نائب: المالكي رفض العودة الى البرلمان وابقاء السنيد بمحله [صوتي]

تأریخ التحریر: : 2015/10/22 8:51910 مرة مقروئة
[بغداد-أين]
كشف نائب عن رفض رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي العودة الى مقعده البرلماني بعد شموله بالترشيق الحكومي لمنصبه كنائب لرئيس الجمهورية.
وقال النائب عن اتحاد القوى الوطنية محمد عبد ربه لوكالة كل العراق [أين] ان "استقالة النائب عن ائتلاف دولة القانون حسن السنيد من عضوية البرلمان هي قرار سياسي، ولكنه في جلسة البرلمان الاحد الماضي طلب من النواب عدم التصويت لصالح الاستقالة لانه في بداية استقالته كان يرغب بالخروج من البرلمان ليحل محله المالكي بعد شموله بالترشيق الحكومي".
وأستدرك عبد ربه بالقول "لكن اعتقد انه وبعد ان أبدى المالكي عدم رغبته بالعودة الى البرلمان طلب السنيد من النواب عدم التصويت على استقالته، وهذا الامر جرى بالتوافق السياسي".
يشار الى ان السنيد الذي لم يفز في الانتخابات البرلمانية الاخيرة 2014 وقد شغل المقعد النيابي كبديل عن رئيس الحكومة السابق نوري المالكي الذي سُمي كنائب رئيس للجمهورية في الحكومة الحالية.
وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون حسن السنيد قدم في 25 من اب الماضي طلباً الى مجلس النواب للاستقالة من عضوية المجلس بعد نحو إسبوعين من اعلان حكومة حيدر العبادي اجراء اصلاحيات شملت الترشيق بالمناصب العليا، بينها مناصب نواب رئيس الجمهورية، واحدهم المالكي.
وكان مجلس النواب قد صوت في جلسته الأحد الماضي باغلبية 144 نائبا على رفض استقالة السنيد، ووجه رئيس مجلس النواب بإحالة استقالته الى الاستشارة القانونية فيما يخص أجراءات الاستقالة وحاجاتها للتصويت او بدونه.انتهى2
طبع الصفحة PDF