الحكومة: سندافع عن سيادة العراق في حال إجراء الاستفتاء

تأریخ التحریر: : 2017/9/24 20:31
تأریخ التحریر: : 2020/4/1 21:23 0 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
[متابعة-اين]
أصبحت سيارات Creta في السنوات الأخيرة من أكثر السيارات مبيعا في العالم لجودتها الممتازة وسعرها المنافس، والنموذج القادم منها سيحمل مواصفات لم يشهدها عشاق هيونداي من قبل.
تأریخ التحریر: : 2020/4/1 21:16 8 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
[ذي قار-اين]
أعلنت شركة الحفر العراقية المختصة في البحث عن الابار النفطية،الأربعاء، عن مبادرتها بصيانة عدد من اجهزة التنفس الصناعي للمساهمة في مساعدة دائر صحة ذي قار لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد.
تأریخ التحریر: : 2020/4/1 21:13 6 مرة مقروئة • منشورة في القسم: الامنية
{بغداد _أين}
أكد الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية، يحيى رسول، اليوم الأربعاء، عدم وجود أي تأثير لانسحاب القوات الأمريكية من قواعد عسكرية في البلاد على الأمن وسير العمليات العسكرية ضد فلول تنظيم "داعش" الإرهابي، فيما أشار إلى أن فيروس "كوفيد 19" المعروف باسم (كورونا المستجد) قلل من خطر التنظيم.

وقال رسول، في تصريح تابعته وكالة أين ان "الجيش العراقي هو من يمسك الأرض وهو من قاتل تنظيم داعش الإرهابي، وهو من حرر الأراضي العراقية. اليوم أصبحت لدينا قدرة كبيرة وجهوزية عالية لملاحقة ما تبقى من عصابات داعش الإرهابية"، مؤكدا أنه "ليس هناك أي تأثير لهذا الانسحاب".

وأردف "وكما ترون عملنا جدي في كل الأوقات وحتى عندما قاتلنا عصابات "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) من قاتل ومن حرر الأرض هي القوات المشتركة العراقية".
وحول وباء "كوفيد- 19" (كورونا المستجد)، وما إذا تم تسجيل إصابات بين عناصر الجيش العراقي، أكد رسول أنه "حتى الآن لم يتم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا في صفوف الجيش العراقي، وقد اتخذنا إجراءات صحيحة ونعمل بشكل دقيق في هذا الموضوع".

وتابع "لدينا مديريتي الأمور الطبية والصنف الكيمياوي وعمليات التعقيم والالتزام بالأمور الوقائية والارشادات تجري على قدم وساق. الجيش مؤسسة قائمة على النظام والترتيب والنظافة ولهذا هناك متابعة دقيقة من كل القيادات العليا".

وبشأن ما إذا كان فيروس "كورونا المستجد" قد قلل من حجم الهجمات ضد القوات العراقية، قال الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية "نعم هذا الموضوع له تأثير. فيروس كورونا له تأثير حتى على الفلول الإرهابية، لكن في الوقت نفسه الأساس هو عدد العمليات النوعية والاستباقية لقواتنا وكم قتلنا وكم من الإرهابيين ألقينا القبض عليهم، وكم من مواقع لهم دمرناها".
تأریخ التحریر: : 2020/4/1 21:12 11 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
[متابعة-اين]
كشفت دراسة إيطالية، عن وجود "تأثير للطقس" على انتشار وباء كورونا المستجد، وخلصت إلى أن الفيروس يفضل الطقس البارد الجاف.
تأریخ التحریر: : 2020/4/1 21:10 • تحدیث: : 2020/4/1 21:02 14 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
[بغداد-اين]
اعلنت خلية الإعلام الأمني، الاربعاء، عن استشهاد واصابة 5 من القوات الامنية بانفجار عبوة ناسفة في جبال مكحول.
تأریخ التحریر: : 2020/4/1 21:10 10 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
[بغداد-اين]
كشف رئيس الوزراء المكلف، عدنان الزرفي، ما دعا به وزير الهجرة والمهجرين نوفل بهاء الموسوي بشأن معالجة أوضاع النازحين في البلاد.
تأریخ التحریر: : 2020/4/1 21:07 11 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
[متابعة-اين]
يزعم العلماء أن خوارزمية حاسوبية مدعومة بالذكاء الاصطناعي يمكنها اكتشاف الأشخاص الذين يصابون بمرض السكري، حتى لو لم تظهر عليهم أعراض المرض بعد.
تأریخ التحریر: : 2020/4/1 21:05 11 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
[متابعة-اين]
بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، سير تنفيذ الاتفاقات الروسية التركية حول إدلب شمال غربي سوريا.
تأریخ التحریر: : 2020/4/1 20:59 21 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
اقترب عدد الإصابات بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” عالميا من الـ900 ألف، ومن المتوقع أن يتجاوز قريبا حد المليون، فيما تتصدر الولايات المتحدة قائمة أكبر بؤر الوباء.
تأریخ التحریر: : 2020/4/1 20:51 14 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
[بغداد-اين]
اعلن البنك المركزي، الاربعاء، انه سيباشر بتعزيز ارصدة المصارف في الخارج من خلال نافذة بيع العملة الاجنبية، لافتا الى انه لم يحدث اي تغيير في سياسته في تمويل التجارة والاستيرادات والتي ستستأنف بعد رفع الحظر بشكل كامل.
تأریخ التحریر: : 2020/4/1 20:46 17 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
[بغداد-اين]
بحث رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي، الاربعاء، جهود مكافحة فيروس كورونا والاوضع الاقتصادية التي يمر بها البلد.
تأریخ التحریر: : 2020/4/1 20:39 13 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
{دولية_اين} أعادت الصين فتح الأسواق التي تبيع حيوانات مثل الكلاب والقطط والخفافيش التي يعتقد أنها السبب وراء تفشي فيروس كورونا المستجد الذي خلف حتى الآن عشرات آلاف الوفيات في العالم، حسب ما ذكر موقع قناة “الحرة” الأمريكية.



ونقلت صحيفة “واشنطن إكزامينر” عن مراسلها في الصين قوله، الثلاثاء، إن “الأسواق عادت إلى العمل بنفس الطريقة التي كانت تعمل بها بالضبط قبل الفيروس”.

فيما أشار موقع “إيكونوميكس تايمز”، الأربعاء، إلى أن الأسواق باتت تحت أعين الحراس الذين يحرصون على عدم التقاط أي شخص لصور الأرض الغارقة في الدم، أو لذبح الكلاب أو باقي الحيوانات البرية التي يتم الاحتفاظ بها في أقفاص ضيقة.ويعتقد أن سوق هوانان للمأكولات البحرية فى ووهان الصينية هو مركز تفشي فيروس كورونا الذى اجتاح العالم، كما يعتقد أن رجلاً يبلغ من العمر 55 عاماً من مقاطعة هوبي الصينية يمكن أن يكون أول شخص أصيب بالفيروس.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان صدر في 12 جانفي، إن “الأدلة توحي إلى حد كبير بأن تفشي كورونا مرتبط بأحد أسواق المأكولات البحرية في ووهان”.

وبعد أربعة أشهر، يبدو أن الوباء لم ينته بعد حتى في الوقت الذي تحتفل فيه بكين بالانتصار على ما يسميه البعض خارج الصين بـ”فيروس ووهان” أو “الفيروس الصيني”.

ونقل مراسل صحيفة واشنطن إكزامينر، أن الناس في أحد الأسواق الصينية للحيوانات البرية يعتقدون أن الفيروس هو “مشكلة أجنبية الآن” ولم يعد هناك ما يدعو للقلق في الصين.

ودعا العديد من العلماء والخبراء الطبيين ونشطاء حقوق الحيوان إلى فرض حظر على الأسواق الرطبة في الصين، ولكن يبدو أن الدولة الآسيوية لا تميل إلى التعلم من أخطائها، وفق التقرير.



وتستعد ووهان لرفع إجراءات العزل العام يوم الثامن من أفريل وسيكون بمقدور السكان مغادرة المدينة لأول مرة منذ 23 جانفي.
تأریخ التحریر: : 2020/4/1 20:29 15 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العربية والدولية
[متابعة-اين]
كشف تقرير لصحيفة ميدل ايست مونيتر البريطانية، الاربعاء، ان السعودية استخدمت القنابل العنقودية المحرمة دوليا ضد اسطبل للخيول تابع للاكاديمية العسكرية التابعة للجيش اليمني .
تأریخ التحریر: : 2020/4/1 20:25 21 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
[بغداد-اين]
اعتبر تحالف الفتح، الاربعاء تمرير الزرفي داخل قبة البرلمان بانه “حلم”، مبينا ان رئيس الجمهورية اراد كسر ارادة الجيل الثاني من الطبقة السياسية بترشيح الزرفي وفرض ارادته.
تأریخ التحریر: : 2020/4/1 20:18 33 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
[بغداد-اين]
افاد مصدر مسؤول في خلية الازمة، الاربعاء، عن وصول 300 الف نموذج جديد خاص بفحص الاصابة بفيروس كورونا لمختبرات الصحة تم استيرادها من اليونان.