الحكومة: سندافع عن سيادة العراق في حال إجراء الاستفتاء

تأریخ التحریر: : 2017/9/24 20:31
تأریخ التحریر: : 2020/3/31 21:51 78 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
[متابعة-اين]
قالت جازبروم نفط، الذراع النفطية لعملاق الغاز الروسي جازبروم، اليوم الثلاثاء إنها لن تقلص الاستثمار في مشروعها بكردستان العراق رغم طلب حكومة الإقليم ذلك.
تأریخ التحریر: : 2020/3/31 21:47 67 مرة مقروئة • منشورة في القسم: اقتصاد
[واسط-اين]
أعلن محافظ واسط، محمد جميل المياحي، اليوم الثلاثاء، أن وزارة النفط خصصت مبلغ مليوني دولار للمحافظة لشراء الأجهزة الطبية والمستلزمات الوقائية لمواجهة خطر فايروس كورونا.
تأریخ التحریر: : 2020/3/31 21:34 78 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العربية والدولية
{دولية_اين}
قالت منظمة “مراسلون بلا حدود”، إن السلطات التركمانية حظرت استخدام كلمة “كورونا” في البلاد، في محاولة لـ”إخفاء المعلومات المتعلقة بالوباء”.وأوضحت المنظمة أنه لم يعد مسموحا لوسائل الإعلام التابعة للدولة، باستخدام مصطلح “فيروس كورونا”، كما تمت إزالته من كتيبات المعلومات الصحية، الموزعة في المدارس والمستشفيات وأماكن العمل، وفقا لموقع “تركمانستان كرونيكل”.

وشددت مديرة مكتب أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى في منظمة “مراسلون بلا حدود”، جان كافلييه على أن “إن إنكار المعلومات يعرض حياة المواطنين في تركمانستان للخطر”، داعية المجتمع الدولي للضغط على الرئيس قولي بردي محمدوف.

وأضافت المنظمة أن “المواطنين التركمان لا يستطيعون الوصول إلا إلى معلومات أحادية الجانب حول وباء كوفيد-19”.

يذكر أنه وفقا للسلطات التركمانية، فإنه لم يتم تسجيل أي إصابات بكورونا في البلاد، في الوقت الذي دعا الرئيس إلى اتباع وصفة تقليدية للوقاية من الفيروس.

لكن وسط هذا التعتيم، لا يمكن التثبت من صحة الإحصاءات الحكومية.

وكان محمدوف قد طلب من مواطنيه، استخدام “التبخير” بحرق عشبة الحرمل للوقاية من كورونا ومواجهته، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية
تأریخ التحریر: : 2020/3/31 21:32 56 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
[ذي قار-اين]
اكد مدير إنتاج الطاقة الكهربائية في ذي قار احمد غازي، اليوم الثلاثاء، استمرار العمل بتأهيل وحدات جدية من اجل إدخالها للعمل خلال الأسبوع المقبل.
تأریخ التحریر: : 2020/3/31 21:25 86 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العربية والدولية
[متابعة-اين]
دعا وزير الحج والعمرة السعودي دول العالم الإسلامي للتريث قبل إبرام عقود الحج حتى تتضح الرؤية بشأن فيروس كورونا.
تأریخ التحریر: : 2020/3/31 21:16 • تحدیث: : 2020/3/31 21:18 67 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
{بغداد _أين}
أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 65 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الإصابات إلى 694 إصابة، وسجلت 4 وفيات ليكون عدد الوفيات الكلي 50 حالة،

حيث كانت الحصيلة كالتالي..

-بغداد الرصافة: ٣
- بغداد مدينة الطب: ١
- بغداد الكرخ: ٨
- البصرة: ٤
- النجف: ٢٢
- السليمانية: ١١
- كربلاء: ١١
- ديالى: ٢
- أربيل: ١
- كركوك: ١
- ذي قار: ١

- سجلت ٤ حالات وفاة جديدة، حالة واحدة في كل من (بغداد الرصافة والبصرة والنجف وميسان)

- تم تسجيل ١٨ حالة شفاء تام موزعة كالتالي:-

- بغداد الرصافة: ٣
- البصرة: ٤
- النجف: ٦
- أربيل: ٥

- مجموع الإصابات: ٦٩٤
- مجموع الوفيات: ٥٠
- مجموع حالات الشفاء: ١٧٠
تأریخ التحریر: : 2020/3/31 21:14 61 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
[متابعة-اين]
تجاوز عدد الوفيات المسجلة الناجمة عن عدوى فيروس كورونا المستجد “COVID-19” في العالم، اليوم الثلاثاء، مستوى 40 ألفا.
تأریخ التحریر: : 2020/3/31 20:40 79 مرة مقروئة • منشورة في القسم: اقتصاد
[متابعة-اين]
ارتفع إنتاج نفط أوبك في مارس آذار من أدنى مستوياته في أكثر من 10 سنوات المسجل الشهر الماضي مع تعزيز السعودية الإمدادات عقب انهيار اتفاق المعروض الذي كانت تقوده أوبك، مما عوض أثر انخفاضات في ليبيا وإيران وفنزويلا.
تأریخ التحریر: : 2020/3/31 20:36 87 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
[متابعة-اين]
اكتشف علماء الفلك انبعاث إشعاعات غاما من المادة المظلمة. وهذا يعني أن قسما من إشعاعات غاما في الكون تنبعث من المادة المظلمة.
تأریخ التحریر: : 2020/3/31 20:32 • تحدیث: : 2020/3/31 20:35 71 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
{بغداد _أين}
غرد رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، اليوم الثلاثاء، حول رواتب المتقاعدين حيث ذكر إلى أنه سيكون معهم حتى في ضل تراجع أسعار النفط،

وجاء نص تغريدته، المتقاعدون في بلادنا لم تنصفهم التشريعات القانونية مما يتوجب رعايتهم والاطمئنان على أوضاعهم المعيشية وتأمين تدفق رواتبهم وتوفير متطلبات العيش الكريم لهم، نعمل مع الهيأة الوطنية للتقاعد لاستمرار دفع الرواتب لنهاية هذه السنة، بالرغم من إنهيار أسعار النفط "معكم حتى في أحلك الضروف واصعبها"
تأریخ التحریر: : 2020/3/31 20:32 74 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
[بغداد-اين]
كشف عضو اللجنة المالية النيابية النائب احمد مظهر، الثلاثاء، عن اجتماعات موسعة خلال الساعات الـ48 المقبلة لمناقشة ملف رواتب الموظفين. في ظل الازمة الصحية والاقتصادية في العراق والعالم.
تأریخ التحریر: : 2020/3/31 20:29 75 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
[بغداد-اين]
كشف مصدر مسؤول في وزارة الصحة، الثلاثاء، عن تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا ببغداد داخل فندق شيراتون لرجل اعمال اردني الجنسية.
تأریخ التحریر: : 2020/3/31 19:56 • تحدیث: : 2020/3/31 19:58 69 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
{بغداد _أين}
عقدت خلية الأزمة النيابية، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الخامس برئاسة حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب، بحضور رئيس لجنة الامن والدفاع محمد رضا ال حيدر ورئيس اللجنة المالية هيثم الجبوري، ومقرر اللجنة جواد الموسوي، وكامل اعضاءها .
وذكر بيان لمكتب الكعبي، انه "جرى استضافة عدد من اعضاء مجلس النواب عن محافظة النجف الاشرف لتشخيص اسباب تصاعد الحالات الوبائية لفايروس كورونا في المحافظة ووضع المعالجات العاجلة بصددها".

وأوعز الكعبي "جميع اعضاء مجلس النواب بأستنفار جهودهم عبر تواجدهم الميداني ضمن رقعهم الجغرافية في بغداد و المحافظات وان يكونوا جزء من خلايا الازمة في البلاد حتى انتهاء الازمة" مؤكدا ان "الخريطة الوبائية ببعض المحافظات والتصاعد {الخطر} في نسب انتشار الوباء تتطلب لصلاحيات اوسع للمحافظين لاتخاذ قرارات حازمة وعاجلة على الصعيدين الامني والطبي خلال فترة مواجهة كورونا {حصرا}، فضلا عن دراسة تطبيق الحجر المنزلي خلال الايام المقبلة فيها ، ومعالجة حالة التراخي والاستخفاف بفرض حظر التجوال".

وبحثت خلية الازمة الوضع الوبائي في عموم البلاد و وضع المعالجات المناسبة ازاء الزيادة الحاصلة في نسب حالات الاصابة والوفاة في بغداد والنجف والسليمانية واربيل ، كما جرى مناقشة ضرورة الاستعداد لاسوأ الاحتمالات في المرحلة المقبلة.

وجرى خلال الاتفاق على مجموعة من التوصيات والمقررات الاتية:

١.مطالبة رئيس خلية الازمة الوزارية بزيادة التخصيصات المالية الطارئة لمحافظة النجف والتي تعتبر ضمن المستوى الثاني بعد بغداد في عدد الاصابات بوباء كورونا للسيطرة على الفايروس ومنع انتشاره .

٢. مطالبة مجلس الوزراء للاسراع في استكمال انجاز وتهيئة المستشفى الالماني في محافظة النجف .

3. استضافة وزير العمل والشؤون الاجتماعية في اجتماع خلية الازمة ليوم غد لدراسة امكانية صرف منح طارئة خلال فترة الحظر للعوائل المتعففة واصحاب القوت اليومي والدخل المحدود.

٤. مطالبة الحكومة بتشجيع ودعم الابطال من الملاكات الصحية والطبية الملامسين والعاملين على مواجهة وباء كورونا عبر منح كتب الترقية المناسبة و المكافئات الشهرية .

5. مطالبة خلية الازمة ببغداد ورؤساء خلايا الازمة في المحافظات بتهيئة الاماكن والمباني البديلة للمستشفيات وتهيئتها كأماكن للحجر الصحي للمصابين والملامسين والوافدين العراقيين .

6. مطالبة مجلس الوزراء ووزارة المالية للمباشرة بإطلاق رواتب العقود والاجور اليومية واستكمال صرف رواتب موظفي الدولة .

7. دعوة المحافظات بفتح حساب مالي خاص لكل محافظة ، الذي من شأنه تسهيل ايداع المبالغ الطارئة من المركز والجهات المانحة المتبرعة .

8. دعوة القائد العام للقوات المسلحة لتشديد اجراءات فرض حظر التجوال وزيادة القطعات العسكرية في الاحياء والمدن لاسيما الموبوءة ، مع ضرورة تقديم المبالغ النقدية والسلات الغذائية للعوائل المتعففة واصحاب الدخل المحدود.
تأریخ التحریر: : 2020/3/31 19:52 67 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
[بغداد-اين]
دعت وزارة الزراعة المواطنين، الثلاثاء، الى عدم تخزين المواد الغذائية لوجود وفرة محلية كبيرة، مبينة انها ابرمت اتفاق مع وزارة النقل لنقل المواد الغذائية بين المحافظات في ظل اجراءات الحظر لضمان ديمومة توفرها.
تأریخ التحریر: : 2020/3/31 19:44 70 مرة مقروئة • منشورة في القسم: رياضة
[متابعة-اين]
يعيش اللاعب العراقي، عماد محسن، موقفاً صعباً في السودان بسبب إجراءات مكافحة فيروس كورونا.