الحكومة: سندافع عن سيادة العراق في حال إجراء الاستفتاء

تأریخ التحریر: : 2017/9/24 20:31
تأریخ التحریر: : 2020/8/8 22:33 • تحدیث: : 2020/8/8 22:39 22 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
أين نيوز _بغداد

بحث رئيس كتلة النصر حيدر العبادي مع رئيس الجمهورية برهم صالح، مساء اليوم السبت، مستجدات أوضاع البلد وإكمال الإجراءات اللازمة للانتخابات المبكرة حيث جرى ذلك خلال استقبال العبادي لرئيس الجمهورية في مكتبه.

وجاء في بيان المكتب الاعلامي للعبادي والذي تلقته "أين نيوز" إنه "جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية في البلد والتحديات العديدة التي يمر بها والسبل الكفيلة لعبور البلد منها اضافة الى الحفاظ على المكتسبات الامنية التي حصلت بالانتصار على عصابات داعش الارهابية والاستقرار الامني وضرورة مواصلة الجهود لاعمار المدن .

وأضاف البيان، "كما تناول اللقاء الانتخابات المبكرة وتهيئة الظروف المناسبة لاجراءها والتاكيد على اكمال جميع الاجراءات والتشريعات اللازمة حيث تم تجديد الترحيب باعلان الحكومة لموعد اجراء الانتخابات واهمية توفير كل مستلزمات انجاحها .

وتابع" وجرى ايضا مناقشة الاجراءات الحكومية فيما يخص جائحة كورونا والاشادة بدور الاطباء من الجيش الابيض في علاج المصابين واهمية التزام المواطنين بتعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية .

كما بحث العبادي مع برهم صالح تلبية مطالب المواطنين الحقة والعمل لتوفير الخدمات والاصلاح في مؤسسات الدولة بما يضمن الحكم الرشيد في البلد .
تأریخ التحریر: : 2020/8/8 22:02 23 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العربية والدولية
أين نيوز _دولية

أعلنت السلطات اللبنانية مقتل عنصر أمن في العاصمة بيروت، السبت، "بعد أن اعتدى عليه عدد من القتلة المشاغبين".

وقالت قوى الأمن الداخلي في تغريدة على تويتر إن أحد عناصرها "استشهد خلال قيامه بعملية حفظ الأمن والنظام أثناء مساعدة محتجزين داخل فندق Le Gray"

وكان متظاهرون في العاصمة بيروت أكدوا التزامهم بالتظاهر السلمي، مشيرين إلى تسلل عناصر مسلحة من حزب الله وحركة أمل إلى التظاهرات من أجل إثارة الشغب.

وأكدت مراسلة الحرة أن مجموعات من خارج بيروت اندست بين المحتجين وأحرقت ممتلكات خاصة وعامة، كما قامت برشق قوات الأمن بالحجارة والمفرقعات.

وأظهرت لقطات مصورة احتشاد مئات المحتجين وهم يرددون شعارات تندد بحزب الله الموالي لطهران والمسيطر على مرفأ بيروت، من بينها، "إرهابي إرهابي.. حزب الله إرهابي".

وأثار انفجار مرفأ بيروت الثلاثاء، موجة غضب عارمة بين اللبنانيين ضد الطبقة السياسية الحاكمة التي يتهمها المحتجون بالفساد.

ونزل آلاف المتظاهرين إلى وسط العاصمة بيروت حاملين أسماء ضحايا الانفجار تحت شعار "يوم الحساب"، مطالبين بالاقتصاص من المسؤولين عن الفاجعة التي دمّرت عاصمتهم وحولت مرفأها إلى ساحة خردة.

ويشعر اللبنانيون أن الدولة التي يعتبرونها فاسدة خذلتهم مرة أخرى. وخرجت احتجاجات لأشهر قبل كارثة الأسبوع الماضي اعتراضا على الطريقة التي تعالج بها الحكومة الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد.
تأریخ التحریر: : 2020/8/8 21:34 57 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
أين نيوز _بغداد

اكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، صفحة الحروب ستطوى الى الأبد ولا نفكر إلا بمستقبل أفضل لشبابنا.

وذكر المكتب الاعلامي للكاظمي في بيان تلقت "أين نيوز" ، نسخة منه، ان "رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، استقبل وفداً يمثل عدداً من وجهاء مدينة الأعظمية".
واستمع الكاظمي الى "شرح عن واقع المدينة والمشاكل التي تعاني منها وأهم احتياجاتها، لاسيما في هذه المرحلة التي يواجه فيها العراق تحديات جائحة كورونا، وتداعياتها على الواقع الاقتصادي".

وأكد أن "الأعظمية تمثل مدينة لقيم التعايش، وتمكنت من الحفاظ على هويتها الوطنية، على الرغم من الظروف التي واجهتها كسائر المدن والمناطق العراقية الأخرى، لكن الأعظمية شكلت تميزاً في تنوعها الثقافي والتراثي، وتشكل مع الكاظمية ثراءً للعاصمة بغداد والعراق عموما".

وأضاف "عندما أتذكر الأعظمية أشعر بالكثير من السعادة، فأنا ابن الكاظمية ، والكاظمية والأعظمية شقيقتان ، لم يتمكن أحد عبر التأريخ من التفريق بينهما ".
وتابع رئيس مجلس الوزراء: "أقول لكم بأمانة أنا غير راضٍ عن واقع بغداد، وأراقب ما تعرّضت له هذه المدينة من طعنات، واليوم علينا أن نعيد بغداد الى زهوها وألقها، وأنا عازم على إطلاق حملة كبرى لإعمار بغداد".

وخاطب وجهاء مدينة الأعظمية قائلا: "دوركم كوجهاء أن تشاركوا في صنع الأمل بالكلمة الطيبة ، نريد أن نرى شبابنا يعمل وينتج، ونريد أن ننشغل ببناء مدننا وإعمارها، ولا نريد أن نستمر في مسلسل الحروب"

وقال "نريد أن نبعث الأمل، وأريد أن يشعر العراقيون أن الطرق مازالت مفتوحة نحو المستقبل"، مضيفا أن "أخطر ما يواجه أي شعب هو فقدان الأمل، ولابد من توجيه شبابنا بالعمل والإنتاج والمساهمة في البناء والإعمار، وأن صفحة الحروب ستطوى الى الأبد، ولا نفكر إلا بمستقبل أفضل لشبابنا".
تأریخ التحریر: : 2020/8/8 21:04 • تحدیث: : 2020/8/8 21:05 67 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
أين نيوز _بغداد

استقبل رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، وفداً يمثل عدداً من وجهاء مدينة الأعظمية وقال الكاظمي للوفد "عندما أتذكر الأعظمية أشعر بالكثير من السعادة، فأنا ابن الكاظمية ، والكاظمية والأعظمية شقيقتان ، لم يتمكن أحد عبر التأريخ من التفريق بينهما .

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء في بيان تلقت" أين نيوز "نسخة منه ان الكاظمي رحب بالوفد، واستمع الى شرح عن واقع المدينة والمشاكل التي تعاني منها وأهم احتياجاتها، لاسيما في هذه المرحلة التي يواجه فيها العراق تحديات جائحة كورونا، وتداعياتها على الواقع الاقتصادي.
  

وأكد، أن الأعظمية تمثل مدينة لقيم التعايش، وتمكنت من الحفاظ على هويتها الوطنية، على الرغم من الظروف التي واجهتها كسائر المدن  والمناطق العراقية الأخرى، لكن الأعظمية شكلت تميزاً في تنوعها الثقافي والتراثي، وتشكل مع الكاظمية ثراءً للعاصمة بغداد والعراق عموما.

وأضاف، عندما أتذكر الأعظمية أشعر بالكثير من السعادة، فأنا ابن الكاظمية ، والكاظمية والأعظمية شقيقتان ، لم يتمكن أحد عبر التأريخ من التفريق بينهما .
 
وتابع،أقول لكم بأمانة أنا غير راضٍ عن واقع بغداد ، وأراقب ماتعرّضت له هذه المدينة من طعنات، واليوم علينا أن نعيد بغداد الى زهوها وألقها، وأنا عازم على إطلاق حملة كبرى لإعمار بغداد .
  
وخاطب الكاظمي وجهاء مدينة الأعظمية قائلا: دوركم كوجهاء أن تشاركوا في صنع الأمل بالكلمة الطيبة ، نريد أن نرى شبابنا يعمل وينتج، ونريد أن ننشغل ببناء مدننا وإعمارها، ولا نريد أن نستمر في مسلسل الحروب، نريد أن نبعث الأمل، وأريد أن يشعر العراقيون أن الطرق مازالت مفتوحة نحو المستقبل، مضيفا أن أخطر ما يواجه أي شعب هو فقدان الأمل،
ولابد من توجيه شبابنا بالعمل والإنتاج والمساهمة في البناء والإعمار، وأن صفحة الحروب ستطوى الى الأبد، ولا نفكر إلا بمستقبل أفضل لشبابنا .
تأریخ التحریر: : 2020/8/8 20:21 76 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
أين نيوز _بغداد

جهزت وزارة الصحة والبيئة، السبت، مؤسساتها الصحية بكميات كبيرة من الادوية والاجهزة الطبية لتعزيز الجهود لمواجهة جائحة كورونا.

وذكرت الصحة في بيان تلقت "أين نيوز" نسخة منه إنه "تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة والبيئة الدكتور حسن التميمي ولتعزيز موقف المؤسسات الصحية والجهود الصحية لمواجهة جائحة كورونا جهزت وزارة الصحة دوائرها الصحية بكميات كبيرة من الادوية والاجهزة الطبية الخاصة بالانعاش الرئوي وبكل انواعها لعلاج الحالات الحرجة من المصابين بفايروس كورونا.
تأریخ التحریر: : 2020/8/8 20:12 91 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
أين نيوز _بغداد

اصدرت قيادة الجيش اللبناني بياناً بشأن المساعدات العراقية لبيروت.

وذكرت القيادة في بيان، تلقت "أين نيوز" نسخة منه، انه" ضمن إطار المساعدات التي ترد من الدول الشقيقة والصديقة، وصل بتاريخ 5/8/2020 على متن طائرة عراقية فريق طبّي مؤلف من 18 طبيباً متخصّصاً بإجراء العمليات الجراحية، بالإضافة إلى 20 طنّاً من المواد والمعدّات الطبّية، على أن يتم توزيعها بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة وفقاً للحاجات".

واضافت" كما تسلّم لبنان من العراق بتاريخ 8/8/2020 عبر معبر المصنع الحدودي، 22 صهريجاً محمّلاً بـ 800 ألف ليتر من مادة "الغاز أويل".

وكانت سفارة جمهورية العراق في بيروت اعربت، السبت، عن اسفها لعدم ذكر تقرير الجيش اللبناني لإسم العراق ضمن الدول التي وقفت الى جانب لبنان في محنته بعد ان كان العراق من الدول السباقة في ارسال المساعدات الطبية الفورية الى بيروت، والتي قدرت بعشرين طناً من المواد الطبية، بالاضافة الى الفرق الطبية الاختصاصية.
تأریخ التحریر: : 2020/8/8 18:33 • تحدیث: : 2020/8/8 18:38 83 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
أين نيوز _بغداد

اعلنت وزارة الصحة، السبت، تسجيل 74 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا و3325 إصابة فيما تماثلت 2307 حالة إلى الشفاء التام.

وقالت الصحة في بيان تلقت "أين نيوز" نسخة منه انه "تم فحص ( 17125) نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم ؛ وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق ( 1127383 ).

وذكرت الصحة إنها سجلت هذا اليوم (2307) حالة شفاء في العراق موزعة كالتالي:
بغداد / الرصافة 351
بغداد / الكرخ 447
مدينة الطب 81
النجف الأشرف 51
السليمانية 44
أربيل 85
دهوك 30
كربلاء 228
كركوك 64
ديالى 136
واسط 118
البصرة 152
ميسان 54
بابل 171
الديوانية 123
ذي قار 50
الأنبار 42
نينوى 80


فيما سجلت 3325 إصابة جديدة ، وكما يلي:
بغداد الرصافة 342
بغداد الكرخ 308
مدينة الطب 49
النجف 269
السليمانية 104
أربيل 259
دهوك 50
كربلاء 239
كركوك 293
ديالى 106
واسط 196
البصرة 297
ميسان 87
بابل 241
الديوانية 110
ذي قار 34
الأنبار 60
المثنى 63
نينوى 121
صلاح الدين 97

وكان عدد الوفيات 74 حالة وكما يلي :
بغداد الرصافة 8
بغداد الكرخ 4
مدينة الطب 7
السليمانية 4
أربيل 8
كربلاء 4
كركوك 4
ديالى 1
واسط 1
البصرة 10
ميسان 3
بابل 5
الديوانية 1
ذي قار 2
المثنى 4
الأنبار 1
نينوى 6
صلاح الدين 1

مجموع الشفاء : 105504 ( نسبة الشفاء 71.6 %)
مجموع الأصابات : 147389
الراقدين الكلي: 36575
الراقدين في العناية المركزة: 577
مجموع الوفيات: 5310
تأریخ التحریر: : 2020/8/8 17:38 • تحدیث: : 2020/8/8 17:43 103 مرة مقروئة • منشورة في القسم: السياسية
أين نيوز _بغداد

أعلنت السفارة العراقية في لبنان، اليوم السبت، وصول الوجبة الأولى من الوقود العراقي إلى لبنان ضمن قافلة  قوامها 20 ناقلة حوضية محملة ب 720 الف لتر من زيت الغاز بالاضافة الى عجلتين ساندتين.

وذكرت السفارة في بيان تلقت "أين نيوز" نسخة منه "انسجاماً مع موقف الاخوة والتضامن مع محنة الشعب اللبناني الذي اعلنه السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ، وصلت الى لبنان الشقيق اليوم الوجبة الاولى من امدادات الوقود  ضمن قافلة  قوامها 20 ناقلة حوضية محملة ب 720 الف لتر من زيت الغاز بالاضافة الى عجلتين ساندتين. 
تأریخ التحریر: : 2020/8/8 17:10 • تحدیث: : 2020/8/8 17:19 68 مرة مقروئة • منشورة في القسم: الامنية
أين نيوز _البصرة

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية، السبت، ضبطها معسل اركيلة ممنوع من الاستيراد وحاويتين محملتين باسطوانات ومواد إطفاء الحريق متروكة منذ عام 2017 في منفذ ام قصر الأوسط في البصرة.

وقالت الهيأة في بيان تلقت "أين نيوز" نسخة منه، ان هيأة المنافذ الحدودية في منفذ ام قصر الأوسط في البصرة ضبطت حاويتين حجم 20 قدم و40 قدم متروكة داخل الحرم الكمركي وبعد ورود معلومات مؤكدة تم على إثرها تشكيل لجنة للكشف ما بداخلها أعضاؤها مديرية المنفذ / هيأة المنافذ الحدوديةومركز الكمرك ومفرزة من شرطة الكمرك.

وكشفت الهيأة انه، "بعد فتح الحاوية الاولى من قبل اللجنة تبين صحة المعلومات الواردة واحتوائها على (مواد اطفاء، واسطوانات اطفاء) متروكة منذ عام 2017 وعائديتها إلى وزارة الشباب والرياضة ويعد ذلك أموال متروكة لعدم إنجاز معاملتها الكمركية.

واضافت،" أما الحاوية الثانية بداخلها مادة (معسل اراكيل) الممنوع من الاستيراد،
تم ختم الحاوية بالختم الكمركي من قبل لجنة الكشف لغرض عرضها أمام أنظار قاضي التحقيق المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها.

حازم العطواني
تأریخ التحریر: : 2020/8/8 16:54 • تحدیث: : 2020/8/8 17:02 84 مرة مقروئة • منشورة في القسم: رياضة
أين نيوز _البصرة

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم السبت، اختيار ملعب البصرة الدولي في العراق مسرحًا لمباراة المنتخب العراقي الوطني مع منتخب كمبوديا.

وذكر الاتحاد الآسيوي في بيان تلقته "أين نيوز" إنه اختار رسميًا ملعب البصرة الدولي لإقامة مباراة العراق وكمبوديا في إطار التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لمونديال قطر 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

يشار الى ان المباراة ستقام بتاريخ 12/11/2020، ويقف المنتخب العراقي الوطني بصدارة المجموعة ب11 نقطة من 5 مباريات في المجموعة التي تضم إلى جانبه كل من المنتخبات (إيران، البحرين، كمبوديا، هونغ كونغ).

حازم العطواني
تأریخ التحریر: : 2020/8/8 16:51 88 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
[متابعة_اين]
كشفت الكاتبة أولغا إغناتييفنا التي تختص في نشر مدونات عن القهوة أي نوع مشروب هو الأكثر تنشيطا للجسم.
تأریخ التحریر: : 2020/8/8 16:45 • تحدیث: : 2020/8/8 17:19 78 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العامة
أين نيوز _بغداد

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية، السبت، عن تسهيل دخول 460 طن من الأوكسجين الطبي إلى صحة الناصرية عبر منفذ سفوان الحدودي.

وأكدت الهيأة في بيان تلقت "أين نيوز" نسخة منه، إلى ان كوادرها في منفذ سفوان الحدودي وبالتعاون مع الدوائر المعنية قامت بالتسهيلات اللازمة لانسيابية دخول (23 صهريج بوزن اجمالي 460 طن) اوكسجين طبي،من أجل رفد مستشفياتها ولسد النقص الحاصل فيها لمواجهة جائحة فايروس كورونا.

وأضافت، "ان كوادرها تعمل بشكل متواصل في ظل هذه الظروف الصعبة ورغم تزايد عدد الاصابات الا ان العمل مستمر في جميع المنافذ الحدودية ودون توقف من اجل خدمة البلاد وتسهيل دخول كافة المستلزمات الطبية والعلاجية.

حازم العطواني
تأریخ التحریر: : 2020/8/8 16:44 69 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العربية والدولية
[متابعة_اين]
أفدت وسائل اعلام لبنانية، السبت، بحصول توتر في محيط البرلمان اللبناني حيث رشق محتجون القوى الأمنية بالحجارة.
تأریخ التحریر: : 2020/8/8 16:35 61 مرة مقروئة • منشورة في القسم: العربية والدولية
[متابعة_اين]
أطلقت قوات الأمن في لبنان الغاز المسيل للدموع على متظاهرين حاولوا عبور حاجز للوصول إلى مبنى البرلمان بوسط بيروت.