ومعنى التسمية، أرض الطمأنينة والراحة، فكل من زارها يتسرب الى قلبه الخشوع والرهبة لما تضمه من قدسية محاطة بصور واسماء لاشخاص لم تبقى منهم الا قبورا شاخصة وبقايا ذكريات يحتفظ فيها من يعرفهم.

تاريخ المدينة
تمتد عمر الازقة القديمة في النجف الاشرف لمئات السنين، تعتبر الموروث التاريخي والثقافي للمدينة المقدسة حيث يتوسطها مرقد الامام علي (عليه السلام) و تنتشر فيها مساجد و مدارس دينية تاريخية، و مكتبات تحتوي على مؤلفات و نوادر العلماء الذين سكنوا فيها، و أبنية كانت شاهدة على حقب وأحداث ماضية من تاريخ العراق، من هذا المنطلق بدأت أهمية هذا المكان، فأصبحت محط رحال الزائرين من كل بقاع العالم الا ان تلك المدينة العريقة بما تحتوي من حكايات وثقافة لا يزال أهلها يشكون الاهمال بسبب وجود مخالفات البناء التي عمت ارجاء المدينة وشوهت مظهرها، وكذلك وجود البنايات الشاهقة التي غيرت الطبيعة الشعبية البسيطة للمدينة.

قرارات لم تنفذ
محاولات عديدة لجمع اشلاء تاريخ المدينة ففي عام 2015 تم تخويل الادارة المحلية في النجف بازالة التجاوزات ومحاسبة المخالفين، الا ان القرار قيد التنفيذ حتى اللحظة وعن اسباب عدم تنفيذ القرار صرح محافظ النجف الاشرف لؤي الياسري، لوكالة الانباء العراقية (واع)، ان "الحكومة المحلية تعتزم بالتشاور مع الدوائر المعنية بفرض غرامات مالية على المتجاوزين وايقاف البناء غير المرخص في المدينة القديمة"، مبينا ان "المحافظة ليس لديها الامكانات الفنية لازالة الابنية المتجاوزة".
وبحسب الخبير القانوني وليد الشمري، إن "قرار حكم الزامي صدر من محكمة بداءة النجف يلزم بها الجهات المعنية بانهاء التجاوزات ومحاسبة المقصرين والمخالفين".

التجديد الحضري
رئيس رابطة الفنادق في النجف الاشرف صائب ابو غنيم افاد ان "جهات مرتبطة بالدولة هي من سهلت دخول مواد البناء الى المدينة القديمة وساعدت في اقامة الفنادق دون المواصفات القانونية".
وطالب ابو غنيم "الحكومة المحلية بتطبيق مشروع التجديد الحضري للمدينة القديمة واظهارها بشكل لائق لتكون واجهة مشرقة".
فيما اكد محافظ النجف لؤي الياسري، ان "مشروع التجديد الحضري تم المصادقة عليه مطلع العام الحالي"، مشيرا الى ان "المشروع سمح بترميم و بناء المجمعات و المحلات
التجارية وفق الطراز الإسلامي التقليدي في المدينة القديمة و وفق ضوابط البناء المقرر في هذه المنطقة حصرا
تأریخ التحریر: : 2020/9/18 10:36 91 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
{بغداد: اين نيوز} أعلنت أمانة بغداد، عن حملة لإزالة التجاوزات في مدينة الصدر شرق العاصمة.
وذكر بيان للأمانة تلقت وكالة {اين نيوز} نسخة منه، ان "ملاكاتها في دائرة بلدية الصدر الأولى بإسناد مديرية الحراسات في الأمانة والقوات الأمنية الماسكة للأرض بحملة لإزالة التجاوزات في سوق الحي ضمن مدينة الصدر".

وبين ان "الحملة تضمنت إزالة عدد من التجاوزات المختلفة عن السوق المذكور والذي يعتبر أحد أبرز الأسواق الشعبية في مدينة الصدر بالإضافة الى إزالة عدد من حظائر المواشي عن واجهة قطاع 18 ضمن القاطع البلدي".
تأریخ التحریر: : 2020/9/18 10:21 71 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العربية والدولية
اين نيوز _دولي

أكد مدير المركز الوطني الأميركي لمكافحة الإرهاب أن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" يواصل تمدده عالميا مع نحو عشرين فصيلا تابعا له، وذلك على الرغم من اجتثاثه من سوريا والقضاء على قيادييه.

وخلال جلسة استماع أمام لجنة الأمن القومي في مجلس النواب الأميركي، قال مدير المركز الوطني الأميركي لمكافحة الإرهاب كريستوفر ميلر إن التنظيم المتطرف "أظهر مراراً قدرة على النهوض من خسائر فادحة تكبدها في السنوات الستّ الماضية بالاتكال على كادر مخصص من القادة المخضرمين من الصفوف المتوسطة، وشبكات سرية واسعة النطاق، وتراجع ضغوط مكافحة الإرهاب".

ومنذ القضاء في أكتوبر على قائد التنظيم أبو بكر البغدادي وغيره من القادة البارزين، تمكّن "القائد" الجديد محمد سعيد عبد الرحمن المولى من إدارة هجمات جديدة بواسطة فصائل تابعة للتنظيم بعيدة جغرافياً عن القيادة.

والخميس تبنّى التنظيم هجوماً وقع في النيجر في التاسع من أغسطس وأسفر عن ثمانية قتلى بينهم ستة عمال إغاثة فرنسيين.

وقال ميلر إن تنظيم الدولة الإسلامية نفّذ في سوريا والعراق اغتيالات وهجمات بواسطة قذائف الهاون والعبوات الناسفة المصنعة يدوياً "بوتيرة ثابتة".

ومن ضمن هذه الهجمات عملية نفّذت في مايو وأسفرت عن سقوط عشرات الجنود العراقيين بين قتيل وجريح.

وقال ميلر إن التنظيم وثّق نجاحه هذا بتسجيلات فيديو استخدمها على سبيل الدعاية لإظهار أنّ المتشددين لا يزالون منظّمين ونشطين على الرغم من اجتثاثهم من المنطقة التي أعلنوا فيها "الخلافة" في سوريا والعراق.

وأضاف إن التنظيم يركّز حالياً على تحرير الآلاف من عناصره المتواجدين مع عائلاتهم في مراكز اعتقال في شمال شرق سوريا، في ظل غياب أي مسار دولي منسّق للبتّ بأوضاعهم.

وقال ميلر إن الشبكة العالمية للتنظيم خارج سوريا والعراق "تشمل حالياً نحو عشرين فصيلاً بين فرع وشبكة".

وتابع إنّ التنظيم يحقّق نتائج متفاوتة، لكنه يسجّل أداءه الأقوى في إفريقيا، وفق ما أظهره هجوم النيجر.

كذلك يسعى تنظيم الدولة الإسلامية لمهاجمة أهداف غربية، وفق ميلر، لكن عمليات مكافحة الإرهاب تحول دون ذلك.

أما تنظيم "القاعدة" المنافس لتنظيم الدولة الإسلامية والذي شن هجمات 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة، فقد أضعفه القضاء على قادته وأبرز شخصياته، لكنّه يبقى مع ذلك فاعلاً.

وقال ميلر إن "القاعدة" لا تزال مصممة على شنّ هجمات في الولايات المتحدة وأوروبا، وكانت على ارتباط بالعنصر المتدرّب المتطرّف التابع لسلاح الجوّ السعودي الذي قتل ثلاثة بحارة في القاعدة العسكرية الأميركية في بنساكولا في ولاية فلوريدا، في ديسمبر 2019.

وبحسب ميلر، لا تزال الفصائل التابعة للقاعدة في اليمن وإفريقيا قادرة على شنّ هجمات دموية، لكنّ قدرات التشكيلات التابعة للتنظيم في الهند وباكستان أُضعفت بشكل كبير.

أما في أفغانستان، فقد تراجع حضور القاعدة إلى "بضع عشرات من المقاتلين ينصبّ تركيزهم بشكل أساسي على البقاء على قيد الحياة".

وبموجب اتفاق وقّعته طالبان مع الولايات المتّحدة في فبراير وافق المتمرّدون على منع تنظيم القاعدة من استخدام أراضي أفغانستان ملاذاً آمناً ومنطلقاً لتنفيذ هجمات.

لكن على الرّغم من الاتّفاق لا يزال التنظيم المتطرف على علاقة وثيقة مع المتمرّدين الأفغان، وفق ما كشف البنتاغون الأربعاء.
تأریخ التحریر: : 2020/9/18 10:07 86 مرة مقروئة • منشورة في القسم: اقتصاد
اين نيوز _دولية

قالت كبيرة خبراء الاقتصاد في البنك الدولي كارمن راينهارت إن تعافي الاقتصاد العالمي من الأزمة الناجمة عن الوباء قد يستغرق خمسة أعوام.

وقالت في مداخلة عن بعد خلال مؤتمر عُقد في مدريد "سيكون هناك على الأرجح تعافيا سريعا نظرا لرفع كافة القيود المرتبطة بإجراءات العزل العام، لكن التعافي الكامل سيستغرق ما يصل إلى خمسة أعوام".

وأضافت أن الركود الناتج عن الجائحة سيدوم لفترة أطول في بلدان عن غيرها وسيسفر عن خلل في المساواة نظرا لأن الدول الأشد فقرا ستتضرر أكثر من الغنية.

وتابعت أنه لأول مرة في غضون عشرين عاما، ستزيد معدلات الفقر العالمية بعد الأزمة.
تأریخ التحریر: : 2020/9/18 9:33 81 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
اين نيوز _بغداد

أكدت وزارة المالية، استمرار عمليات دفع المبالغ المالية لجميع مستحقيها عبر بطاقات الدفع الإلكتروني.
وذكر بيان للوزارة تلقته/اين نيوز/، أن “وزارة المالية تؤكد للمواطنين استمرار عمليات دفع المبالغ المالية لجميع مستحقيها عبر بطاقات الدفع الإلكترونية بمختلف أنواعها”.
وأضاف البيان، أن “أي إجراءات تحقيقية أو قضائية تطال أفرادا مرتبطين بشركات مزودة لبطاقات الدفع لن تؤثر على الإطلاق على عملية استلام المستحقين لأموالهم وبالطريقة المعتادة ومن دون أي تأخير”.
وأشار البيان إلى أن “الوزارة تغتنم هذه الفرصة لتؤكد أيضا أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا تهدف إلى فرض سيادة القانون والنظام، بالشكل الذي يوفر بيئة عمل عادلة ومريحة ونزيهة، ويحفظ حقوق المستثمرين المحليين والأجانب، وفقاً للقانون”