نائب: مجلس الوزراء وافق على تعديلات البرلمان للموازنة شملت زيادة تخصيصات الحشد

تأریخ التحریر: : 2015/11/26 15:411246 مرة مقروئة
[بغداد-أين]
وافق مجلس الوزراء على زيادة تخصيصات الحشد الشعبي في موازنة 2016.
وذكر النائب عن التحالف الوطني كامل الزيدي لوكالة كل العراق [أين] ان "مجلس الوزراء وافق على تعديلات على الموازنة قدمها الى مجلس النواب تتضمن زيادة تخصيصات الحشد الشعبي التي لم تكن تتناسب وحجم جهوده".
وكان مجلس الوزراء وافق في جلسته أول أمس الثلاثاء على تعديل مشروع قانون الموازنة المرسل الى مجلس النواب وارسال التعديل اليه دون ان يوضح ماهية هذه التعديلات.
وأضاف الزيدي ان "تعديلات البرلمان هذه شملت ايضا ملاحظات على العلاقة بين بغداد واربيل بما يخص الاتفاق النفطي ومطالبة الحكومة بضرورة تقديم ايضاح بشأنه وماهي الكميات التي لم تسلم من اقليم كردستان او المبالغ التي تسلمها".
وأشار الزيدي الى "مطالبة البرلمان بالاهتمام أكثر بالنازحين لاسيما وان لدينا ملايين منهم يعانون من سوء الخدمات" .
وفي مجال ايرادات وموازنات المحافظات ذكر الزيدي ان البرلمان كان قد دعا بان تهتم بها الحكومة لوجود بخس في حقوقها نتيجة استقطاعات لسد عجز الموازنة" مؤكدا "موافقة مجلس الوزراء على هذه التعديلات والمقترحات".
وبين الزيدي ان "هذه الطريقة في تعديل الموازنة هي للتخلص من احتمالية طعن الحكومة بتعديلات البرلمان عليها كما حصل في موازنة 2015".
وكان مجلس النواب، اختتم في جلسته الاحد الماضي ، مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2016، فيما وافق مجلس الوزراء الثلاثاء الماضي على تعديل الموازنة لتقليل العجز فيها الذي يُقدر 22.7 تريليون دينار مايعادل 21% من مجموع النفقات مقابل نفقات 106 تريليونات دينار.انتهى2
طبع الصفحة PDF