الحكومة: سندافع عن سيادة العراق في حال إجراء الاستفتاء

تأریخ التحریر: : 2017/9/24 20:31
تأریخ التحریر: : 2020/3/28 12:11 44 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
[بغداد-اين]
قرر مجلس الوزراء تأليف لجنة عليا لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.
تأریخ التحریر: : 2020/3/28 11:59 38 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
[بغداد-اين]
طالب نائب رئيس مجلس النواب، بشير الحداد، اليوم السبت، بتحقيق العدالة والاهتمام بكافة المناطق التي تضررت بزمن النظام السابق والحفاظ على مكونات الشعب بكل قومياته وأطيافه.
تأریخ التحریر: : 2020/3/28 11:30 39 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
[بغداد-اين]
كشف النائب حيدر الفوادي، عن شكاوى كثيرة وردت تؤكد وجود تقصير بتوفير المستلزمات الطبية لمواجهة فيروس كورونا بمستشفيات العراق.
تأریخ التحریر: : 2020/3/28 11:27 43 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
[كربلاء-اين]
اعتذر محافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي، عن استقبال المحافظة الزائرين لزيادة النصف من شعبان لهذا العام.
تأریخ التحریر: : 2020/3/28 11:23 43 مرة مقروئة • منشورة في القسم: اقتصاد
[بغداد-اين]
طمأن مستشار رئيس الوزراء للشؤون المالية، مظهر محمد صالح، الموظفين والمتقاعدين بشأن رواتبهم.
تأریخ التحریر: : 2020/3/28 11:21 38 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
[بغداد-اين]
طالب عضو مجلس النواب آراس حبيب، اليوم السبت، الحكومة بوضع خطط طوارئ لمواجهة التحديات الإقتصادية.
تأریخ التحریر: : 2020/3/27 23:59 114 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
{بغداد _أين} اكد النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني ان مطالب الكتل الكردستانية في مجلس النواب موحدة.

وقال النائب عن محافظة كركوك جمال شكور في تصريح صحفي، ان "لا حاجة لقيام رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي بزيارة اقليم كردستان للحوار مع قواه السياسية في اطار حواراته لتشكيل الحكومة الجديدة، معللا ذلك بأن مطالب الاقليم وكتله السياسية واضحة، وخاصة مطالب حكومة الاقليم والمشكلات العالقة بينها وبين الحكومة الاتحادية".

وشدد شكور على ان "هناك اكثر من كتلة كردستانية في مجلس النواب ويمكن الحوار والتفاهم مع الكتل الكردستانية فهي صوت واحد".
وأضاف ان "على رأس هذه المطالب وخاصة لدينا نحن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني وبشكل خاص النواب عن محافظة كركوك، هي ان يكون ملف كركوك والمناطق المتنازع عليها من أولويات التفاوض بين الاقليم والحكومة الاتحادية الجديدة".
يذكر ان وسائل اعلام محلية نشرت انباء عن عزم رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي بزيارة اقليم كردستان في اطار حواراته مع القوى السياسية لتشكيل الحكومة الجديدة.
وكان رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح كلف في 17 من الشهر الجاري الامين العام لحركة الوفاء العراقية عدنان الزرفي بتشكيل الحكومة الجديدة.انتهى
تأریخ التحریر: : 2020/3/27 22:27 147 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
[بغداد-اين]
غرد رئيس مجلس الوزراء المكلف عدنان الزرفي حول شكل الحكومة المقبلة.
تأریخ التحریر: : 2020/3/27 21:19 87 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
{بغداد _أين} في إطار الضغط الكبير الذي يرضخ تحته العاملين في القطاع الصحي، وجهت كبيرة الأطباء في إسكتلندا دعوة للأزواج لـ"عدم التفكير في الحمل والإنجاب حاليا"، ليتسنى للكوادر الطبية التركيز على مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.


وقالت الطيبية كاثرين كالديروود خلال مؤتمر صحفي عقدته مع رئيسة وزراء إسكتلندا نيكولا ستورجن، إنه "يجب على الناس الآن التفكير في الوقت المناسب لإنجاب الأطفال".

وأوضحت كالديروود خلال الإحاطة الإعلامية اليومية التي تقدمها الحكومة الإسكتلندية بشأن آخر تطورات "كوفيد-19"، أن النساء الحوامل سيحصلن على نفس المستوى من الرعاية الصحية كما كان الوضع قبل جائحة كورونا.

لكنها شددت على أن تفشي المرض "سيستمر لبعض الوقت"، لافتة إلى أن هناك ضغطا كبيرا على خدمات الطوارئ في البلاد للعلاج مرضى الفيروس.

ومن الضروري أن يحرص الأزواج على توفير بيئة صحية للأطفال حديثي الولادة، وهو أمر صعب في الوقت الحالي، في ظل تفشي وباء كورونا.


ونوهت كبيرة الأطباء في إسكتلندا إلى أنه وبحسب الإحصائيات، فإن هناك حوالي 50 في المائة من حالات الحمل عادة ما يكون غير مخطط لها مسبقا، وبالتالي يجب مراعاة هذا الأمر في هذه الظروف الصعبة، بحسب ما ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية.

وفي لقطة قد تكون طريفة، ولدى سؤال رئيسة الوزراء فيما إذا كانت تتوقع أن تزداد حالات الحمل جراء التزام الناس بيوتهم، لم تجد ستورجن سوى إحالة ذلك الاستفسار إلى كالديروود، التي أجابت: "بصفتي استشارية أمراض نسائية وتوليد، فيمكنني القول أن حالات الإنجاب تزداد بعد تسعة أشهر من عيد الحب، لذلك علينا أن نعيد تفكيرنا وحساباتنا فيما يتعلق بهذا الأمر".


وأشارت إلى أن الخطير في الأمر هو أن عمليات الولادة تندرج ضمن خدمات الطوارئ ولا يمكن تأجليها مثل العديد من العمليات، مما يزيد الضغط على المستشفيات في هذه الأوقات القاسية.

وأردفت: "لهذا أقترح أن نتحدث مع الجمهور بشأن ضرورة منع الحمل حاليا".
تأریخ التحریر: : 2020/3/27 21:06 70 مرة مقروئة • منشورة في القسم: الامنية
{بغداد _أين}
دمر الحشد الشعبي والجيش، اليوم الجمعة، مضافة خفية لداعش في محافظة الأنبار بعملية أمنية لتفتيش عدد من الوديان.
وذكر اعلام الحشد في بيان، ان "فوج عامرية الصمود بالحشد وقطاعات من الجيش نفذوا عملية استمرت ليومين متتاليين لتفتيش بعض الوديان في صحراء الانبار، مبينا ان القوة المشتركة أكملت تفتيش وادي الصفاري ووادي الابيض ووادي شبوان حيث كانت هذه الوديان ملاذاً لخلايا داعش".
وأضاف، أن "القوة عثرت على مضافة مخفية تحت الأرض تم تدميرها بالكامل"
تأریخ التحریر: : 2020/3/27 20:58 • تحدیث: : 2020/3/27 21:02 79 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العربية والدولية
{دولية_اين}
أعلنت وزارة الصحة التركية، اليوم الجمعة، عن تصاعدت في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المنتشر في أغلب دول العالم،

حيث ذكر وزير الصحة التركي عن تسجيل 2069 إصابة جديدة بفيروس كورونا لهذا اليوم ليصل عدد الإصابات الكلي إلى 5698، بينما كانت أعداد الوفيات قد ازدادت 17 حالة جديدة ليصل إجمالي الوفيات إلي 92 حالة
تأریخ التحریر: : 2020/3/27 20:18 66 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
[بغداد-اين]
أعلنت دائرة صحة بغداد/ الرصافة، اليوم الجمعة، عن تماثل حالة جديدة للشفاء من فيروس كورونا.
تأریخ التحریر: : 2020/3/27 20:11 75 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العربية والدولية
{دولية_اين} حذر رئيس الحكومة الفرنسي، إدوار فيليب، الجمعة، من خطورة "مد مرتفع جدا" لوباء فيروس كورونا "سيجتاح فرنسا"، مع تزايد أرقام الإصابات وبالوفيات في البلاد.


وقال فيليب في تصريحات نقلتها وكالة الصحافة الفرنسية إن "الوضع سيكون صعبا خلال الأيام القادمة".

وأضاف: "بدأت مرحلة أزمة ستستغرق وقتا في ظل وضع صحي لن يتحسّن بسرعة. يجب ان نصمد".

وبحسب الأرقام الرسمية التي نشرت، الخميس، فقد توفي 365 شخصا في فرنسا في المستشفيات خلال 24 ساعة من جراء فيروس كورونا.

ويشكل ذلك ارتفاعا بنسبة 27 في المئة عن اليوم السابق، وهي زيادة كبيرة، في ضوء أن فرنسا حاليا في الأسبوع الثاني من الإغلاق.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات في البلاد نحو 29 ألفا، فيما وصل عدد الوفيات 1696 حالة وفاة، من جراء فيروس كورونا الذي يعرف أيضا بـ"كوفيد- 19".


ويأتي الارتفاع في أعداد ضحايا كورونا على الرغم من أن فرنسا تخضع للأسبوع الثاني على التوالي لإجراءات الإغلاق الصارمة التي أعلنها الرئيس إيمانويل ماكرون.

وكان ماكرون أعلن في وقت سابق من مارس الجاري فرض الإغلاق على البلاد، بما يشمل عزلا إلزاميا، وتدابير أخرى تضع قيودا على التنقل والتجمع والعمل.

ويتعرض من يخالف إجراءات العزل لدفع غرامة بقيمة 135 يورو، وأخرى بقيمة 1500 يورو إذا عاد إلى المخالفة ذاتها "في خلال 15 يوما".

ويعاقب من ارتكب أربع مخالفات، في غضون ثلاثين يوما، بـ3700 يورو و"ستة أشهر سجن كحد أقصى".
تأریخ التحریر: : 2020/3/27 19:54 64 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
[ديالى-اين]
أعلنت خلية الأزمة في محافظة ديالى، اليوم الجمعة، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا.
تأریخ التحریر: : 2020/3/27 19:49 91 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
{متابعة _أين}
تكررت حوادث أليمة أبطالها إيرانييون يحاولون حماية أنفسهم من فيروس كورونا بطريقة خاطئة، فيلقون حتفهم بعد تناول كميات من الميثانول.

وفق ما صرح به طبيب، يعمل مع وزارة الصحة الإيرانية، لوكالة أسوشيتد برس يوم الجمعة فإن حوالي 480 شخصًا قتلوا وأصيب بالتسمم نحو 2850 شخصاً حتى الآن بعد تجرعهم الميثانول (كحول الميثيل) في مختلف أنحاء البلاد.

حالات التسمم هذه تحصل بسبب وصفات مزعومة للوقاية والعلاج من فيروس كورونا المستجد منتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي في إيران، حيث يشكك الناس بالحكومة بعد أن قللت من أهمية الأزمة وخطورتها لعدة أيام قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة.

وقال الدكتور حسين حسنيان، مستشار وزارة الصحة الإيرانية: "هناك دول أخرى لديها مشكلة واحدة فقط، وهي وباء فيروس كورونا الجديد. لكننا نقاتل على جبهتين هنا".

وأضاف:"علينا أن نعالج الأشخاص المصابين بالتسمم الكحولي وأن نحارب الفيروس أيضاً".

وتزعم حسابات إيرانية على مواقع التواصل الاجتماعي أن مدرساً بريطانياً وآخرين استطاعوا مداواة أنفسهم باستخدام الويسكي والعسل، ويتم تداول هذه القصة وغيرها على نطاق واسع.

في حين أدى تداول رسائل أخرى تتحدث عن استخدام معقمات اليدين التي تعتمد على الكحول، إلى اعتقاد البعض خطأً أن شرب الكحول عالي التركيز سيقتل الفيروس في أجسادهم.

الخوف من الفيروس، إضافة إلى ضعف التعليم وشائعات الإنترنت، أدى إلى تسمم العشرات بشرب كحول الميثانول في مقاطعة خوزستان جنوب غرب إيران ومدينة شيراز الجنوبية.

وأظهرت مقاطع فيديو بثتها وسائل الإعلام الإيرانية مرضى يرقدون في المستشفيات بسبب التسمم في الوقت الذي تحتاج فيه البلاد إلى أسرة المستشفيات لعلاج مرضى فيروس كورونا.

وقال حسنيان إن الكحوليات المزيفة قتلت في مقاطعتين عدداً أكبر من الأشخاص من الذين ماتوا بسبب الفيروس، وأضاف: "يعتقدون أنهم يشربون الكحول الإيثيلي، لكن ما يشربوه في الواقع هو كحول الميثانول أوكحول مستخرج من الخشب, يؤدي هذا إلى فشل في الأعضاء، وفقدان الرؤية، ومما يؤسف له وفاة الكثير من الناس".

يحظر شرب الكحوليات في إيران، ويعتمد من يريد أن يحصل على الكحول على المهربين