الحكومة: سندافع عن سيادة العراق في حال إجراء الاستفتاء

تأریخ التحریر: : 2017/9/24 20:31
تأریخ التحریر: : 2020/9/20 17:03 6 مرة مقروئة • منشورة في القسم: رياضة
[متابعة_این]
أوضح الأوروجواياني فيدي فالفيردي، لاعب وسط ريال مدريد، حقيقة حديث لاعبي الميرنجي، حول مسألة رحيل ليونيل ميسي عن برشلونة.
تأریخ التحریر: : 2020/9/20 17:00 8 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العربية والدولية
[متابعة_این]
توفي نائب رئيس وزراء أوزبكستان، أوكتام بارنويف، اليوم الأحد، بعد إصابته بفيروس كورونا، حسبما أفادت غرفة إدارة أزمة كورونا لدى حكومة البلاد.
تأریخ التحریر: : 2020/9/20 16:58 8 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
[بغداد_این]
اعلن ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق، ادهم اسماعيل، الأحد، عن تبني حملة في كربلاء تنطلق بالتزامن مع الزيارة الاربعينية، فيما اشار الى ان الوضع في العراق لم يصل إلى حد الانهيار.
تأریخ التحریر: : 2020/9/20 16:52 14 مرة مقروئة • منشورة في القسم: اقتصاد
[متابعة_این]
قدّر القضاء الجزائري خسائر الخزينة العامة جراء قضايا فساد وتلاعب بالمال العام من طرف مجموعة من المسؤولين الكبار في الدولة بحوالي 12 ألف مليار دينار جزائري (70 مليار دولار).
تأریخ التحریر: : 2020/9/20 16:38 22 مرة مقروئة • منشورة في القسم: الامنية
[بغداد_این]
أفادت خلية الإعلام الأمني، الأحد، بأن عمليات الأنبار فجرت أسطوانة أوكسجين معدة للتفجير على خط دولي.
تأریخ التحریر: : 2020/9/20 16:25 22 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
[بغداد_این]
أكد رئيس الجمهورية برهم صالح والسفير الاميركي لدى بغداد ماثيو تولر، الاحد، أهمية احترام السيادة ورفض التدخلات والاعتداءات الخارجية.
تأریخ التحریر: : 2020/9/20 13:35 67 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
اين نيوز _بغداد

أكد تحالف القوى، الاحد, استمرار اللقاءات والاجتماعات السياسية لغرض التوصل إلى اتفاق سياسي بخصوص موضوع الدوائر المتعددة، مرجحا التوصل للاتفاق بمدة لاتزيد عن أسبوعين .
وقالت النائبة عن التحالف زيتون الدليمي في تصريح لـ / اين نيوز / , ان ” اللقاءات السياسية المشتركة مستمرة لغرض التوصل الى اتفاق نهائي بخصوص قضية الدوائر الانتخابية”.
وأشارت الدليمي إلى ان “الخلافات السياسية مازالت قائمة”، مبينة أن “ابرز الخلافات تتعلق بشأن عدد الدوائر والتوزيعات الجغرافية”.
وأضافت ان “السببين السياسي والفني هما السبب في عدم ادراج التصويت على الدوائر الانتخابية”، مؤكدة أن “رؤساء الكتل سيتوصلون الى حل نهائي خلال الأسبوعين المقبلين
تأریخ التحریر: : 2020/9/20 12:58 79 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
توقعت هيئة الأنواء الجوية، الأحد، أن يشهد العراق انخفاضاً تدريجياً في درجات الحرارة نهاية الأسبوع الحالي، مبينة أن الانقلاب الخريفي سيكون غداً الاثنين.


وقال مدير إعلام الهيئة عامر الجابري في حديث لـ السومرية نيوز إن "هناك مؤشرات على انخفاض بدرجات الحرارة واعتدال الأجواء خلال الأسبوع الحالي في كافة انحاء البلاد"، مبيناً أن "درجات الحرارة العظمى المسجلة في العاصمة بغداد اليوم الاحد من المتوقع أن تبلغ 41 درجة مئوية والبصرة 45 درجة مئوية".

وأضاف الجابري، أن "الانخفاض سيكون تدريجياً بدرجات الحرارة وليس مفاجئاً وابتداء من نهاية الأسبوع الحالي لتتراوح ما بين 41 و 43 درجة مئوية"، لافتاً إلى أن "الانقلاب الخريفي سيكون يوم غد الاثنين حيث سيتساوى الليل مع النهار".

وأشار، إلى أن "هيئة الأنواء تعتمد على توقعاتها الجوية وفق معايير المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، وليس من هوات الطقس كما يقوم البعض منهم بتوقعاته عن الطقس عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والتي تعطي معلومات مغلوطة عن حالة الطقس في العراق".
تأریخ التحریر: : 2020/9/20 12:42 55 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العربية والدولية
اين نيوز _دولية

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة ليس بإمكانها فرض عقوبات دولية على إيران، داعيا للحفاظ على الاتفاق الموقع مع طهران في 2015 حول برنامجها النووي.
وشدد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد، جوزيب بوريل، في بيان له نقلته وكالة “سبوتنيك” أنه “ليس بإمكان واشنطن إعادة فرض عقوبات دولية ضد إيران”، معزيا السبب لـ”إنهاء الولايات المتحدة المشاركة بالاتفاق النووي”.
ودعا بوريل “الجميع إلى حشد جهودهم للحفاظ على خطة العمل الشاملة المشتركة، والامتناع عن الأعمال التي من شأنها أن تزيد التوترات”.
وأعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن العقوبات الأممية ضد إيران دخلت حيز التنفيذ مرة أخرى، على الرغم من رفض مجلس الأمن الدولي مؤخرا لهذا الأمر، مهددا الدول التي لن تنفذ العقوبات بـ”عواقب”.
وقال بومبيو إن بلاده تتوقع من جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة الامتثال الكامل لالتزاماتها بتنفيذ هذه الإجراءات، بالإضافة إلى حظر الأسلحة، ويشمل ذلك قيودًا مثل منع إيران من المشاركة في تخصيب وإعادة معالجة (اليورانيوم)، وحظر تجارب إيران وتطويرها للصواريخ الباليستية، وفرض عقوبات على نقل التكنولوجيا النووية والصاروخية
تأریخ التحریر: : 2020/9/20 12:35 73 مرة مقروئة • منشورة في القسم: رياضة
اين نيوز _دولية

الدوري الاسباني
ريال مدريد - ريال سوسيداد 10:00

الدوري الانجليزي
تشيلسي - ليفربول ملعب ستامفورد بريدج 6:30
ليستر سيتي - بيرنلي 9:00

الدوري الإيطالي
يوفنتوس - سامبدوريا 9:30
نابولي - بارما 1:30

الدوري الألماني
لايبزيج - ماينس 6:30
ليفركوزن - فولفسبورغ 7:00

الدوري الفرنسي
باريس سان جيرمان - نيس 2:00
تأریخ التحریر: : 2020/9/20 12:08 73 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
اين نيوز _كربلاء

اقتربت اعداد الاصابات بفيروس كورونا في محافظة كربلاء المقدسة من حاجز الـ19 الف اصابة، فيما تجاوزت نسبة الشفاء الـ89 بالمئة.
وقال رئيس قسم تكنولوجيا دعم القرار في الادارة المحلية احمد مأمور في تصريح لـ/اين نيوز/، ان “الاصابات بفيروس كورونا في كربلاء ارتفعت لتصل الى 18,724 اصابة 12,018 اصابة بين الذكور، و6,706 اصابة بين الاناث، فيما بلغت حالات الشفاء 16,699 حالة، لترتفع نسبة الشفاء الى 89,2 %.
واضاف مأمور ان “حالات الوفيات بلغت 403 حالة، 255 حالة وفاة بين الذكور، و148 حالة وفاة بين الاناث، حيث تبلغ نسبة الوفيات 2,2 بالمئة”.
واشار الى أن “ارتفاع عدد الاصابات بالفيروس بين الكوادر الطبية الى 2749 اصابة، 1736 منها للذكور، و1013 منها للاناث
تأریخ التحریر: : 2020/9/20 11:06 120 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
بغداد- أين نيوز
كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني، الاحد، عن تطورات الاتفاقات بين بغداد واربيل، فيما اشار الى ان وجود ممثلين من الهيئة العامة للمنافذ الجمركية في المنافذ الحدودية لإقليم كردستان.
وقال النائب عن كتلة الحزب ديار برواري، بان “من بين الاتفاقات السابقة بين بغداد وأربيل والتي جرى التأكيد عليها في الوقت الحالي، هي قضية تسليم الـ 250 ألف برميل من النفط من الإقليم إلى شركة سومو لعام 2020، وكذلك قضية إيرادات المنافذ الحدودية”، مبيناً أن “هناك جزءا من الواردات الداخلية السيادية المتعلقة بالسلطات الداخلية للاقليم سيصار الى جردها، ومن ثم تقسم الى 50 بالمئة لكل من الحكومة الاتحادية والاقليم”.
واضاف، ان “الاتفاق ركز على عمل تنسيق بين ديواني الرقابة المالية في الحكومة الاتحادية والاقليم لمراقبة الواردات بشكل عام، إضافة الى تقييم الواردات الداخلية وكذلك وجود ممثلين من الهيئة العامة للمنافذ الجمركية في المنافذ الحدودية لإقليم كردستان، لغرض التأكد من تطبيق قانون التعرفة الجمركية”, مشيرا الى ان “هذه التفاصيل ستكون أرضية لموازنة 2021 والموازنات الاخرى”.
وأكد ان “الدولة العراقية تعمل على تحضير استراتيجية الاعوام الثلاثة المقبلة 21 و22 و23، وتعمل وزارتا المالية والتخطيط على إعداد هذه الستراتيجية، وتتعلق بالإدارة المالية للفترة المقبلة وكيفية زيادة الواردات الداخلية والتركيز على الصناعة والزراعة والسيطرة على الواردات في المناطق الحدودية بشكل عام وزيادة الواردات الداخلية والتقليل من الاعتماد على الواردات النفطية في الموازنة الاتحادية، وهي استراتيجيات عمل ستدخل في الموازنات السنوية المقبلة”.
تأریخ التحریر: : 2020/9/20 10:59 • تحدیث: : 2020/9/20 11:00 66 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
متابعه _أين نيوز
حصد فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمرمريكية أرواح نحو 200 ألف شخص، فيما تجاوز عدد الإصابات 6.7 مليون حتى الآن.
وبحسب آخر أرقام وبيانات جامعة "جونز هوبكنز"، اليوم الأحد، ارتفع عدد الوفيات في الولايات المتحدة، إلى 199259 منذ بدء تفشي الوباء، وبلغ عدد الإصابات 6 ملايين و764970 إصابة.
وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضررا في العالم جراء تفشي فيروس كورونا، تليها البرازيل والهند.
تأریخ التحریر: : 2020/9/20 10:48 81 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
اين نيوز _بغداد

اطلقت امانة بغداد، الاحد، مبادرة (من صحراء الى خضراء) بالتعاون مع عدد من المنظمات لزراعة الآلاف من اشجار الزيتون .
وقالت الامانة في بيان تلقت /اين نيوز/، نسخة منه، ان "ملاكات دائرة بلدية الاعظمية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني باشرت زراعة اكثر من ٢٥٠ شجرة زيتون بحديقة الغابة اسفل مجسر البنوك وعدد من الشوارع الاخرى" .
واضافت، ان "المبادرة ستشمل جميع قواطع الدوائر البلدية بحسب جدول وتنسيق مسبق مع المنظمات المشاركة بالمبادرة"
تأریخ التحریر: : 2020/9/20 10:41 87 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
اين نيوز _بغداد

كشف عضو لجنة النفط والطاقة النيابية أمجد العقابي، الأحد، أن لجنة الأمر الديواني ستطيح بكبار مسؤولي وزارة الكهرباء سابقين وحاليين، مشيرا إلى أن اللجنة ستصدر توصيات تتعلق بتورط وزراء ومدراء عامين.

وقال العقابي في تصريح لـ/اين نيوز/، إن “اللجنة المشكلة بالأمر الديواني ٦٢ بانتظار المخرجات النهائية للإعلان عن حجم الفساد في وزارة الكهرباء”.

وأضاف ان “هناك تنسيق مشترك مع هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية لاحصاء الارقام النهائية التي سرقت منوقبل شخصيات متنفذة داخل وزارة الكهرباء”.

وأوضح أن “اللجنة ستطيح بكبار الفاسدين في وزارة الكهرباء بعضهم وزراء سابقين ومدراء عامون حاليين وسابقون”، مشيرا إلى ان “اللجنة انتهت من فرز بعض عقود المشاريع وستصدر توصيات قريبا جدا